وزارة التموين والتجارة الداخلية، برئاسة الدكتور علي المصيلحي، تشكل جزءًا أساسيًا من جهود الحكومة المصرية في توفير السلع الأساسية للمواطنين، وفي إطار هذه الجهود، أعلنت الوزارة حدود نصيب الفرد من التموين لعام 2024. تأتي هذه الخطوة في إطار جهود شاملة لمواجهة التحديات الاقتصادية وتحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز رفاهية المواطنين.

عاجل.. التموين تواصل طرح كعك العيد بأسعار مخفضة التموين تتعاقد على شراء 250 ألف طن سكر خام نصيب الفرد المقرر من التموين

تسعى الوزارة إلى ضمان توفير السلع الأساسية بأسعار ميسرة، وتحديد حصص محددة لكل فرد، تضمن حصوله على احتياجاته الأساسية بشكل كاف ومنتظم.

يُعتبر هذا الإعلان خطوة إيجابية نحو تحسين جودة حياة المواطنين وتخفيف العبء عن كاهلهم، من خلال توفير السلع الأساسية بأسعار ميسرة وتحديد حصص منتظمة لكل فرد.

 

تخفيضات تصل لــ 25 %.. أسعار كحك وبسكويت العيد بمنافذ وزارة التموين ومعارض أهلا رمضان "تخفيض من 20 لـ 25%".. أسعار كحك وبسكويت العيد 2024 في منافذ التموين نصيب الفرد المقرر من التموين

حددت وزارة التموين نصيب الفرد من السلع التموينية كالتالي:

من المقرر أن يحصل كل فرد يحصل على زجاجة زيت واحدة بسعة 800 مل على بطاقة التموين.كما يمكن الحصول على أربع زجاجات زيت كحد أقصى.ويتم تخصيص كيلوغرام واحد من السكر لكل فرد من أفراد الأسرة، مع حد أقصى لستة كيلوغرامات على البطاقة.ويتم تُخصيص كيلوغرام واحد من الأرز أو المكرونة للبطاقات التي يقل عدد أفرادها عن أربعة أفراد.بينما يحصل البطاقات التي تملك أربعة أفراد على اثنين من الأرز أو المكرونة بوزن 800 جرام. تعرف على حالات إيقاف بطاقة التموين بشكل نهائي وزارة التموين: توفير 6 كيلو سكر مدعم لكل أسرة توزيع نصيب الفرد في التموين وفقًا للضوابط

وفقًا لما أقرته وزارة التموين والتجارة الداخلية بجمهورية مصر العربية، أنه يتم تحديد نصيب كل فرد من السلع التموينية بناءً على عدة عوامل، وقد حددت أهم العوامل كالتالي:

يتم تحديد التموين بناء على الدخل الشهري.كما يؤخذ في الاعتبار عدد الأفراد وحجم الأسرة.وكذلك الاحتياجات الأساسية والمتوسطة.حيث يهدف نظام السلع التموينية إلى ضمان توزيع السلع بشكل عادل ومتساوٍ على كافة المستحقين، لضمان استفادة الجميع، بما في ذلك أصحاب الدخل المنخفض. عاجل - "التموين" تعلن إجازة عيد الفطر للمطاحن وأهم تعديلات في صرف العيش خلال العطلة توقعات مصير الأسعار وزيادة أسعار السولار.. تصريحات رئيس لجنة التموين بالاتحاد العام للغرف التجارية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السلع التموينية بطاقة التموين الدكتور على المصيلحي وزارة التموين والتجارة الداخلية وزارة التموين والتجارة توفير السلع الاساسية سلع التموين نصيب الفرد من التموين نصيب الفرد من السلع التموينية التموين لعام 2024 وزارة التموین نصیب الفرد من التموین فرد من

إقرأ أيضاً:

"تموين سوهاج": حملات مكبرة لضبط الأسواق خلال عيد الأضحى

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بسوهاج، من خلال حملة مكبرة على المراكز المختلفة، من ضبط العديد من المخالفات التموينية بمختلف المراكز على مستوى المحافظة، وذلك من خلال الحملات المتعددة لضبط الأسواق وضبط الأسعار وتحقيق الاستقرار بكافة الأسواق، وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء طارق الفقى محافظ سوهاج.

 

ومن جانبه أضاف وكيل وزارة التموين أن الحملة جاءت في إطار إحكام الرقابة والسيطرة على كافة الأنشطة بأنحاء المحافظة وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية المختلفة في إطار منظومة العمل الرقابى المتكامل لتوفير السلع الأساسية والضرورية للمواطنين.


وأوضح وكيل تموين سوهاج أن المضبوطات التي تمت انحصرت في ضبط 5 طن دقيق، 4 طن سكر تم التصرف فيها بالبيع، و50  طن  سكر، و49876 لتر بنزين 80، و166998 لتر بنزين 92، و39877 لتر سولار، و2816 علبة سجائر، و27 باكو معسل، و554 ك لحوم، و175 كيلو  أسماك مملحة، و837 زجاجة خمور، و14 طن ردة، و800 أسطوانة بوتاجاز، و25 جركن بنزين 80، صرح بذلك محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بسوهاج.

 

وشدد اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، على ضرورة إحكام الرقابة والسيطرة على عملية تداول السلع الغذائية بالأسواق ومكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها واشكالها، وتكثيف الرقابة وضبط الأسعار، ومتابعة السلع والمنتجات الغذائية، والتأكد من صلاحيتها حرصا على سلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • سعر الأرز والسكر والسلع الأساسية بالأسواق الأحد 16 يونيو 2024
  • تحرير 312 محضراً تموينيا في حملات أسواق بالمنيا
  • انتعاش الحركة الشرائية في الأسواق الشعبية مع اقتراب عيد الأضحى المبارك
  • المرور علي 1640 مخبز في حملات تموينية علي 14 مركزا في الدقهلية (صور)
  • محافظ الدقهلية يحيل 520 محضرا بمخالفات تموينية للنيابة العامة
  • استعدادات الوزارات لاستقبال عيد الأضحى المبارك 2024 في مصر
  • تحرير 7 محاضر تموينية بقلين في كفر الشيخ
  • غرفة الجيزة التجارية تستعد لـ "عيد الأضحى".. حصص دقيق إضافية لأصحاب المخابز
  • السلع التموينية تتعاقد على شراء 22.500 ألف طن زيت خام مستورد
  • "تموين سوهاج": حملات مكبرة لضبط الأسواق خلال عيد الأضحى