أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، عن سؤال سيدة حول “قيام شخص بكتابة كل ما يملك لزوجته وأبنائه لحرمان من أذوه فى حياته من الميراث، تحديدا أبوه وأمه، فما حكم ذلك؟”.

وأوضح الدكتور علي جمعة، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع اليوم، الأربعاء: "التصرف صحيح، لكن النية سوداء هيتحاسب عليها، لأنه خايف من أهل الميراث، كده بيجرم فى حق نفسه".

 

وأضاف: "ربنا هيسألهم يوم القيامة انت بعت وانتم اشتريتوا؟ أيوه يا ربى خلاص دى حاجتكم، تعالى انت بقى نيتك غير سليمة ويحاسبه عليها رب العالمين".

برنامج “نور الدين” يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى على لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألونها لأهاليهم الذين يجدون نفسهم في حيرة من أمثلة: “فين ربنا؟ مش بنشوفه ليه؟”، وغيرها من الأمور التي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة، ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: علي جمعة برنامج نور الدين

إقرأ أيضاً:

جامعة بني سويف الأهلية تناقش مشروعات الطلاب في برنامج المحاسبة والتمويل الدولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناقشت جامعة بني سويف الأهلية مشروعات الطلاب في برنامج المحاسبة والتمويل الدوليProject: Case Studies in Accounting، تحت رعاية الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف الأهلية، وذلك بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، تحت إشراف الدكتورة سحر داود النائب الأكاديمي، والدكتور جابر السلماني المنسق الأكاديمي لكلية التجارة.

وتكونت لجنة المناقشة من الدكتور بدر نبيه، الدكتور أسامه سعيد، والدكتور محمد عبدالعزيز أعضاء هيئة التدريس بقسم المحاسبة بكلية التجارة، والذين أبدوا إعجابهم بمستوى المشروعات والحالات الدراسية المقدمة من الطلاب، والتي تتواكب مع الجديد في مجال المحاسبة والتمويل والربط بين الجانبين النظري والعملي.

تجدر الإشارة إلي أن برنامج المحاسبة والتمويل الدولي يهدف إلي إعداد خريج متميز ومؤهل علميا وعمليا يتواءم مع احتياجات سوق العمل ويواكب الاتجاهات الحديثة في العلوم المحاسبية والتمويل.

مقالات مشابهة

  • استقبال ذوي “التوائم الذين تم فصلهم في المملكة” ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج في مكة المكرمة
  • استقبال ذوي «التوائم الذين تم فصلهم في المملكة» ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج
  • " استقبال ذوي" التوائم الذين تم فصلهم في المملكة ضمن ضيوف برنامج الملك سلمان للحج في مكة
  • جامعة بني سويف الأهلية تناقش مشروعات الطلاب في برنامج المحاسبة والتمويل الدولي
  • تنادم معه الحال.. النصيري يعتذر من حامل الأمتعة بعد تصرفه غير اللائق خلال مباراة زامبيا
  • هل ينبغي الحديث عن إستقبال السفير السعودي من قبل مرجعيات؟
  • تعليم الشيوخ توصي بوضع برنامج زمني لعمل المستشفى الجامعي ببورسعيد
  • أفراح آل الحسيني والشريف
  • بالصورة.. المغربي نور الدين آيت علي يلتحق بأشهر المعلقين العرب الذين سيواكبون مقابلات يورو ألمانيا
  • رسالة جوال ترسم خارطة الحج لمحمد شيخ الدين أحد ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج