شدد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، على مديرية الطب البيطري بعمل حملات مكثفة بالتعاون مع مديرتي الصحة والتموين ومباحث التموين والأحياء للتفتيش على محال بيع الأسماك واللحوم والدواجن ومصنعاتها بكافة أحياء القاهرة قبل حلول عيد الفطر المبارك وخلال أيام العيد، للتأكد من صحة الغذاء المطروح بالأسواق للمواطنين.

ضبط السلع مجهولة المصدر

وأكد محافظ القاهرة ضرورة ضبط الأسواق وتفعيل التفتيش والرقابة لحماية المستهلك من أساليب الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وأشار الدكتور صبري زينهم، مدير مديرية الطب البيطري، إلى أن هناك حملات مكثفة لفحص جميع أنواع الأسماك المحفوظة والطازجة والمملحة، بالإضافة إلى حملات التفتيش على محال الجزارة والأسواق وثلاجات حفظ اللحوم التي تتعامل مع اللحوم والأسماك والدواجن ومصنعاتها بكافة أحياء القاهرة للتأكد من صلاحية الغذاء المعروض بالأسواق.

تكثيف حملات مكافحة الكلاب الضالة

وأضاف أنه تم تكثيف حملات مكافحة الكلاب الضالة مع منسقي المجتمع المدني في جميع أحياء المحافظة، وخصوصًا حول المساجد والحدائق والمتنزهات، مؤكدا رفع درجة الاستعداد بكافة إدارات الأحياء والإدارة العامة للصحة العامة والمجازر وعمل نوبتجيات خلال فترة إجازة العيد بالإدارات لمتابعة أعمال الرقابة وتلقي شكاوى المواطنين بغرفة عمليات المديرية على تليفونات رقم 27426993، 27427053 وفاكس27427057.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أيام العيد إجازة العيد الإدارة العامة التفتيش والرقابة الحدائق والمتنزهات الطب البيطرى الطب البيطري الغش التجارى أحياء القاهرة أحياء المحافظة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: إلغاء إجازات عمال النظافة والحدائق خلال العيد

كتب- محمد نصار:

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إيقاف إجازات عمال النظافة والحدائق ورفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك مع تكثيف تواجد العمالة طوال أيام العيد على مدار اليوم بالكامل حول الأسواق ومنافذ البيع والحدائق ورفع جميع المخلفات أولًا بأول.

وشدد محافظ القاهرة، على هيئة النظافة بتكثيف النظافة حول المساجد والساحات والحدائق والمتنزهات والطرق المؤدية إليها بجميع أحياء القاهرة.

وأكد محافظ القاهرة، أنه تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة وأقسام الشرطة لتكثيف التواجد الأمني بالشوارع وحول الحدائق والتنسيق مع إسعاف القاهرة لتتواجد بالقرب من الحدائق لسرعة إسعاف أي مصاب ونقله عند الحاجة وتجهيز طاقم أفراد بكل حديقة للإسعافات الأولية.

وأشار اللواء إيهاب الشرشابي، رئيس مجلس إدارة هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة، إلى أنه تم مراجعة الإنارة بجميع المحاور والشوارع الرئيسية، والشوارع المؤدية للمساجد والساحات والمناطق المحيطة بالحدائق والمتنزهات وصيانة المهمات من كابلات وأعمدة إنارة وإحكام غلق أبوابها.

وأضاف رئيس هيئة النظافة، أنه تم التنبيه على مديري أفرع الهيئة بضرورة عمل محاضر مخالفات للمواطنين المخالفين لتعليمات الذبح خارج المجازر، كما تم تكليف الإنقاذ المركزي بتجهيز سيارات المياه المزودة بالمواد المطهرة لغسيل وتطهير أماكن مخلفات الذبح بالشوارع أولًا بأول في حالة وجود دماء ناتجة عن ذبح مخالف خلال أيام العيد.

وأشار رئيس هيئة النظافة، إلى أنه تم الانتهاء من إجراء تقليم الأشجار والعناية بالمسطحات الخضراء عامة وأمام المساجد والساحات خاصة ورفع كفاءة الحدائق التابعة للهيئة لاستقبال الزائرين.

وأكد اللواء إيهاب الشرشابي، استمرار غرفة عمليات الهيئة بالعمل بكامل طاقتها لتلقي أي شكاوى على مدار اليوم على أرقام ٢٦٨٤٣٧٥٩، والخط الساخن ١٥٢٦٤، والتواصل الدائم مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات الأخرى الخاصة بالمرافق العامة والأحياء والإسعاف والمطافي وغيرها.

ومن جانبه، أكد اللواء محمد سلطان، رئيس مجلس إدارة الحدائق المتخصصة، أنه تم إيقاف إجازات جميع العاملين خلال أيام العيد، كما تم التأكد من كفاءة وسلامة الألعاب الترفيهية وتم دعم الحدائق بأفراد الأمن اللازمين للحفاظ على الأمن خلال أيام العيد والتأكد من تواجد معدات الإسعافات الأولية بكل حديقة لسرعة إسعاف ونجدة أي مصاب.

وأكد رئيس مجلس إدارة الحدائق المتخصصة، أنه سيتم توزيع أكياس بلاستيك على المواطنين لعدم إلقاء المخلفات على المسطحات الخضراء وطرق وممرات الحدائق للحفاظ على مظهرها الحضاري أمام الرواد.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يعلن الاستعدادات النهائية لعيد الأضحى المبارك
  • قبل العيد.. محافظ القاهرة يحذر المواطنين من إجراء خاص بالشقق والعقارات
  • تحرير 12 محضرا لمخالفات تموينية خلال حملات تفتيشية بكفرالشيخ
  • محافظ القاهرة: إلغاء إجازات عمال النظافة والحدائق خلال العيد
  • محافظ المنيا يُوجّه بتكثيف الجهود لحل شكاوى المواطنين وتلبية احتياجاتهم
  • القاهرة تستعد لاستقبال عيد الأضحى برفع درجة الاستعداد في المستشفيات وتكثيف حملات الرقابة على الأغذية
  • محافظ أسيوط يناقش الإستعدادات لإستقبال عيد الأضحى المبارك
  • «التنمية المحلية» تخصص أرقاما لتلقي شكاوى المواطنين خلال عيد الأضحى
  • الطب البيطري بالقاهرة تخصص أرقامًا لشكاوي المواطنين خلال عيد الأضحى
  • الدار البيضاء تتأهب بـ5800 عامل نظافة بهدف جمع 30 ألف طن من النفايات في عيد الأضحى