دعا المطبخ المركزي العالمي، إلى إجراء تحقيق مستقل في الهجمات التي نفذها الجيش الإسرائيلي، وأسفرت عن مقتل 7 من أفراد فريقه في قطاع غزة

وأكد "المطبخ" أن السلطات الإسرائيلية كانت على علم بخط سير رحلتهم ومهمتهم الإنسانية، مطالبا حكومات عدة دول، بما في ذلك أستراليا وكندا والولايات المتحدة وبولندا والمملكة المتحدة، الانضمام لهم في المطالبة بإجراء تحقيق مستقل من قبل جهة ثالثة في هذه الهجمات.

وأشار المطبخ، إلى أن إجراء التحقيق المستقل هو السبيل الوحيد لتحديد الحقيقة، وضمان الشفافية ومحاسبة المسؤولين، ومنع الهجمات المستقبلية على عمال الإغاثة الإنسانية.

من جهته، أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، أن وزير الدفاع لويد أوستن، قد حث نظيره الإسرائيلي على اتخاذ خطوات فورية لحماية عمال الإغاثة والمدنيين في قطاع غزة. 

وأضافت وزارة الدفاع، أنه تم التأكيد على ضرورة إجراء تحقيق شفاف وسريع في هذه الأحداث.

من جانبها، أدانت الحكومات الأسترالية والكندية الهجوم، معربة عن غضبها واستنكارها لمقتل أحد مواطنيها خلال هذه الأحداث. وطالبت الحكومتان بإجراء تحقيق شفاف ومحاسبة كاملة للمسؤولين عن الهجوم.

في هذا السياق، أكد رئيس وزراء كندا على أن إسرائيل ملزمة بضمان سلامة عمال الإغاثة، وأن المجتمع الدولي يحق له الحصول على تفسير واضح حول ملابسات ما حدث في غزة.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

منظمة "المطبخ المركزي العالمي" تعلق عملها في رفح

أعلنت منظمة "المطبخ المركزي العالمي" الخيرية تعليق عمل مطبخها الرئيسي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، جراء الهجمات الإسرائيلية المستمرة على المدينة.

مؤسس المطبخ العالمي يؤكد أنه لم يكن مجرد خطأ: إسرائيل استهدفت عمالنا بشكل منهجي.. سيارة تلو الأخرى

وقالت المنظمة الدولية في بيان نشرته على موقعها الرسمي عبر منصة "إكس" اليوم الخميس إن "الهجمات المستمرة اضطرتنا إلى تعليق عمل مطبخنا الرئيسي في رفح، ونقل العديد من مطابخ مجتمعنا إلى الشمال".

وشدد البيان على أن "الوضع في المنطقة خطير" مؤكدا أن "فريق المطبخ المركزي العالمي في فلسطين لا يزال رغم كل شيء يواصل أنشطته كل يوم".

وأشارت إلى أنها وزعت 100 ألف وجبة في المنطقة، أمس الأربعاء، وأنها ستزيد طاقتها الإنتاجية بدخول 58 شاحنة مساعدات إلى غزة هذا الأسبوع.

In the face of Israeli operations in Rafah, countless families are being forced to flee once again. Ongoing attacks have forced us to pause work at our main kitchen in Rafah and relocate many of our community kitchens further north. The situation is dire but WCK's Palestinian… pic.twitter.com/9BdON26kal

— World Central Kitchen (@WCKitchen) May 28, 2024

يذكر أن 7 من موظفي "المطبخ المركزي العالمي" قتلوا في 1 أبريل الماضي في ضربة إسرائيلية على قطاع غزة، أثناء مغادرتهم مستودعا بدير البلح رغم التنسيق مع الجيش الإسرائيلي.

وقد قتل عمال الإغاثة بعد وقت قصير من إشرافهم على تفريغ 100 طن من الأغذية التي تم جلبها إلى غزة عن طريق البحر.

والقتلى الـ7 من أستراليا وبولندا وبريطانيا ولديهم جنسيات مزدوجة من أمريكا وكندا وفلسطين.

المصدر: RT

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • «المطبخ العالمي» تعلق أنشطتها في رفح
  • الأونروا: مقتل 192 موظفا من الأمم المتحدة في الحرب بغزة
  • منظمة "المطبخ المركزي العالمي" تعلق عملها في رفح
  • بريطانيا تدعو إلى حماية عمال الإغاثة في النزاعات المسلحة
  • المطبخ المركزي العالمي يوقف عمله في رفح بسبب الهجمات الإسرائيلية
  • 20 وكالة إغاثة تستخف بالرصيف العائم بغزة وتحذر من مجاعة
  • منظمة المطبخ المركزي العالمي تعلق أنشطتها في «رفح» بعد العملية العسكرية الإسرائيلية
  • المطبخ المركزي العالمي يعلق عملياته في رفح بسبب الهجمات الإسرائيلية
  • موقف رائع لرونالدو مع عمال الملعب عقب نهاية مباراة النصر والاتحاد (فيديو)
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تحتجز عمال الإغاثة لمنع وصول المساعدات لغزة