أفاد مراسل «القاهرة الإخبارية»، بقرار مجلس الحرب الإسرائيلي، في ختام اجتماعه، بإيفاد رئيس الموساد إلى القاهرة، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

وقال مراسل القاهرة الإخبارية، إن الوفد الإسرائيلي حصل على الضوء الأخضر لحضور محادثات القاهرة بشأن الهدنة والإفراج عن المحتجزين بغزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، مخلفًا أكثر من 32 ألف شهيد، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 74 ألف إصابة، في حصيلة غير نهائية، ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

ويتعرض السكان المدنيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، لانتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني من قبل القوات الإسرائيلية، حيث تُشير التقارير إلى قصف منازل المدنيين وتدمير البنية التحتية والمنشآت المدنية، واستخدام أنواع مختلفة من الأسلحة، بما في ذلك تلك المحظورة دوليًا، مثل القنابل العنقودية والفسفورية البيضاء، مما أسفر عن خسائر فادحة في أرواح المدنيين وممتلكاتهم.

اقرأ أيضاًرئيس وزراء أيرلندا المقبل: ما يحدث في غزة مروع ويجب أن يتوقف

الأمم المتحدة: التزامات إسرائيلية بزيادة توصيل المساعدات إلى غزة

«حركة فتح» تثمن الجهود المصرية المتواصلة لوقف العدوان على غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة حرب غزة غزة اليوم غزة مباشر صواريخ غزة غزة الآن أخبار غزة أطفال غزة اخبار غزة مجلس الحرب الإسرائيلي رئيس الموساد القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يستكمل حملة متعمقة لتدمير نفق في غزة

قالت دانا أبو شمسية مراسلة «القاهرة الإخبارية» من القدس المحتلة، إنَّ قوات الاحتلال مستمرة في حملاتها المتعمقة وسط قطاع غزة وتعمق سيطرة الجيش في المنطقة لتدمير نفق يصل طوله إلى 800 متر ويقع على بعد كيلومتر من الأراضي الإسرائيلية، لافتة إلى أنَّ الاحتلال يستعرض هذه العمليات بانسحاب القوات من بعض المناطق والتوجه إلى مناطق أخرى.

الاحتلال يدعي أن بعض المناطق آمنة للمدنيين 

وأضافت دانا أبو شمسية، خلال مراسلتها للقناة، أنه على الرغم من كل الشهادات التي تقدم أنَّ جيش الاحتلال يضرب المنطقة، ويدعي أن هذه المناطق آمنة للمدنيين ومنها منطقة المواصي التي يقصفها الاحتلال على الرغم من بيان جيش الاحتلال الذي ينفي الضربات في هذه المنطقة.

القصف شمال الأراضي المحتلة 

وواصلت: «أما عن الشمال، هناك ما يزيد على  150 إطلاقا خلال 40 دقيقة من جنوب لبنان تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، تحديدًا في الحدود الشمالية، واستهدفت فصائل حزب الله 15 موقعًا لقواعد عسكرية إسرائيلية، ومنذ الثامن من أكتوبر لم يكون هناك استخدام للمسيرات مثل اليوم».

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: آليات الاحتلال تتقدم نحو حي تل السلطان شمالي رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن سقوط صاروخين في منطقة ميرون
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم حي المصايف في رام الله
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم الأمعري بالضفة الغربية
  • تطورات العدوان على غزة.. قصف شديد وانفجارات في رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: تراجع جديد في شعبية نتنياهو مقابل جانتس
  • القاهرة الإخبارية: أنباء عن اغتيال مسؤول بحزب الله في القصف الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: تحليق كثيف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي في أجواء البقاع وبعلبك بلبنان
  • القاهرة الإخبارية: مجلس الحرب الإسرائيلي يبحث التصعيد على الحدود الشمالية الليلة
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يستكمل حملة متعمقة لتدمير نفق في غزة