متابعة بتجــرد: في مدونتها التي حملت اسم «The Tig» وصفت دوقة ساسكس ميغان ماركل نفسها بأنها: «شخص لا يحب فقط، بل يقدر أيضاً الفن والمهارة التي تدخل في صنع الطعام الجيد»، ولكن رغم ذلك تعيش الدوقة وزوجها الأمير هاري وابنهما آرتشي هاريسون وابنتهما ليليبيت ديانا، في لوس أنجلوس، وتتبع أسلوب حياة صحي في كاليفورنيا يتكون من الطعام الطازج اللذيذ وممارسة التمارين الرياضية اليومية، كما يفعل العديد من النجوم في المدينة الأميركية.

ومع أن ميغان، أثنت في السابق على فوائد تناول نظام غذائي متوازن، إلا أنها لا تحرم نفسها من الاستمتاع بالطعام اللذيذ في بعض الأحيان، وهنا نكشف لكِ نظامها الغذائي.

لا تفوت وجبة الإفطار أبداً

تبدأ ميغان يومها دائماً بوجبة إفطار مغذية، وعادةً ما تبدأ طقوسها الصباحية بكوب من الماء الساخن وشريحةٍ من الليمون، تليها وجبة الإفطار المفضلة لديها المكونة من الشوفان المقطع (عادةً ما يتم إعداده من حليب اللوز أو الصويا) مع الموز وشراب الصبار.

ويقال أيضاً إن العائلة المكونة من أربعة أفراد تستمتع بالأومليت مع الجبن والأعشاب الطازجة والخبز المحمص.

الغداء هو الوجبة المفضلة

قالت نجمة مسلسل «سوتس» السابقة ذات مرة: «آمل دائماً أن أتناول الغداء مع الناس، حتى نتمكن من مشاركة البطاطس المقلية»، مضيفةً، إنها عادة ما تكون أكثر شعوراً بالجوع في أوقات الغداء، لذلك تستمتع بوجبة ثقيلة ثم يليها عشاء خفيف، وبعض وجبات الغداء المفضلة لديها تشمل الساشيمي (طبق مأكولات يابانية يتكون بشكل رئيسي من مأكولات بحرية نيئة) أو السلطات.

ورغم أن ميغان لا تحرم نفسها من تناول رقائق البطاطس في بعض الأحيان، إلا أنها مهتمة جداً بصحتها وتحاول عادةً تناول نظام غذائي نباتي خالٍ من الغلوتين خلال الأسبوع، بعد أن لاحظت اختلافاً في نظارة بشرتها ومستويات طاقتها.

وأشارت ماركل في لقاءٍ لموقع Best Health في عام 2015، إلى أنها تحاول تناول طعاماً نباتياً خلال الأسبوع، وأن تكون مرنة بشكلٍ أكبر فيما تتناوله في عطلات نهاية الأسبوع، مبينةً أن الأمر كله يتعلق بالتوازن.

وأوضحت ميغان أنها إلى جانب ممارستها التمارين الرياضية، فإنها لا ترغب أبداً أن تشعر بالحرمان، إذ في اللحظة التي تشعر فيها بذلك، ستبدأ في الإفراط في تناول الأشياء، مؤكدةً أنه ليس نظاماً غذائياً، إنه أسلوب حياة في الأكل.

ميغان تحب العصير الأخضر

تحاول ميغان عادة تجنب الكافيين في فترة ما بعد الظهر، وبدلاً من ذلك تختار العصير الأخضر للحصول على دفعة من الطاقة، إذ تمزج بعض التفاح واللفت والسبانخ والليمون والزنجبيل في الصباح وهو ما يعد بمثابة دفعةً أفضل بكثير من كوب من الإسبريسو.

تتناول وجبة خفيفة صحية

وبالنسبة للوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية، تختار ميغان تناول شرائح التفاح وزبدة الفول السوداني.

تحب إعداد دجاج أدوبو

عشاء الأحد هو أحد الوجبات المفضلة لدى ميغان، وهي تحب طهيه لأقاربها وأحبائها، حيث إن فكرة التجمع لتناول وجبة دسمة مع الأصدقاء والعائلة في هذا اليوم تجعلها تشعر بالارتياح. ومن الوجبات التي تستمتع ميغان بإعدادها، دجاج أدوبو على الطريقة الفلبينية، وذلك لسهولة تحضيره.

السوشي والمأكولات البحرية

تعرف ميغان ماركل بأنها من أشد المعجبين بالسوشي وقالت سابقاً إنه جزء أساسي من نظامها الغذائي.

main 2024-04-02 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

صحة قنا تحذر من تناول سمكة الأرنب السامة

حذر المركز الإعلامي لمديرية الشؤون الصحية بقنا، المواطنين من تناول أو بيع سمك الأرنب أو "النفيخة أو القُراض" السامة والتي تعد من الأسماك الأكثر سُمية في العالم وتسبب الوفاة عقب تناولها بساعات.

  وتوضح مديرية الصحة أن ذلك النوع من الأسماك يتميز بالجلد الرمادي اللامع وأسنانها الحادة المدببة المنتفخة وهي تحتوي على غدد سامة تحت الجلد واللحم والكبد والأحشاء  وأن أعراض التسمم لهذا النوع من الأسماك تظهر من خلال ضيق في التنفس غثيان ،قئ ، إسهال، هبوط في ضربات القلب وشلل في العضلات. 

 هذا وأوضح الدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة بقنا أن السُم الموجود في سمكة الأرنب هو سُم من نوع "تيترودوتوكسي" والذي يُعد من أخطر السموم على الإنسان وليس له أي أمصال مضاده حتى الآن. 

 من جانبه وجه الدكتور محمد بدران فرق إدارة الأغذية بالمديرية وجميع الإدارات الصحية التابعة لمديرية الصحة بضرورة تكثيف الرقابة على الأسواق ومحلات بيع الأغذية ومحلات الأسماك لضمان التأكد من عدم تداول ذلك النوع من الأسماك   داعياً المواطنين بضروره تحري الدقة حال شراء الأسماك والتأكد من سلامتها. 

 

تطوير مشروعات المحافظة للأمن الغذائي لاستقبال ما يزيد عن ٣٠٠ الف طائر في مشروع البيض

كما أجرى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، جولة تفقدية لمشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا بمدينة  قنا لمتابعة سير العمل بها، رافقه حسام حموده السكرتير العام للمحافظة والدكتور إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطري والمهندس محمد جيلانى وكيل وزارة الزراعة وأشرف الطيب مدير عام مشروعات الأمن الغذائي بالمعنا، وعدد من القيادات التنفيذية.    شملت الجولة المرور على مشروع إنتاج البيض وعنابر تسمين الدواجن والصوب الزراعية ومحطتي  الألبان ١ و٢. 

استهل محافظ قنا جولته بالمرور على مشروع الصوبات الزراعية، التي يتم زراعتها بمختلف أنواع الخضروات ( طماطم شيرى – طماطم بلدي – خيار – فلفل حار – فلفل رومي – فلفل ألوان – باذنجان أبيض وأسود ) و تتم زراعتها بنظام الري الحديث بإستخدام سماد عضوي نقى. 

  كما تفقد محافظ قنا سير العمل بمحطة الألبان رقم 1 المقامة علي مساحة 22 فدان والتى تضم 25 عنبرا للأبقار الحلابة بالإضافة إلى عنابر للعجول الرضيعة مجهزة بطريقة علمية لتوفير نظام آلي للتغذية مما يساهم بشكل كبير في رفع طاقتها الإنتاجية بالإضافة الي تجهيزها بأحدث الوسائل والآلات الحديثة في هذا المجال.   

وتابع محافظ قنا جولته بتفقد محطة الألبان رقم ٢ و اطمئن على توافر جميع مستلزمات الإنتاج من رؤوس الماشية ومكونات الأعلاف والأدوية، موجها بالاهتمام بالرعاية البيطرية للحفاظ على الماشية وتحقيق معدلات الصحة والنشاط للحيوان بما يضمن الوصول إلى معدلات إنتاج عالية الجودة.

 

 مشددًا علي ضرورة الإهتمام بنظام التغذية والعلف الخاص بتلك الماشية لتحقيق أعلي معدلات في انتاج اللبن بالنسبة للابقار الحلابة وأعلى معدلات اوزان بالنسبة لعجول التسمين، بالإضافة إلي الاهتمام بمستوى النظافة وخدمات الرعاية التي يتم توفيرها للحيوانات خاصه في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.   

كما أطلع الداودي علي سير العمل بمشروع إنتاج البيض وتفقد أعمال تطوير المشروع. 

 موضحا أن أعمال التطوير التى تتم في مشروع انتاج البيض هي الأولى منذ ٤٠ عاما، حيث تم البدء في تطوير محطة رقم ١ برفع كفاءة وتطوير وتحديث عدد ٢ عنبر إنتاج بطاقة عدد ١٠٠ الف طائر إنتاج بيض للعنبرين وفق أحدث التقنيات الحديثة في مجال تربية وانتاج البيض، ذلك بالإضافة إلى انشاء عنبر تربية بياض حديث بنظام البطاريات وفق احدث مستجدات التربية ليصبح الاجمالي بالمحطتين ١٦٠ الف طائر في محطات الانتاج و ٧٠ الف كتكوت تربية وذلك وفق خطة المحافظة الطموحة لتطوير مشروعات الأمن الغذائي علي مراحل.

 بالإضافة إلى تفقد  محطة تسمين الدواجن  الجارى تجهيزها بطاقة ١٠٠ الف طائر ، وذلك وفق خطة المحافظة الطموحة لتطوير مشروعات الأمن الغذائي علي مراحل، مشيرا الى ان المحافظة في سعى مستمر لتغطية احتياجات المواطنين من منتجات غذائية عالية الجودة وبأسعار تنافسية جدا.   

 وأوصي محافظ قنا بمتابعة خطوات التنفيذ وفق الجدول الزمني المحدد لذلك وحث العاملين بمنطقة المشروعات إلى ضرورة بذل مزيد من الجهد والعمل بروح الفريق للاحفاظ على تلك المقدرات كونها أصول  تاؤل ملكيتها إلى أبناء المحافظة، مؤكدا على ضرورة الحفاظ عليها وتنميتها ليس لكونها توفر غذاء أمن وصحي لأبناء المحافظة بل لدورها في توفير العديد من فرص العمل لشباب المحافظة.

مقالات مشابهة

  • حمية البحر المتوسط تقلل خطر الوفاة المبكرة للسيدات
  • كيف يساعد النظام الغذائي الصحي في الوقاية من سرطان البروستاتا؟
  • صحة قنا تحذر من تناول سمكة الأرنب السامة
  • للإقلاع عن التدخين.. توقف عن تناول القهوة وهذه الأطعمة فورا
  • خبيرة تغذية: تنوع النظام الغذائي يقي من الأمراض
  • تناول وجبة واحدة يومياً: آثار صحية سلبية على المدى الطويل
  • لماذا تعتبر الألياف في النظام الغذائي مهمة؟
  • حذف رسالة الأمير هاري عن ميغان ماركل يثير الجدل
  • كم وجبة ينبغي أن تتناول الحامل يوميا؟ وأي الأطعمة تتجنب؟
  • طبيب يحذر من عادة خاطئة يفعلها كثيرون في فصل الصيف.. تسبب مخاطر صحية