أدانت مصر الغارة الجوية التي استهدفت موظفي إغاثة دوليين في قطاع غزة تابعين لمؤسسة المطبخ المركزي العالمي، حسبما افادت قناة “ القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل.

 

آليات الاحتلال تطلق النار شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة إسرائيل استهدفت فريقها.. منظمة «المطبخ المركزي العالمي» ‏تعلق أنشطتها في غزة

 

وأكدت مصر رفضها واستنكارها القاطع لاستمرار إسرائيل فى استهداف المنظمات العاملة فى المجال الإنسانى، والتى تقوم بدور حيوى ورئيسى فى مواجهة الأوضاع الإنسانية الكارثية فى قطاع غزة، دون محاسبة أو تحمل للمسئولية عن تلك الانتهاكات السافرة للقانون الدولى والقانون الدولى الإنسانى.

 

 

وجددت جمهورية مصر العربية مطالبتها بضرورة قيام إسرائيل بوضع قرارات مجلس الأمن الداعية إلى ضمان النفاذ الآمن والمستدام للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة موضع التنفيذ، مشددة على أن استمرار الانتهاكات الإسرائيلية المتعمدة لجميع القوانين والأعراف الدولية، وعدم مبالاتها بالاعتبارات الإنسانية التى يتفق عليها الضمير العالمى، سيؤدي إلى المزيد من تأزم الأوضاع الإنسانية الكارثية في القطاع بشكل يمثل وصمة عار على جبين المجتمع الدولى الذى يقف عاجزاً أمام اتخاذ موقف حاسم ومؤثر تجاه تلك الانتهاكات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر غزة إسرائيل قطاع غزة اخبار التوك شو قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

منظمات دولية: “إسرائيل” تعرقل عمل المنظمات الإنسانية في غزة

واشنطن-سانا

مع مواصلة كيان الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة على قطاع غزة أكدت منظمات إنسانية مواجهتها صعوبات بالغة في إيصال المساعدات إلى غزة جراء عرقلة قوات الاحتلال لعملياتها بإغلاق الطرقات والقصف.

وفي هذا الاطار قال برنامج الأغذية العالمي لصحيفة واشنطن بوست الامريكية ان “العمليات الإنسانية أصبحت بالفعل صعبة للغاية في رفح حيث أدت الاعتداءات العسكرية الإسرائيلية في الأسابيع الأخيرة الى إغلاق للطرق وتأخر وصول المساعدات الى أهالي غزة الذين يرزحون في ظل مجاعة طاحنة”.

وأوضحت رئيسة البرنامج سيندي ماكين أنه تم إيقاف العمليات الإنسانية على الرصيف العائم في غزة بعد العدوان على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة مشيرة الى ان العدوان على رفح جعل الأمور أكثر خطورة وتعقيداً.

بدوره أكد نائب مدير وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة الأونروا سكوت أندرسون أن إدخال المساعدات إلى غزة لا يزال صعباً للغاية وأن المجاعة التي يعاني منها أهالي غزة تجعل من توزيع المساعدات عملية فوضوية مشيراً الى ان الاونروا تركز على محاولة إيصال المساعدات ورعاية الأشخاص في الملاجئ التابعة لها و التي تؤوي حالياً ما يقرب من نصف الفلسطينيين المهجرين.

مقالات مشابهة

  • الربيعة يبحث الوضع الإنساني في غزة مع 3 وزراء فلسطينيين
  • خبير علاقات دولية: مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة جاء في توقيت مهم
  • الصحة بغزة تُطالب المؤتمر الدولي الإنساني باتخاذ إجراءات ملموسة لإنقاذ القطاع
  • العيبان يؤكد استمرار المملكة في دعمها الإنساني للفلسطينيين
  • جنوب أفريقيا: إسرائيل تمنع دخول المساعدات الإنسانية لغزة وهذا مخالف للقانون الإنساني
  • قمة مصرية أردنية فلسطينية تؤكد دور مصر المحوري في جهود وقف إطلاق النار بغزة
  • منظمات دولية: “إسرائيل” تعرقل عمل المنظمات الإنسانية في غزة
  • غزة.. المكان الأكثر دموية للعاملين في المنظمات الدولية
  • رايتس رادر تطالب بالإفراج عن المختطفين على ذمة العمل لدى المنظمات الأممية
  • عماد الدين حسين يعلق على زيارة بلينكن: الشواهد تؤكد استمرار نتنياهو في عدوانه