قتل اللواء اليمني.. جريمة مروعة شهدتها منطقة بولاق الدكرور في محافظة الجيزة، أحدثت جدلًا واسعًا خلال الفترة الماضية، خاصة بعد كشف سر الليلة الحمراء الغامضة، على حد قول المتهمين، والتي انتهت بجريمة قتل اللواء اليمني حسن العبيدي داخل شقته بغرض سرقته، وأصدرت هيئة المحكمة حكمها الرادع في جلسة اليوم بمجمع محاكم «زينهم».

العثور على جثة اللواء اليمني في شقته

بداية واقعة قتل اللواء اليمني حينما عثرت مباحث الجيزة على جثة أحد الأشخاص يمني الجنسية، مقتولا داخل شقة بالجيزة، وأسفرت التحريات وجمع المعلومات عن تحديد مرتكبي الواقعة وهم كل من «رمضان محمد بليدي علي، 29 سنة، سائق، ومقيم المنيرة الغربية بالجيزة، سبق اتهامه في العديد من القضايا أبرزها «قتل، وسلاح بدون ترخيص، وسرقة، وإتلاف عمد» و «عبد الرحمن أشرف شحاته مصطفى، وشهرته عبده عسلية، سن 19، خراط، ومقيم بالطوابق بالجيزة» و «إسراء صابر محمد عطية، وشهرتها دينا، سن 22، ربة منزل، ومقيمة منشأة ناصر بالقاهرة» و «سهير عبد الحليم محمد عبد الحليم، وشهرتها منة، سن 17، ربة منزل ومقيمة منشأة ناصر بالقاهرة».

المتهمون بقتل اللواء اليمنيالقبض على المتهمين بـ قتل اللواء اليمني

ونجحت الأجهزة الأمنية في القبض على المتهمين بقتل المسؤول اليمني، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الحادث وأقروا بسابقة تعرف اثنين منهم على المجني عليه واتفاقهما على سرقته بمساعدة الآخرين.

وجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة القتل مع سبق الإصرار والترصد المقترن بالسرقة بالإكراه، داخل شقة مستأجرة بمنطقة بولاق الدكرور، فضلاً عن حيازتهم أسلحة نارية، وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين من الأول إلى الرابع قتلوا اللواء «العبيدي» 50 سنة، رئيس دائرة التصنيع بوزارة الدفاع اليمنية داخل شقته بفيصل في الجيزة، عمدًا مع سبق الإصرار وسرقوه، بعدما بيَّتوا النية وعقدوا العزم المصمم على ذلك، بأن أعدوا لذلك عقارًا مهدئًا «الكلوازبين«»، وسلاحًا أبيض «مطواة»، إذ شاركتهم المتهمة الخامسة في إخفاء جزء من المسروقات.

ومن خلال تحقيقات النيابة في قضية قتل اللواء اليمني، تبين أن المتهمتين الثالثة والرابعة وضعتا مخدرًا للمجني عليه بمشروب لشلِّ حركته، ليتمكن المتهمان الأول والثاني من الدخول لمسكنه وتهديده بسلاح أبيض إلا أنه قاومهما فوثقوه بالحبال «من القدمين واليدين» وأسقطوه أرضًا وتناوبوا على ضربه حتى سقط قتيلاً، مشيرة إلى أن المتهمين استولوا على «مبالغ مالية عملات أجنبية ومحلية، وبعض المقتنيات والمتعلقات الشخصية».

اللواء اليمني

وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهمين بقتل يمني الجنسية إلى محكمة الجنايات للمحاكمة العاجلة باتهامات القتل العمد مع سبق الإصرار المقترن بجنايات أخرى، وذلك في القضية رقم 3854 لسنة 2024 جنايات بولاق الدكرور، وذلك بعد تلقيهم إخطارًا بالعثور علي جثمان المجني عليه مقتولاً داخل شقته بدائرة قسم العمرانية، فبادرت بالانتقال إلى مسرح الجريمة لإجراء المعاينات اللازمة وانتدبت مصلحتي الطب الشرعي والأدلة الجنائية وبادرت بالأمر بضبط وإحضار من أشارت التحريات إلي ارتكابهم الواقعة وهم سيدتين ورجلين وأخري أخفت متحصلات الجريمة.

وباستجوابهم أمام النيابة اعترف المتهمون الأربعة بارتكاب الواقعة بغرض السرقة، وتم ضبط المسروقات لدى المتهمة الخامسة والتي أشارت التحريات بعلمها بكونها متحصلة من الجريمة.

المتهمون بقتل اللواء اليمني بالجيزةالحكم على المتهمين بـ قتل اللواء اليمني

وفي جلسة محاكمة المتهمين بـ قتل اللواء اليمني اليوم الخميس، قضت الدائرة 13 المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة «زينهم»، بالإعدام شنقًا للمتهم الأول بقتل اللواء اليمني الجنسية داخل شقته بغرض سرقته في الجيزة، بعد ورود رأي المفتي، بينما قضت بمعاقبة المتهمة الثانية بالسجن المؤبد، والسجن المشدد 15 سنة للمتهمين الثالث والرابع، فيما قررت براءة المتهمة الخامسة.

اقرأ أيضاًبعد صدور حكم الإعدام.. ننشر الاعترفات الكاملة لـ المتهم بقتل اللواء اليمني

«تصطاد الرجال في سهرات حمراء».. اعترافات المتهمة بـ قتل اللواء اليمني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأسبوع الجزيرة الجيزة القائد اليمني اللواء اللواء اليمني اللواء اليمني حسن العبيدي اللواء حسن بن جلال العبيدي اليمن اليمن اليوم اليمني اليمني العبيدي جريمة اللواء اليمني جريمة قتل حالات كورونا في مصر حوادث حوادث الأسبوع قتل اللواء اليمني ليلة حمراء محاكمة محكمة مقتل اللواء اليمني مقتل اللواء اليمني حسن العبيدي بـ قتل اللواء الیمنی بقتل اللواء الیمنی داخل شقته

إقرأ أيضاً:

إعدام ربة منزل وعشيقها قتلا الزوج بالشرقية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار نسيم على بيومي، وعضوية المستشارين أحمد سويلم محمد، وسامي زين العابدين، وشادي المهدي عبدالرحمن، وسكرتارية يامن محمود، وإسلام محجوب؛ ربة منزل وعشيقها بالإعدام شنقًا، لاتهامهم بقتل زوج الأولى، بسبب خلافات على إثر علاقة عاطفية بينها وبين المتهم الثاني.

 

تعود أحداث القضية لشهر فبراير من العام المنقضي 2023، عندما أحالت النيابة العامة كلا من «أوليفيا. ع» 27 عاما، ربة منزل، و«فادي . ف» 26 عاما، عامل بمعرض موبيليا، للمحاكمة الجنائية بتهمة قتل المجني عليه «فؤاد. م» زوج المتهمة الأولى، وسرقة أمواله.

 

وكشفت التحريات أن المجني عليه كان قد علم بوجود علاقة عاطفية بين زوجته المتهمة الأولى، وبين المتهم الثاني، فنشبت بينهما خلافات زوجية انتهت بانتواء المتهمين الأولى والثاني إزهاق روح المجني عليه، ووضعا مخططًا إجراميًا لذلك، وقاموا بتنفيذه على النحو المبين بالتحقيقات.

وتوصلت التحقيقات أن المتهمين قتلوا المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على ذلك بعد أعمال فكر وروية، وأعدوا لذلك الغرض أقراصًا مهدئة «كلوزابكس» استخدموها بأن قاموا بوضعها بمأكله ومشربه، وما أن تيقنا من أعمال تأثيرها عليه، قام المتهم الثاني باستخدام ما بحوزته من أداة «مشنقة» في كتم أنفاس المجني عليه، وحال مقاومته قامت المتهمة الأولى بشل مقاومته متعدية عليه ضربا محدثين ما به من إصابات واردة بتقرير مصلحة الطب الشرعي، واستمرا بذلك حتى لفظ أنفاسه الأخيرة مفارقًا الحياة، قاصدين من ذلك قتله، وسرقوا حقيبة أموال مملوكة للمجني عليه من داخل مسكنه محل الواقعة على النحو المبين بالتحقيقات.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أحالتهم إلى محكمة الجنايات والتي أصدرت قرارها المتقدم.

مقالات مشابهة

  • وفاة محامية بسكتة قلبية بحمام سباحة في بنها .. القصة الكاملة
  • 2 يوليو.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • بعد إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات.. القصة الكاملة لواقعة مقتل صغير شبرا الخيمة
  • بعد إحالة المتهمين للمحاكمة.. ماذا حدث في جريمة قتل طفل شبرا الخيمة؟ «اعرف القصة»
  • الإعدام شنقًا لسيدة وعشيقها لاتهامهما بقتل زوجها بالشرقية
  • إعدام ربة منزل وعشيقها قتلا الزوج بالشرقية
  • حطوا ليه أقراص مهدئة ثم شنقوه.. اليوم النطق بالحكم على زوجة وعشيقها لإتهامهما بقتل زوجها وسرقة أمواله
  • النيابة تحيل المتهمين بقتل طفل والتمثيل بجثمانه عبر الإنترنت لتحقيق الربح إلى الجنايات
  • إحالة المتهمين بقتل طفل شبرا والتمثيل بجثمانه للمحاكمة الجنائية
  • دفتر أحوال.. القصة الكاملة للعثور على 3 جثث داخل حفرة تنقيب بفيلا الإسكندرية