#سواليف

قالت قناة #الكنيست #الإسرائيلي إن #عائلات_أسرى #محتجزين في #غزة تعترض وتقطع جلسة للكنيست وتصرخ للمطالبة بالإفراج عن أبنائها.

وتظاهر آلاف الإسرائيليين مساء أمس الثلاثاء، لليوم الثالث على التوالي أمام مبنى الكنيست (البرلمان) بالقدس الغربية المحتلة، وأمام وزارة الدفاع بتل أبيب للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة والتوصل إلى صفقة فورية لإعادة المحتجزين بغزة.

وردد المتظاهرون الذين تجمعوا أمام الكنيست وبينهم عدد من أهالي المحتجزين، هتافات تحمل رئيس الوزراء بنيامين #نتنياهو مسؤولية عدم التوصل إلى صفقة لتبادل #الأسرى، وفق صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

مقالات ذات صلة أمانة عمان تبدأ شطب مخالفات السير 2024/04/03

ورفع المحتجون لافتات على غرار “صفقة الآن”، و”أنقذ إسرائيل من نفسك (نتنياهو)”.

وتزداد حدة الاحتجاجات مع عودة الوفد الإسرائيلي المفاوض، الثلاثاء، من العاصمة المصرية القاهرة بعد جولة مفاوضات تسعى للتوصل لصفقة لتبادل أسرى ووقف إطلاق نار بين تل أبيب وحركة ” #حماس ” في قطاع #غزة، غير أنها لم تسفر عن نتائج ملموسة.

تغطية صحفية: جانب من احتجاجات عائلات الأسرى الإسرائيليين داخل "الكنيست" للمطالبة بالتوصل لصفقة تبادل pic.twitter.com/6CUk935sUZ

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) April 3, 2024

تغطية صحفية: مصادر عبرية: عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى المـــقاومة في قطاع يقتحمون "الكنيست" للمطالبة بإجراء صفقة تبادل pic.twitter.com/5ItSBCBxOl

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) April 3, 2024

عاجل
فوضى في الكنيست. في مجلس الشعب
مطلوب كم شبيح. pic.twitter.com/2KkFVe8fdq

— إيدي كوهين אדי כהן ???????? (@EdyCohen) April 3, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الكنيست الإسرائيلي عائلات أسرى محتجزين غزة نتنياهو الأسرى حماس غزة

إقرأ أيضاً:

المرصد الأورومتوسطي: جيش العدو الصهيوني عذب أسرى فلسطينيين من غزة وحقنهم بمواد مجهولة

يمانيون../ قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إنه تلقى شهادات جديدة من معتقلين فلسطينيين، مفرج عنهم من السجون ومراكز الاعتقال الصهيونية، تؤكد استمرار ارتكاب جرائم التعذيب العنيف والمعاملة اللاإنسانية بحق آلاف المدنيين الفلسطينيين على نحو ممنهج.

وأضاف -في تقرير أصدره أمس الأربعاء- أن العدو الإسرائيلي حقن الأسرى  الذين اعتقلوا خلال العدوان على قطاع غزة بالإكراه بمواد مجهولة، مما ترك ندوبا وعلامات فارقة على أجسادهم.

وأشار الأورومتوسطي الحقوقي إلى أن العدو يمارس القتل والاغتصاب وغيره من أشكال العنف الجنسي والتعذيب بحق الأسرى والمعتقلين.

وأكد أنه تابع إفراج جيش العدو عن عشرات المعتقلين في 11 يونيو الجاري، من منطقة “زيكيم” شمال قطاع غزة. وخلال لحظة الإفراج عنهم، أطلق الجيش النار تجاههم، وأجبرهم على السير والهرولة مئات الأمتار حتى يتمكنوا من الوصول إلى المناطق المأهولة بالسكان.

وتؤكد شهادات المعتقلين المفرج عنهم -وفقا للمرصد- أن قوات العدو ماضية في نهج التعذيب الشديد والانتقامي من المعتقلين الفلسطينيين رغم إدراكها أنهم مدنيون.

ويرى “الأورومتوسطي” أن استمرار هذا التعذيب نتيجة طبيعية للتفرد بالشعب الفلسطيني من قبل إسرائيل في ظل حالة الصمت من المجتمع الدولي، بما فيها الهيئات المعنية في الأمم المتحدة.

وطالب المرصد الحقوقي مؤسسات العدالة الدولية والمجتمع الدولي بالخروج من دائرة الصمت، والتعبير عن مواقف صارمة واتخاذ خطوات جدية إزاء ما يتكشف من التعذيب الوحشي القائم على التمييز والانتقام الجماعي ونزع الإنسانية الذي يتعرض له المدنيون والمدنيات الفلسطينيين.

وشدد في تقريره على الحاجة لإلزام العدو بإنهاء كافة جرائمه ضد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، بما في ذلك جرائم التعذيب والمعاملة اللاإنسانية والاختفاء القسري الذي تمارسه بحق الآلاف منهم.

وجدد “الأورومتوسطي” مطالبته للمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان بالمضي في التحقيق بكافة الجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، وتوسيع دائرة التحقيق في المسؤولية الجنائية الفردية عن هذه الجرائم لتشمل جميع المسؤولين عنها، والإسراع في إصدار مذكرات قبض بحقهم جميعًا.

كما دعا مقررة الأمم المتحدة الخاصة، المعنية بمسألة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة، إلى الاضطلاع بدورها الحقيقي المنوط بها وفقًا لولايتها والالتزام بقواعد النزاهة والاستقلالية الخاصة بعملها، بما يشمل قيامها بالتحقيقات الفورية وإجراء زيارات قُطرية لتقصي الحقائق فيما يتعرض له المعتقلون والمعتقلات من انتهاكات جسيمة وجرائم خطيرة.

ودعا المرصد أيضا المجتمع الدولي إلى الضغط على السلطات الصهيونية للإفراج عن جميع المحتجزين الفلسطينيين الذين تم اعتقالهم تعسفا، وفي حال تم تقديمهم إلى المحاكمة أن يتم ضمان جميع إجراءات المحاكمة العادلة، ولإعادة رفات الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين الذين قتلوا في سجون ومراكز الاحتجاز.

 

#قطاع غزة#الأسرى الفلسطينيين#جيش العدو الصهيوني##طوفان_الأقصى#المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسانمنذ 5 ساعات #العدوان الصهيوني على غزة#المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان#المعقتلين الفلسطينيين‎#فلسطين المحتلةً#كيان العدو الصهيوني

مقالات مشابهة

  • مظاهرات حاشدة بتل أبيب تطالب بصفقة وتتهم نتنياهو بالتخلي عن الأسرى
  • النيران تشتعل في تل أبيب للمطالبةً بإقالة الحكومة وإبرام صفقة مع حماس
  • سرايا القدس تنشر مقتطفات من حياة أسير إسرائيلي لديها.. ما رسالتها إلى الاحتلال؟ (فيديو)
  • قوات الأمن تقطع الطريق على حافلة بها حجاج بدون تصاريح . فيديو
  • “كتائب القسام” تعلن مقتل أسيرين إسرائيليين في قصف جوي على مدينة رفح (فيديو)
  • حماس تعلن مقتل أسيرين إسرائيليين في قصف جوي على مدينة رفح
  • "كتائب القسام" تعلن مقتل أسيرين إسرائيليين في قصف جوي على مدينة رفح (فيديو)
  • شاهد.. القسام تعلن مقتل أسيرين إسرائيليين بغارة للاحتلال على رفح
  • حماس: إسرائيل قتلت اثنين من المحتجزين بقصف على مدينة رفح
  • المرصد الأورومتوسطي: جيش العدو الصهيوني عذب أسرى فلسطينيين من غزة وحقنهم بمواد مجهولة