منذ قرون وحتى العصر الحديث، تمتلئ صفحات التاريخ بالأحداث التي وقعت في مثل هذا اليوم، السادس من إبريل والذي صادف العديد من المناسبات الدينية والسياسية الهامة، وفي السطور التالية، نستعرض مجموعة من الأحداث المهمة والمميزة التي شهدتها العديد من دول العالم في مثل هذا اليوم. 

 

1250 – انهزام الصليبيين في المنصورة بمصر خلال الحملة الصليبية السابعة، وأسر ملك فرنسا لويس التاسع.

1814 - نفي الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت إلى جزيرة إلبا في البحر الأبيض المتوسط.

1896 - افتتاح أول دورة ألعاب أولمبية في أثينا. 

1919 - بدء ثورة مهاتما غاندي في الهند.

1992 - دول المجموعة الأوروبية تعترف باستقلال البوسنة والهرسك.

2008 - إضراب عام في مصر ضد الغلاء والفساد يؤدي إلى اعتقال عدد من المعارضين ووقوع أحداث شغب في مدينة المحلة الكبرى، وتأسيس حركة شباب 6 أبريل.

2009 - زلزال يضرب مدينة لاكويلا بإقليم أبروتسو وسط إيطاليا بلغت قوته 6.4 على مقياس ريختر وأدى إلى وقوع 150 قتيل و1500 جريح. 

2010- الرئيس الأمريكي باراك أوباما يكشف عن العقيدة النووية الجديدة للولايات المتحدة بحيث أنها لن تستخدم أبدًا السلاح النووي ضد عدو لا يملك هذا السلاح ويحترم قواعد معاهدة عدم الانتشار النووي، على أنه ستستثنى إيران وكوريا الشمالية من هذه القاعدة.

2016 - انتخاب عبد الرحمن السويحلي رئيسا لمجلس الدولة في ليبيا.

2018 - مقتل 70 شخصًا على الأقل وإصابة نحو 500 آخرين في هجومٍ كيماويّ في مدينة دوما بريف دمشق سوريا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأبيض المتوسط إضراب عام الانتشار النووي البحر الأبيض المتوسط البوسنة والهرسك الحملة الصليبية السلاح النووي العصر الحديث المحلة الكبرى المناسبات الدينية كوريا الشمالية مدينة المحلة الكبرى معاهدة عدم الانتشار النووي مقياس ريختر نابليون بونابرت

إقرأ أيضاً:

أحداث ذي قار.. الداخلية تصدر توجيهاً ونقابة الصحفيين على الخط

أصدر وزير الداخلية، اليوم الاحد، توجيهاً بشأن الأحداث التي رافقت تظاهرة أمام شركة نفط ذي قار، فيما أكدت نقابة الصحفيين "قمع" قنوات فضائية ومنعها من التغطية في "مخالفة" لقوانين حرية الصحافة. وذكر بيان لوزارة الداخلية، ورد لـ السومرية نيوز، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، وجه فريق تحقيق مختص لمعرفة ملابسات إصابة 19 منتسباً ضمن قيادة شرطة محافظة ذي قار و4 مواطنين خلال التظاهرات التي عملت على إغلاق شركة نفط المحافظة".

من جهتها، قالت نقابة الصحفيين العراقيين/ فرع ذي قار، في بيان، انها "تدين الاعتداء على المتظاهرين السلميين اليوم الاحد من قبل حماية شركة التوزيع وقوات الشغب المتواجدة قرب شركة التوزيع بهذه الطريقة البشعة وكان الأجدر لقواتنا الامنية استخدام الطرق السلمية لمعالجة هكذا حالات وعدم استخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين السلميين. وكذلك تم قمع ومنع قنواتنا الفضائية من التصوير ونقل الأحداث وهذا مخالف لقوانين حرية الصحافة والحصول على المعلومة".

وطالبت النقابة، "بإجراء تحقيق عاجل".

وفي وقت سابق من اليوم، تظاهر العشرات من المواطنين المطالبين بالتعيين والعقود المطالبين بالتثبيت أما شركة نفط ذي قار، ليقابلهم الأمن بالاعتداء بالضرب.

مقالات مشابهة

  • الإنسانية والتعوّد والفولاذ
  • أول تعليق لمحافظ ذي قار بعد أحداث اليوم
  • أحداث ذي قار.. الداخلية تصدر توجيهاً ونقابة الصحفيين على الخط
  • قرص ذاكرة يحتوي 275 لغة إلى القمر للحفاظ على لغات الأرض
  • أماكن مبادرة كلنا واحد 2024 في محافظة الدقهلية.. 100 منفذ في القرى والمراكز
  • استئناف إعادة محاكمة متهم في قضية أحداث كفر حكيم
  • صحيفة: إقالة سفير لبريطانيا بعد إشهاره السلاح بوجه زملائه
  • المتحدث باسم نتنياهو: ما نريد رؤيته في غزة في اليوم التالي للحرب هو منطقة منزوعة السلاح
  • الأحد.. إعادة محاكمة متهم في أحداث كفر حكيم
  • دماءه لدرء الحسد.. كيف سكن الخروف ذاكرة الصعيد؟