أكد مختصون لـ "اليوم" أن تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بنسبة 50 % بناء على توجيهات القيادة الرشيدة يأتي تأكيدًا لما توليه القيادة الرشيدة من حرص على التخفيف على المواطنين.
كما يُعد هذا فرصة ذهبية للاستفادة من هذه اللفتة والمبادرة بالتسديد لتلافي ما يترتب على وجود المخالفات من تعطيل لمصالحه الأخرى.

الالتزام بوسائل السلامة المروريةوقال أستاذ علم الاجتماع و الجريمة في كلية الملك خالد العسكرية بالحرس الوطني أ.د عبد الرحمن بن عبدالله بدوي، إن هذا القرار هو بمثابة فرصة ذهبية لكل مستفيد ليصحح أوضاعه فوراً والاستفادة من هذه اللفتة والمبادرة بالتسديد، لتلافي ما يترتب على وجود المخالفات من تعطيل لمصالحه الأخرى المرتبطه بهذا الإجراء.
أخبار متعلقة الضمان الاجتماعي.. أهم خدمات بطاقة "تسهيلات" لذوي الإعاقةإفطار "الخيم الرمضانية" صورة مميزة تعكس روعة التقارب الاجتماعيوأكد ضرورة الاستفادة من هذا الدرس وفتح صفحة جديدة وعدم تكرار الأخطاء السابقة والحرص على اتباع الأنظمة والتقيد بها، مع ضرورة أن تصل الرسالة للجميع بأن الهدف الأسمى من فرض الغرامات المرورية وقائي من الدرجة الأولى، فالخوف من العقوبة يساهم في تقليل معدل الحوادث وينشر الوعي ويعزز ثقافة القيادة السليمة.
هذا فضلا عن الالتزام بوسائل السلامة المرورية الصحيحة والحرص على التقيد بالأنظمة و تلافي كل ما يهدد سلامة مستخدم الطريق، مضيفا: لا يفوتني التنبيه والتحذير من ضعاف النفوس الذين قد يحاولون إتمام عمليات نصب واحتيال بطرق إجرامية مختلفة لاستغلال موضوع تخفيض المخالفات، وتحويله إلى بيئة خصبة لجرائمهم.
وتابع: وهنا يجب الحذر منهم ومعرفة أن التخفيض سيكون تلقائي في البنوك، وحسب الجدول الزمني الذي أعلنته وزارة الداخلية في بيانها الرسمي دون الحاجة إلى أي تدخل بشري من المستفيد أو من أطراف أخرى.يبدأ العمل به من تاريخ إطلاقه في 18/ 4/ 2024 م.#اليوم | #تخفيض_المخالفات_المرورية
للمزيد: https://t.co/yYL8eMpCSm pic.twitter.com/NrPyn2Cu3E— صحيفة اليوم (@alyaum) April 4, 2024تعزيز السلامة المروريةوقالت المختصة النفسية وتعديل السلوك خلود العمودي، جاء هذا القرار ليعزز السلامة المرورية وتفادي الحوادث، إذ إن الحوادث المرورية بدأت في التزايد في السنوات الأخيرة، وعند تطبيق نظام "ساهر" كان له بُعد استراتيجي.
ولفتت إلى أن النتائج أظهرت مدى فاعليته في تحسين المؤشرات الصحية، إذ كان هناك انخفاض مستمر في الإصابات والوفيات بشكل ملحوظ بنسبة ٣٥ في المائة خلال الخمس سنوات الماضية، وصدور هذا القرار في هذه الأيام جاء تخفيف عبء عن أفراد المجتمع، ودعم للمواطن وله أثر نفسي جدًا كبير، وله نتائج إيجابية.
وواصلت: كما يعطي هذا بعض الطمأنينة ليشعر أن النظام لم يكن ضده يوماً ما، وإنما جاء ليحافظ على الأرواح ليحافظ على كيان أسرة، وليحافظ على طفل، وليحافظ أيضاً على اقتصاد دولة، وهذا هو الهدف السامي الذي يسعى له الوطن، الحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة لما لها من أثر نفسي وجعل المجتمع أكثر استقرارا.مكرمة ملكية كريمةوقال اللواء متقاعد علي آل هادي: تتلمس القيادة السعودية حفظها الله هموم المواطن والمقيم على ثراها الطاهر لينعم الجميع. بالعيش بسلام وأمان، وتأتي هذه المكرمة الملكية الكريمة في هذا الشهر الكريم، ومع أيام العيد لتعم الفرحة ويفرح الجميع بهذا الخصم على المخالفات ليتم تسويتها وسدادها في الفترة المسموح بها، وهي ستة أشهر ليتسنى لشريحة من المجتمع عليهم تلك المخالفات التي أوقفت بعض مصالحهم ليتم بعد هذا السداد إنهاء ما يخصهم على أن يكون هذا مأخوذ في الحسبان، حتى لا يتكرر الموقف لمن عليه مخالفات كثيرة ويستفيدون من هذه المكرمة لفتح صفحة جديدة في سجلهم المروري بعد عناء من تكدس المخالفات.
وبين اللواء متقاعد سالم الزهراني: يأتي القرار تأكيدا لما توليه حكومتنا الرشيدة من حرص على التخفيف على المواطنين، وهنا يجب على المواطنين أن يغتنموا هذه الفرصة ويبادروا لسداد ما عليهم من مخالفات، وكذلك يجب على الجميع أن يحذروا من ارتكاب مخالفات مرورية جديدة، وأن تكون هذه التخفيضات دافع للجميع للتقيد بتعليمات المرور حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين.يؤكد شمول تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50% للمواطنين والمقيمين والزوار على اهتمام القيادة الرشيدة بكل من يعيش على أرض #المملكة.#اليوم | #تخفيض_المخالفات_المرورية
للمزيد: https://t.co/yYL8eMpCSm pic.twitter.com/LaWxf95pkQ— صحيفة اليوم (@alyaum) April 4, 2024فائدة الغرامات المرويةوقال اللواء متقاعد عبد الله الأحمري: لقد كانت الغرامات المروية في زمن مضى ولا زالت ضرورة بسبب تأثيرها على التنمية وما تخلفه الحوادث من خسائر بشرية في الأرواح أولا ثم الممتلكات.
وقال: وأذكر أنه في كل أسبوع تأتي الأخبار بحوادث مفجعة من الأقارب أو الجماعة أو الجيران أو الزملاء حالات وفاة وإصابات وإعاقات موجعة من هنا كان الرصد الآلي للسرعة على الطرقات، وقد أتت ثمارها فتحجمت الخسائر، وأصبح الناس في مأمن كبير بعد توفيق الله ثم سن الأنظمة والعقوبات.
وأكد أن من يخالف بعد الإنذار يستحق العقاب، والمكرمة بالتخفيض جديرة بالثناء في هذا التوقيت، للتسهيل على المواطنين والمقيمين لسداد ما عليهم من مخالفات متراكمة وهي فرصة ثمينة للذين عجزوا عن السداد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: المخالفات المرورية مرور السعودية السعودية السلامة المرورية تخفیض المخالفات المروریة السلامة المروریة على المواطنین

إقرأ أيضاً:

فرصة ذهبية.. مدبولي: مؤتمر استثماري بين مصر والاتحاد الأوروبي يونيو القادم

كتب- محمد أبو بكر:
تصوير- محمود عبدالناصر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: نعمل على تعزيز شراكات مع المؤسسات الدولية لتبادل الخبرات وجذب الاستثمارات الأجنبية؛ مما يسهم في تعزيز الابتكار والتنمية المستدامة في مصر؛ انطلاقًا من إدراكنا أهمية التعاون الدولي لتعزيز بيئة ريادة الأعمال

وأضاف "مدبولي"، خلال كلمته في فعاليات قمة "Rise up" للشركات الناشئة بالمتحف المصري الكبير، بناءًا على ما سبق، ستنظم مصر مؤتمر الاستثمار بين مصر والإتحاد الأوروبي في القاهرة في الفترة بين 29 إلى 30 يونيو القادم.

وتابع رئيس مجلس الوزراء: يأتي المؤتمر بعد التوقيع على الإعلان المشترك لتعزيز الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين مصر والإتحاد الأوروبي في مارس الماضي، من خلال جذب المزيد من الاستثمارات الأوروبية إلى مصر، وتمثل مشاركة مصر في هذا المؤتمر الهام فرصة ذهبية لتعزيز التعاون بين مصر ودول الإتحاد الأوروبي في مجال ريادة الأعمال وتشبيك الشركات الناشئة مع أطراف المجتمع الدولي.

وأكمل: عملنا على إدراج ريادة الأعمال كأحد المحاور الرئيسية في مناقشتنا مع الإتحاد الأوروبي؛ بهدف ريادة الدعم والتعاون في هذا المجال الحيوي.

ويشهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، قمة Rise up للشركات الناشئة فى المتحف المصرى الكبير.

اقرأ أيضًا:

"قدم الآن".. وزارة العمل: وظائف بتخصصات مدرسين وممرضات في 13 محافظة

5000 وظيفة في اليونان.. توجيه عاجل من وزارة العمل

مقالات مشابهة

  • متى تنتهي مهلة تخفيض المخالفات المرورية؟.. توضيح مهم من الداخلية
  • الإعمار تعلن حل العقد المرورية واتخاذ إجراءات لتقليل الحوادث على طريق بغداد-كركوك
  • وزير الداخلية يوجه المرور بتطبيق الخطط التي تقلل الحوادث المرورية
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية
  • تحذير عالي المستوى في بولندا بعد العثور على طحالب ذهبية سامة في نهر أودر
  • فرصة ذهبية.. مدبولي: مؤتمر استثماري بين مصر والاتحاد الأوروبي يونيو القادم
  • خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية
  • بعد مد المهلة.. أسهل طريقة لسداد المخالفات المرورية
  • استشراف المستقبل في التحقيق المروري بشرطة دبي
  • «المرور» يتيح خدمة تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية عبر منصة أبشر