4 أبريل، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت قيادة القوت البرية، التابعة للحرس الثوري الإيراني، “ارتفاع عدد قتلى الإرهابيين المسلحين إلى 15 شخصا بعد مقتل 3 آخرين في سيستان وبلوشستان جنوب شرقي البلاد”.

وقالت القيادة البرية إن “العمليات الثلاث بالهجوم على مدن تشابهار وراسك، أسفرت أيضا عن مقتل 11 من رجال الأمن”، مؤكدةً “نجاح تحرير رهائن احتجزتهم عناصر جيش العدل الإرهابي بتدخل قوات الوحدات الخاصة”.

وكان المساعد الأمني لمحافظ مدينة سيستان وبلوشستان الإيرانية، علي رضا مرحمتي، أعلن في وقت سابق اليوم، أن قوات الأمن تمكنت من إحباط هجوم مسلح استهدف 3 مراكز شرطة في المحافظة وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من المنفذين.

وقال مرحمتي في تصريحات له: “في ثلاث هجمات إرهابية متزامنة، تعرضت ثلاثة مراكز شرطة في تشابهار وراسك لهجوم من قبل جيش العدل الإرهابي”، لافتًا إلى أن “التقارير الأولية تشير إلى مقتل إرهابيين اثنين في هذا الهجوم الفاشل”.
يأتي الهجوم في وقت يشهد فيه الشرق الأوسط توترا جراء الضربة الجوية الإسرائيلية التي نُفذت يوم الاثنين على الملحق القنصلي للسفارة الإيرانية في دمشق.

وذكرت وسائل الإعلام الإيرانية أن عددًا من المسلحين قتلوا وأصيبوا، لكن الأرقام التي ذكرت تباينت، حيث ذكر البعض أنه قُتل مسلح واحد فقط، وذكر البعض عن مقتل اثنين من المهاجمين.

وفي وقت سابق، نفذت إسرائيل غارة جوية على الملحق القنصلي للسفارة الإيرانية في دمشق، ما أدى إلى تدمير المبنى. وقالت الحرس الثوري الإيراني إن سبعة من أفراده قُتلوا في الهجوم، بما في ذلك اثنان من القادة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

الأمن الإيراني يتصدى لمجموعة إرهابية جنوب شرق البلاد

طهران-سانا

أعلن قائد حرس الحدود الإيراني أحمد علي كودرزي أنه تم التصدي لمجموعة إرهابية حاولت دخول إيران عبر حدود مدينة سراوان جنوب شرق البلاد.

وقال كودرزي في تصريح اليوم: “حاول أفراد مجموعة إرهابية دخول البلاد عبر حدود مدينة سراوان للقيام بأعمال تخريبية، إلا أنهم فشلوا في تحقيق أهدافهم، حيث تصدى الامن الإيراني لهم، وأصيب بعض أفراد المجموعة ولاذ بعضهم الآخر بالفرار”.

ولفت كودرزي إلى أنه تم ضبط كميات كبيرة من المتفجرات والأسلحة ومخازن الرصاص والقنابل اليدوية وأجهزة اللاسلكي كانت بحوزتهم.

وكانت استخبارات قوات الشرطة الإيرانية أعلنت أمس الأول القبض على عميل لجهاز الموساد الإسرائيلي بمدينة قم جنوب العاصمة طهران.

مقالات مشابهة

  • إيران تنتقد بيان مجموعة السبع بعدما أدان تكثيف برنامجها النووي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده المصابين بمعارك جنوب غزة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي بعد أيام من إصابته في جنوب غزة
  • الاحتلال الإسرئيلي يعلن رسميا مقتل 8 جنود بمعارك جنوب غزة.. بينهم نقيب
  • إيران تتصدى لمسلحين وتضبط قنابل على الحدود في بلوشستان
  • وزارة الدفاع التركية: تحييد 17 مسلحا كرديا في العراق وسوريا
  • الأمن الإيراني يتصدى لمجموعة إرهابية جنوب شرق البلاد
  • الجيش السوداني يعلن مقتل قائد وسط دارفور بـالدعم السريع
  • الجيش السوداني يعلن مقتل” علي يعقوب” ويكشف حصيلة عملية الفاشر
  • زاخاروفا تتهم واشنطن ولندن بتحريض أوكرانيا لتنفيذ أعمال تخريبية ضد روسيا