تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم، كثفت جمعية الأورمان جهودها فى توزيع 15 ألف كرتونة بقرى ونجوع محافظة الفيوم، حيث نجحت اليوم فى توزيع عدد 600 كرتونة مواد غذائية لدعم 600 أسرة ضمن الأسر الاولى بالرعاية بقرى شيخ عبدالله المرغلى والجعافره وشدموه وحجز دفنو وزكريا شحاته مركز اطسا فى محافظة الفيوم.

 

جاء ذلك بحضور رمضان ابو حامد، مدير إدارة التضامن الاجتماعي بمركز إطسا، وتحت رعاية الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، والتى تؤكد دائما على الاهتمام بالأسر الاولى بالرعاية وغير القادرين، وتلبية احتياجتهم  خلال شهر رمضان المعظم، كما تؤكد على دور منظمات المجتمع المدنى التى أثبتت أنها ركيزة أساسية للتنمية والنماء، حيث تشهد مصر طفرة فى عمل المجتمع المدني، ويدعم ذلك قيادة سياسية واعية وحكيمة تؤمن بدوره فى العديد من مجالات الحماية الاجتماعية والرعاية وتنمية الشراكات المستدامة.

 

من جهته قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن توزيع الكراتين بهدف خدمة فئات غير القادرين ولتخفيف الأعباء المادية عنهم، فضلا عن إدخال الفرحة فى قلوبهم فى شهر رمضان المعظم خاصة في القرى والنجوع الأكثر احتياجًا في كل مراكز محافظة الفيوم.     
                              
موضحا أن التوزيع تم بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وأن استراتيجية العمل هذا العام تختلف عن السنين السابقة فسيتم بجانب توزيع كراتين المواد الغذائية توزيع لحوم على الأسر غير القادرة، وأنه هذا العام تسعى الجمعية إلى توسيع دائرة التوزيع لتصل إلى المستفيدين من أقاصي المدن والقرى النائية والتي لا يمكن الوصول إليها.

 

والجدير بالذكر أن الجمعية وفي سبيل نجاح مشروعها الإنساني لتوزيع كرتونة رمضان على غير القادرين بهذه الكميات الضخمة يتعاون فريق عملها مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة على مستوى مراكز المحافظة المختلفة لكى تضمن وصول هذه الكميات إلى مستحقيها بشكل فعلي، لافتًا إلى أن توزيع الأورمان لكراتين المواد الغذائية في محافظة الفيوم، يشمل جميع عزب ونجوع وقرى في جميع مراكز المحافظة. 

 

 

 

 

 

 

توزيع كراتين رمضان على أهالي قرى مركز إطسا IMG-20240406-WA0047 IMG-20240406-WA0044 IMG-20240406-WA0045 IMG-20240406-WA0046

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم كراتين رمضان ادخال البهجة توزيع كراتين رمضان الأسر الأولى بالرعاية محافظة الفیوم IMG 20240406

إقرأ أيضاً:

توقف العمل بخطة تخفيف الأحمال خلال إجازات عيد الأضحى

كشف مصدر حكومي وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال خلال أيام إجازات عيد الأضحى، من خلال التنسيق بين وزارتي البترول والكهرباء، بهدف تأمين احتياجات محطات إنتاج الكهرباء من كميات الوقود اللازمة والغاز الطبيعي لتوليد الطاقة اللازمة.

موعد توقف العمل بخطة تخفيف الأحمال

وأشار المصدر لـ«الوطن»، إلى أن الوفر في استهلاك الكهرباء المقرر تحقيقه خلال أيام اجازات عيد الأضحى المبارك نتيجة الإجازات بالشركات والمؤسسات والهيئات الحكومية، من أهم أسباب اتخاذ الأجهزة المعنية لقرار توقف العمل بخطة تخفيف الأحمال بدءًا من يوم السبت الموافق 15 من شهر يونيو الجاري 2024 وحتى يوم 18 من نفس الشهر.

فروع وادارات شركات توزيع الكهرباء

وأوضح أنه سيتم إبلاغ جميع فروع وشبكات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى محافظات الجمهورية «شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، القناة لتوزيع الكهرباء، شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، البحيرة لتوزيع الكهرباء، مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، ومصر العليا لتوزيع الكهرباء» بتنفيذ خطة وقف تخفيف الأحمال بالمواعيد المتفق عليها.

طرق التقدم بشكوى إلى شركات توزيع الكهرباء بالمحافظات

وحددت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عدّة خطوات يجب اتباعها لتقديم الشكاوى بجميع قطاعات التابعة لها، كما يلي:

- يمكن تقديم الشكوى من خلال التوجه إلى مقر الجھاز في 1 شارع المھندس ماھر أباظة خلف نادي السكة مدینة نصر.

- يمكن تقديمها من خلال الموقع الإلكتروني للجھاز www.egyptera.org.

- ويمكن إرسال الشكوى من خلال البرید ص.ب. 73-بانوراما أكتوبر– رقم بریدي 11811 شارع صلاح سالم.

- وعبرالإیمیل الخاص بتلقي شكاوى المواطنين complaints@egyptera.org

- أو من خلال الفاكس الخاص بالجهاز على رقم 23421479.

- كما يمكن الاتصال على التلیفون رقم 23421475 «داخلي 154».

مقالات مشابهة

  • عاجل | إضافة المواليد على بطاقات التموين.. من المستحقين ؟
  • توقيع الكشف الطبي على 142 مريضا من الأسر الأولى بالرعاية في المنيا
  • "الأنصاري": تنفيذ 20 مشروعا للصرف الصحي بجانب مشروعات وزارات الرى والزراعة والإسكان والبيئة لإعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون بالفيوم
  • «راعي مصر» تطلق مبادرة الـ3 آلاف كرتونة لدعم الأولى بالرعاية في 7 محافظات
  • محافظ الإسكندرية يتفقد قافلة بنك الطعام المصري لدعم الأسر الأكثر احتياجًا
  • توزيع 2 طن لحوم على الأسر الأكثر احتياجا في الإسكندرية بمناسبة عيد الأضحى
  • محافظ الإسكندرية يتفقد قافلة بنك الطعام المصري لدعم أهالي بشاير الخير
  • بمناسبة عيد الأضحى.. بيت الزكاة يوزع 1000 عجل بلدي لـ «الأسر الأولى بالرعاية»
  • توقف العمل بخطة تخفيف الأحمال خلال إجازات عيد الأضحى
  • «بيت الزكاة والصدقات» ينتهي من توزيع اللحوم على الأسر في 10 محافظات