يسعى كل فريق لتأمين مكانه في الأدوار الإقصائية مع الأخذ بعين الاعتبار أن أصحاب المراكز الستة الأولى في كل منطقة يتأهلون مباشرة

حقق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز وغولدن ستايت ووريرز انتصارات حاسمة على ميامي هيت وهيوستن روكتس على التوالي، ضمن منافسات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، معززين فرصهما في التأهل إلى الأدوار الإقصائية.

اقرأ أيضاً : إن بي إيه: سلتيكس يضمن أفضلية اللعب على ارضه في الأدوار الإقصائية

وتغلب فيلادلفيا، بقيادة تايريز ماكسي وجويل إمبيد، على ميامي هيت بنتيجة 109-105، فيما تفوق غولدن ستايت على هيوستن بنتيجة 133-110.

وأسهم ماكسي، الذي عاد لتوه من إصابة، بـ37 نقطة و11 تمريرة حاسمة، بينما أضاف إمبيد 29 نقطة، مساعداً فيلادلفيا على تحقيق الفوز الثالث على التوالي والـ42 هذا الموسم. وشدد هذا الفوز قبضتهم على المركز الثامن في المنطقة الشرقية، مقلصين الفارق إلى مباراة واحدة فقط عن إنديانا، صاحب المركز السادس.

وأعرب ماكسي، بعد الفوز، عن شعوره بالتعب لكنه أكد استعداده للعب لفترات طويلة إذا احتاج الفريق إليه.

ويأمل فيلادلفيا، الذي تراجع خارج المراكز الستة الأولى خلال غياب إمبيد، الآن في استعادة موقعه بالمباريات الخمس المتبقية من الدوري العادي.

من ناحية أخرى، واصل غولدن ستايت واريورز سلسلة انتصاراته بالفوز على هيوستن روكتس، رافعاً رصيده إلى ستة انتصارات متتالية ومعززاً موقعه في المركز العاشر بالمنطقة الغربية. وكان كل ستيفن كوري وكلاي طومسون نجمي اللقاء لغولدن ستايت، حيث سجل كل واحد منهما 29 نقطة.

وتأتي هذه الانتصارات في وقت حاسم من الموسم، حيث يسعى كل فريق لتأمين مكانه في الأدوار الإقصائية، مع الأخذ بعين الاعتبار أن أصحاب المراكز الستة الأولى في كل منطقة يتأهلون مباشرة، بينما يخوض أصحاب المراكز من 7 إلى 10 ملحق التأهيل.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: كرة السلة الامريكي كرة السلة فی الأدوار الإقصائیة

إقرأ أيضاً:

القوى الوطنية والإسلامية: الحرب ستكون على أبواب مصر باحتلال إسرائيل محور فيلادلفيا ومعبر رفح

اعتبرت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية بغزة أن احتلال إسرائيل لمحور فيلادلفيا ومعبر رفح قد حول غزة لسجن كبير في خطوة ستدمر الوجود السكاني في مدينة رفح.

"وول ستريت جورنال": إسرائيل تسعى لتبرير عملية رفح بادعاءات حول وجود أنفاق مع مصر

وقالت اللجنة في بيان: "استعرضت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية خلال اجتماعها الذي عُقد اليوم السبت 1 يونيو 2024 تداعيات قيام العدو الصهيوني باحتلال الحدود المصرية الفلسطينية في مدينة رفح (محور فيلادلفيا) ومعبر رفح، والآثار الكارثية التي سيخلفها هذا العدوان على الأمن القومي المصري والأمن المشترك وسلامة منطقة الحدود، حيث أن معركة المقاومة ضد قوات العدو المتواجد في المحور ستكون على أبواب الشقيقة مصر".

وأكدت اللجنة أنها تعتبر "احتلال محور فيلادلفيا ومعبر رفح قد حوّل القطاع لسجن كبير، وأنها خطوة ستدمر الوجود السكاني في مدينة رفح التي تتركز الكثافة السكانية فيها على امتداد المحور".

وطالبت اللجنة "القيادة المصرية باستثمار كل أدوات القوة الوطنية التي تمتلكها جمهورية مصر العربية بثقلها التاريخي والعروبي في الضغط على الاحتلال للانسحاب من المحور ووقف عدوانه على شعبنا".

كما "طالبت المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال وإلزامه بتنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية الأخيرة المتعلقة باحتلال رفح ومعبر رفح، والقاضية بالانسحاب الكامل من المدينة وفتح المعبر فوراً لدخول المساعدات الإنسانية وعودته للعمل كما كان قبل احتلاله".

وأعلن الجيش الإسرائيلي يوم الأربعاء الماضي، فرض سيطرته الكاملة على طول محور فيلادلفيا من خلال تواجد قواته في المكان وإخضاعه لمرمى النيران.

وكانت قد أصدرت محكمة العدل الدولية أعلى هيئة قضائية تابعة للأمم المتحدة في 24 مايو الماضي، أمرا يدعو إسرائيل إلى الوقف الفوري لهجومها العسكري وأي عمل آخر في رفح، في حكم تاريخي من المرجح أن يزيد الضغوط الدولية على تل أبيب بعد أكثر من سبعة أشهر من الحرب في غزة.

وتواصل إسرائيل حربها على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، ويشن الجيش الإسرائيلي عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي يوميا موقعا آلاف القتلى والجرحى بين المدنيين، وسط وضع كارثي بفعل الحصار ونزوح أكثر من 95% من سكان القطاع.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • القوى الوطنية: احتلال محور فيلادلفيا ومعبر رفح حوّل القطاع لسجن كبير
  • القوى الوطنية والإسلامية: الحرب ستكون على أبواب مصر باحتلال إسرائيل محور فيلادلفيا ومعبر رفح
  • إسرائيل أغلقت أنفاق الفلسطينيين
  • الاحتلال سيطر على ثلثي فيلادلفيا ونفذ عمليات تجريف على حدود مصر
  • بعد سيطرته على محور فيلادلفيا.. الجيش الإسرائيلي يؤكد تواجد قواته في وسط رفح
  • حدود مصر مع غزة.. تحليل CNN لصور أقمار صناعية يُظهر حجم سيطرة إسرائيل على محور فيلادلفيا
  • لماذا لم تتحرك مصر ضد سيطرة إسرائيل على محور فيلادلفيا؟
  • خاص.. إيهاب فهمي يكشف لـ "الفجر الفني" عن أحدث أعماله الدرامية الجديدة
  • المغربي الكعبي يحطم رقما قياسيا لرونالدو ويمنح أولمبياكوس واليونان أول لقب أوروبي
  • الجيش الإسرائيلي يسيطر على محور فيلادلفيا.. كيف سترد مصر؟