أكد الشاعر الغنائي عنتر هلال، أن المطرب عمرو دياب الوريث الشرعي للمطرب الراحل عمر فتحي، قائلا: “كان بيحيي من 5 إلى 6 حفلات في اليوم وهو من ابتدع الروشنة على المسرح، وبعد وفاته تحولت كل هذه الحفلات إلى الهضبة".

الشاعر عنتر هلال: اشتغلت مقرئ في المآتم ورقصت في الأفراح (فيديو) نام في الكوشة ونسي البطاقة.

. عنتر هلال يكشف كواليس كوميدية لحفل زفافه

وأضاف عنتر هلال خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أنه تعاون مع المطرب الراحل عمر فتحي، قائلا: "أول فنان يجيلي البيت عشان ياخد مني الأغاني بنفسه".

تابع: “كتبت للمطرب الراحل عمر فتحي أغنيتين بعد أن غادر فرقة المصريين هما راجع وشايل شنطي وألف غيري يتمنوا قربك”. 

وعلق عنتر هلال، على واقعة تعرفه على المنتج عاطف منتصر، موضحًا أنه قرأ عن إعلان للمنتج عاطف منتصر في الجرائد، فقرر السفر من أسوان إلى مكتبه في القاهرة ولكن سكرتير مكتبه رفض دخوله فكتب له رسالة جاء مضمونها: أنا شاعر أريد التعاون معك لإنجاح فرقة المصريين فكرتك العبقرية".

وأوضح: “لما شافني في أول مقابله سألني بتسمع مين فقلت له فيروز فقالي أقعد، وعرضت عليه العديد من الأغاني فاختيار من بينهم 20 أغنية وأعطاني 300 جنيه سنة 78”، معقبا "أنا فاجر وغتت وبجيب من الآخر وأصريت أقابله وأتعاون معاه". 

قلة أعمال نجوم التسعينيات

علق عنتر هلال، على قلة أعمال نجوم التسعينات أمثال المطرب محمد محيي ومحمد فؤاد، قال: طالعيب فيهم لأن هذا الجيل كان يعتمد على المنتجين في أعمالهم وبعد اختفاء سوق الكاسيت تغيرت المفاهيم، وكان لا بد لهم الاعتماد على أنفسهم في إنتاج أعمالهم الفنية".

وذكر “كتبت للمطرب محمد محيي أكثر من 35 أغنية وكانت علامة فارقة في مشواره الفني، وصوته محمل بالشجن، لافتا إلى أن أول نجم ساهم في صناعته كان محمد محيي”.

وأكد: “العاطفية هي المادة الخام للشعر”، لافتا إلى انفصال عنصري الأمة وهما الرجل والمرأة تسببوا في فساد المجتمع تحت مسمي الدين والعفة و الأعراف، فتحول المجتمع إلى أن الذكر يعشق ذكر والأنثى تعشق أنثى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عنتر هلال عمرو دياب عمر فتحي المسرح الوفد بوابة الوفد عنتر هلال عمر فتحی

إقرأ أيضاً:

«أغلى الغاليين».. عمر السعيد في أحدث ظهور رفقة عمرو دياب | صورة

شارك الفنان عمر السعيد المتابعين عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» أحدث ظهور رفقة النجم عمرو دياب خلال الساعات القليلة الماضية.

وظهر عمر السعيد رفقة الفنان عمرو دياب عبر حسابه الرسمي بموقع «إنستجرام»، وعلق عليها قائلا: «أغلى الغاليين».

View this post on Instagram

A post shared by Omar El Saeed | عمر السعيد (@omarelsaeed)

عمر السعيد ينتظر فيلم المنبر

جدير بالذكر أن عمر السعيد، ينتظر خلال الفترة المقبلة عرض فيلمه «المنبر» ويشاركه البطولة النجم أحمد حاتم وعدد كبير من النجوم، وتدور أحداثه حول دور الأزهر الشريف على مدار 1050 عاما و ينتمي إلى الأفلام التاريخية والحربية أيضًا، وذلك في إطار درامي تشويقي مثير، كما سيشارك فريق روسي في أحد مراحل تنفيذ الفيلم، كما سيُعرض بأكثر من نسخة مترجمة بجانب العربية، منها الإنجليزية.

تفاصيل دور عمر السعيد في فيلم المنبر

ويجسد عمر السعيد في فيلم «المنبر» دور صحفي يعمل بأحد الجرائد الأجنبية ويظهر في الفيلم بشخصية أمجد، الذي يتم تكليفه بعمل تحقيق صحفي عن زيارة شيخ الأزهر في أمريكا، ويحمل "أمجد" كرها كبيرا وواضحا تجاه الأزهر الشريف، لكن بعد جلسات تجمعه بـ أحمد حاتم الذي يصحح له هذه المفاهيم الخاطئة ويشرح له دور وأهمية ومكانة مؤسسة الأزهر الشريف عل مستوى العالم وليس مصر فقط.

اقرأ أيضاًعمر السعيد يتألق على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي «صور»

عمر السعيد يقترب من الانتهاء من تصوير فيلم « المنبر»

عمر السعيد يواصل التأهيل ويغيب عن مران الزمالك الجماعي

مقالات مشابهة

  • شاعر مصري يهاجم ويجز.. ما علاقة عمرو دياب؟
  • بعد مشاركة والدها في إعلان بيبسي.. ابنة عمرو دياب تدعم المقاطعة
  • رد فعل مفاجئ من نجلة عمرو دياب على إعلانه لشركة مشروب غازي
  • «أغلى الغاليين».. عمر السعيد في أحدث ظهور رفقة عمرو دياب | صورة
  • بعد ساعة من طرحها.. نفاد تذاكر حفل عمر دياب في بيروت
  • نفاذ تذاكر حفل عمرو دياب في بيروت
  • عمرو دياب يلتقي جمهوره ببيروت في حفل كامل العدد
  • نفاد تذاكر حفل عمرو دياب في بيروت بعد طرحها بساعة
  • نجوم عرب في مأزق بسبب إعلان “بيبسي” الجديد (فيديو)
  • نجوم مصر في مأزق بسبب إعلان "بيبسي" الجديد (فيديو)