بوابة الفجر:
2024-06-12@06:04:02 GMT

نجم منتخب مصر السابق: رمضان صبحي في موقف صعب

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT

أكد أحمد حسن نجم منتخب مصر والأهلي والزمالك السابق، أن ما يحدث حاليًا هو انعكاس للمرحلة التي نعيشها، ولم يعد الاهتمام بالمستطيل الأخضر وكرة القدم، بل أصبح الحديث دائما عن الأزمات والقضايا، مشيرا إلى أن ذلك بسبب عدم تطبيق اللوائح والقوانين بشكل فوري، لأن ذلك يفتح باب الجدل والصراعات بين الأندية والاتحاد المصري وباقي الأطراف.

رمضان صبحي في موقف صعب

وقال حسن في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة ETC: "موقف رمضان صبحي صعب ولكن لا أحد يستطيع الجزم بشئ بشأن العينة، وتصريحات جمال علام رئيس اتحاد الكرة ليست في موضعها الصحيح، ورمضان لاعب جيد ونتمنى أن يعبر تلك الأزمة سريعًا، ولكن مستغرب جدا من طريقة الإعلان وتسريب الخبر بهذا الشكل، خصوصا أن هذه الامور دائما تكون سرية".

وأضاف: "مباراة نهائي كأس مصر حققت نجاح كبير بعد إقامتها في السعودية، ولكن الأمنيات شئ واللوائح شئ مختلف، ولا بد من الحصول على موافقة الفيفا والكاف بشكل رسمي على إقامة مباراتي الاهلي والزمالك خارج مصر، خصوصًا أن هناك اتحادات في أوروبا طلبت أيضا إقامة مباريات خارج بلادها وتم رفضها، خصوصًا أن فتح الباب أمام إقامة مباريات محلية سيفتح الباب أمام جميع الدول".

محمد عبد المنصف: ظروف الزمالك الحالية لا تناسب سياسة الدور.. والحارس الكبير يجب أن يظهر في الأوقات الصعبة جوارديولا يرد على انتقادات روي كين لـ هالاند بعد تعادل مانشستر سيتي مع آرسنال

وواصل: "إقامة المباريات المصرية في السعودية، تؤكد على قيمة الدوري وقوة الاهلي والزمالك وشعبيتهم الكبيرة، وكرة القدم اصبحت صناعة والجميع يبحث عن زيادة المداخيل المالية، ولسنا ضد ذلك، لأن الهدف هو مساعدة جميع الأندية، واتحاد الكرة لديه أيضا التزامات مالية، ولكن علينا أولا معرفة اللوائح، أم أنه يجب الحصول على موافقات من الفيفا والكاف، وبالتأكيد سيكون هناك تحرك مصري وسعودي للحصول على موافقات من الاتحادين الدولي والافريقي".

وأكمل: "قيمة الأهلي والزمالك تجعل مبارياتهم مطلوبة خارجيا وبقوة، ولكن يجب أن نساهم في إنجاح البطولات المحلية وتنظيم مبارياتنا، وعلينا أن نعمل من أجل ذلك، لا بد من تكاتف مسئولي الرياضة المصرية، علينا إعادة قيمة الدوري المصري لسابق عهدها، ولكن قيمة القطبين كبيرة في العالم العربي".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان صبحي أحمد حسن بيراميدز الدوري المصري تصريحات احمد حسن

إقرأ أيضاً:

السودان ليس سوريا

السودان ليس سوريا ….
التدخل الروسي والإيراني في سوريا كان لصالح بقاء النظام لا الدولة لأن سوريا كانت دولة طائفة مذهبية تمكنت تحت مظلة حكم البعث وتحالفت مع طهران رغم اختلافهما في أصول المذهب وثار عليها الشعب رفضا للتغيير المذهبي الحثيث المتباطئ أكثر مما كانت ثورة ذات دوافع إقتصادية.
وخلال سنوات تمكين أبناء الطائفة شمل ذلك تمكينهم اقتصاديا وسياسيا داخل روسيا فصار بعضهم أذرع قوية للحكومة السورية داخل روسيا.
الوضع في السودان يختلف.
هناك حاليا آلام وفجوات مجتمعية عميقة وتراكم غضب ولكن ليس هناك طائفة مذهبية غنوصية تدافع عن وجود ومكانة لم تحصل عليها منذ فجر الإسلام.
الجميع غالبا في هذا البلد على مذهب أهل السنة والجماعة بمختلف تشكيلاته وتلويناته يؤمنون أن أفضل الخلق بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم هم أبو بكر الصديق وعمر الفاروق وعثمان ذو النورين وعلي الكرار وينزهون أمنا السيدة عائشة وعموم أمهات المؤمنين ويجلون عموم الصحابة باعتبارهم حملة الرسالة.
قد يختلفون بينهم ، أنصار سنة ، سلفيين ، جبهة ، كيزان ، ختمية ، أنصار ، تيجانية وغيرهم من الصوفيين ، ولكن جميعهم لديهم المشتركات الكبرى الآنفة الذكر.
هناك مجموعات تشيعت خلال سنوات الإنقاذ من 1989م إلى 2019م وصارت لهم حسينيات ونشاط ولكن ظلت مدافعتهم ممكنة من خلال الدفع والتدافع الذي حدث بينهم وبين بعض الدعاة السودانيين من الذين درسوا تلك المذاهب وتخصصوا في مجادلة معتنقيها بالتي هي أحسن.
على العموم فإن الوعي بالمذاهب في انتشار وثورة المعلومات أخرجت الأسرار ونشرتها في مختلف الديار والأقطار ، وظهرت العديد من فضائيات الإرشاد الديني والتوعية المتخصصة.
التواصل المجتمعي والتواصل حتى بين علماء الدولة السودانية وعلماء الدعم السريع وهم موجودين بالمناسبة أفضل كثيرا من الإستعلاء بما قد نظنه من مكاسب لإتفاقيات تتم هنا وهناك ألجأتنا إليها الضرورات ولكن ليس بالضرورة أن أن تجري سفنها بما تشتهي رياحنا فلم تعد السفن تحتاج للرياح لتتحرك.
#كمال_حامد ????

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • حقيقة رفع الإيقاف عن رمضان صبحي
  • نائب رئيس الوزراء الأردني السابق: مؤتمر الاستجابة الطارئة انتفاضة دولية ضد الاحتلال
  • تطورات مثيرة في أزمة رمضان صبحي والمنشطات
  • السودان ليس سوريا
  • محمد طارق: رمضان صبحي يحتاج الزمالك وجمهور الأبيض أقوى من الأهلي
  • شبانة يعلق على منشور تركي آل الشيخ بشأن إقامة القمة في السعودية
  • عضو الزمالك : رمضان صبحي يحتاج الانتقال إلى القلعة البيضاء
  • شبانة يعلق على منشور تركي آل الشيخ بشأن إمكانية إقامة مواجهة القمة في السعودية
  • مكافحة المنشطات تكشف آخر تطورات موقف رمضان صبحي
  • تفاصيل جلسة رمضان صبحي مع لجنة مكافحة المنشطات