RT Arabic:
2024-05-20@05:57:57 GMT

تقرير: التضخم في روسيا يبلغ 7.62 في المئة على أساس سنوي

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

تقرير: التضخم في روسيا يبلغ 7.62 في المئة على أساس سنوي

جاء في تقرير وزارة التنمية الاقتصادية تحت عنوان "حول الوضع الحالي للأسعار في روسيا"، أن معدل التضخم في روسيا حتى 1 أبريل بلغ  7.62% على أساس سنوي.

وقال التقرير: "خلال الأسبوع من 26 مارس إلى 1 أبريل 2024، تباطأ التضخم إلى 0.10% وعلى أساس سنوي، بلغ معدل نمو الأسعار 7.62%".

إقرأ المزيد التضخم في تركيا يسجل ارتفاعا طفيفا

ومع حلول يوم  25 مارس، بلغ التضخم السنوي، وفقا لتقرير الوزارة، 7.

61%.

وتشير الوزارة إلى أن الأسعار في فئة المنتجات الغذائية ارتفعت بنسبة 0.07% خلال الأسبوع.

وأضافت الوزارة في تقريرها: "تباطأ نمو أسعار لحوم البقر والضأن، ولم تكن هناك زيادة في أسعار لحوم الدجاج، واستمرت أسعار لحم الخنزير والبيض في الانخفاض. وانخفض معدل النمو في أسعار منتجات الألبان والدهون والزيوت".

أما بالنسبة لقطاع المنتجات غير الغذائية، فقد بقي نمو الأسعار عند مستوى الأسبوع الماضي (0.09%).

 وفي مجال الخدمات المنظمة والسياحية والشخصية، بلغت الزيادة في الأسعار 0.24%.

وكان معدل التضخم السنوي في روسيا في الأسبوع المنتهي في 4 مارس الماضي 7.59% وهو نفس المستوى تقريبا في الأسبوع الذي قبله (7.58%)، أي أن المؤشر لم يتغير بنحو يذكر.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: التضخم مؤشرات اقتصادية مواد غذائية

إقرأ أيضاً:

مسار الفائدة تدفع المستثمرين إلى ملاذ الذهب الآمن

شهدت أسعار الذهب العالمي، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الجمعة 17-5-2024، لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، بعد أن عززت بيانات التضخم الأميركية التي صدرت في الآونة الأخيرة التوقعات بمضي مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) لخفض الفائدة هذا العام.

توقعات خفض الفائدة الأميركية تنعش أسعار الذهب

 

تحديث الأسعار

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 2379.14 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0236 بتوقيت غرينتش، ويتجه لتسجيل ارتفاع بواقع 0.7 بالمئة حتى الآن هذا الأسبوع.

واستقرت العقود الأميركية الآجلة للذهب عند 2383.20 دولار.

وهبط مؤشر الدولار 0.6 بالمئة منذ بداية الأسبوع وحتى الآن مقابل عملات منافسة مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى. وقال ييب جون رونج خبير الأسواق لدى آي.جي "قد يستمر الاتجاه الصعودي لأسعار الذهب، إذ تتيح البيانات الاقتصادية الأميركية الأخيرة متسعا لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لبحث تخفيضات مبكرة لأسعار الفائدة في عام 2024 فيما تستمر التوترات الجيوسياسية. وسيكون الهدف التالي لارتفاعات الذهب هو المستوى القياسي له".

وشكلت البيانات التي نُشرت هذا الأسبوع وأظهرت تباطؤ التضخم أخبارا جيدة للاحتياطي الفيدرالي إلا أن صناع السياسة لم يكشفوا بشكل علني حتى الآن عن تغيرات في وجهات نظرهم بشأن توقيت تخفيضات الفائدة التي يعتقد مستثمرون أنها ستبدأ هذا العام.

ومعروف أن الذهب يوفر ملاذا للتحوط من التضخم، إلا أن أسعار الفائدة المرتفعة تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عوائد.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 29.53 دولار للأونصة بعد أن سجلت أعلى مستوى في أكثر من ثلاث سنوات في الجلسة السابقة. كما هبط البلاديوم 1.1 بالمئة إلى 982.77 دولار.وشكلت البيانات التي نُشرت هذا الأسبوع وأظهرت تباطؤ التضخم أخبارا جيدة للاحتياطي الفيدرالي إلا أن صناع السياسة لم يكشفوا بشكل علني حتى الآن عن تغيرات في وجهات نظرهم بشأن توقيت تخفيضات الفائدة التي يعتقد مستثمرون أنها ستبدأ هذا العام.

وصعد البلاتين 0.3 بالمئة إلى 1060.15 دولار، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 12 مايو 2023 في الجلسة السابقة. وزاد المعدن نحو سبعة بالمئة منذ بداية الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • تحرك مفاجئ في سعر الذهب اليوم الأحد 19-5-2024.. وتوقعات بارتفاع كبير في الأسعار
  • تراجع التضخم واستمرار انتعاش قطاع السياحة في النمسا
  • «جولدمان ساكس» يتوقع خفض المركزي المصري أسعار الفائدة 150 نقطة أساس
  • رونالدو أعلى الرياضيين دخلاً في العالم
  • الوزراء: قرار خفض الفائدة يعود للبنك المركزي.. والحكومة تسعى لخفض التضخم
  • وزير المالية التركي برنامجنا الاقتصادي يحقق نتائج إيجابية في خفض التضخم
  • أكبر صدمة تضخم في عقود تدفع سكان بريطانيا إلى الادخار
  • مسار الفائدة تدفع المستثمرين إلى ملاذ الذهب الآمن
  • تسارع معدل التضخم السنوي في دبي إلى 3.91% في شهر أبريل
  • الذهب يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني.. والدولار إلى انخفاض