#سواليف

كشف مسؤول أمني في داخلية غزة عن نتائج التحقيق مع قادة قوة أمنية شكلها اللواء ماجد فرج واعتقلت في قطاع غزة.

وبحسب المسؤول الأمني، فإن الخطة الأمنية التي وضعها اللواء ماجد فرج لإدارة الوضع في غزة تستند إلى ثلاث مراحل، الأولى هي الأمن الغذائي تحت غطاء الهلال الأحمر الفلسطيني والثانية تستهدف العشائر والثالثة الأمن الشامل.

ووفق الخطة، حدد ماجد فرج وجهاز المخابرات التابع للسلطة الفلسطينية في رام الله مقرالهلال الأحمر بمستشفى لقدس مقرًا للقوة الأمنية بحماية جوية إسرائيلية.

مقالات ذات صلة مهم لطلبة التوجيهي بشأن جدول امتحانات الدورة الصيفية 2024 2024/04/04

وكلّف اللواء ماجد فرج فريقًا من ضباط جهاز المخابرات الفلسطيني بمتابعة وتنفيذ الخطة، والضباط هم ناصر عدوي وسامي نسمان وشعبان الغرباوي وفايز أبو الهنود.

وتشير نتائج التحقيق إلى أن أفرادًا من القوة الأمنية التي شكلها ماجد فرج، كلفت بجمع معلومات من مجمع الشفاء الطبي، قبل أسبوعين من الاقتحام الاخير.

ويوم الأحد الماضي، كشفت الجبهة الداخلية في قطاع غزة، عن “تسلل عدة ضباط يتبعون لجهاز المخابرات العامة في رام الله إلى منطقة شمال قطاع غزة”.

وقالت الجبهة الداخلية في بيان مقتضب، إن “الضباط تسللوا مساء أمس السبت إلى شمال غزة في مهمة رسمية بأوامر مباشرة من ماجد فرج، بهدف إحداث حالة من البلبلة والفوضى في صفوف الجبهة الداخلية، وبتأمين من جهاز الشاباك الإسرائيلي وجيش الاحتلال”.

وأشارت، إلى أن العملية، تمت بعد اتفاق تم بين الطرفين “في إشارة للاحتلال وجهاز المخابرات العامة” في اجتماع لهم في إحدى العواصم العربية الأسبوع الماضي.

وأكدت أن الأجهزة الأمنية في قطاع غزة مع هذه العناصر، وتم اعتقال 10 منهم، وإفشال المخطط الذي جاؤوا من أجله.

وحذرت من أنه “سيتم الضرب بيد من حديد على كل من تسوّل له نفسه أن يلعب في مربع لا يخدم سوى الاحتلال”.

وفي السياق، أكد مصدر قيادي كبير في وزارة الداخلية الفلسطينية بغزة أنّ القوة الأمنية المشبوهة التي دخلت أمس مع شاحنات الهلال المصري نسقت أعمالها كاملا مع قوات الاحتلال، وادار عملها فرج بطريقة أمنية مخادعة ضلل فيها الفصائل والعشائر الفلسطينية.

وأكد المصدر، أنّ الجانب المصري أبلغ هيئة المعابر عدم علمه بالقوة الأمنية التي تسلمت الشاحنات المصرية، وأخلى المسؤولية الكاملة عنها. لافتا، إلى أنّ الشرطة الفلسطينية في رفح ألقت القبض على عدد من قيادة هذه القوة.

وتابع المصدر أن توجيهات وصلت لوزارة الداخلية في غزة من الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة بالتعامل مع أي قوة أمنية لا تدخل غزة عبر مقاومتها التي تدافع عن الوطن ودفعت الغالي والنفيس من أجله معاملة قوات الاحتلال.

وفي وقت سابق، اعتبرت فصائل فلسطينية، أن أي قوة دولية أو عربية تدخل قطاع غزة “مرفوضة وغير مقبولة” وبمثابة “قوة احتلالية”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فی قطاع غزة ماجد فرج

إقرأ أيضاً:

استشهاد 5 عاملين بوزارة الصحة الفلسطينية وإصابة آخرين في قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، عن استشهاد 5 من العاملين بالوزارة وإصابة آخرين جراء استهداف مخازن الوزارة جنوب قطاع غزة، وفقًا لنبأ عاجل بقناة "القاهرة الإخبارية".

وقالت الوزارة في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم السبت، إن طواقم الإسعاف لا تستطيع الوصول لانتشال الشهداء وإسعاف الجرحى"، مناشدةً جميع المؤسسات الأممية والجهات المعنية للتدخل من أجل حماية وإنقاذ الجرحى من المكان المستهدف.

وواصل الجيش الإسرائيلي لليوم 351 على التوالي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفًا و272 شهيدا، وإصابة 95 ألفًا و551 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية اللبناني: هناك خروقات أمنية وإسرائيل تستخدم تقنيات تكنولوجية متطورة
  • وزير الداخلية اللبناني: على الأجهزة الأمنية أن تسخر جهودها وإمكانياتها التقنية لخدمة الأمن الداخلي
  • ‏وزير الداخلية اللبناني: هناك خروق أمنية وإسرائيل تستخدم طرقا تكنولوجية حديثة
  • وسائل إعلام فلسطينية : ارتفاع عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي جراء قصف مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون جنوب مدينة غزة إلى 22 شهيداً
  • استشهاد 5 عاملين بوزارة الصحة الفلسطينية وإصابة آخرين في قطاع غزة
  • منظمة إنسانية تطلب التحقيق مع وزير الداخلية الإيطالي في الجنائية الدولية
  • بعد قرار حبسه.. تفاصيل التحقيق مع صلاح التيجاني بتهمة التحرش بالفتيات
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة
  • تركيا تفحص سلامة أجهزة الاتصال التي تستخدمها قواتها الأمنية
  • ما هي الدول التي صوتت ضد قرار إنهاء احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية؟