دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الجيش الأردني وأمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، حسين الشبلي، أن الأردن سير، الأحد، قافلة مساعدات جديدة هي الأكبر حتى الآن إلى الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الدكتور حسين الشبلي إن "هذه القافلة تعدّ الأكبر حجماً منذ بدء الحرب على قطاع غزة تتكون من ١٠٥ شاحنات"، حسب بيان نقلته وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وأوضح الشبلي في البيان أن "القافلة التي تضم مواد غذائية أساسية من بينها الأرز والطحين، جرى تجهيزها والبدء بإرسالها إلى الأشقاء في قطاع غزة لتصل قبيل عيد الفطر".

وأوضح أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية أن "هذه القافلة سيتبعها عدد من القوافل المماثلة ضمن خطة لزيادة عدد القوافل البرية الموجهة إلى غزة"، مشيرا إلى أن الهدف هو مضاعفة المساعدات المرسلة من خلال الجسر البري الإغاثي المستدام لإيصال المساعدات وإدخالها عبر معبر كرم أبو سالم لأكبر عدد ممكن من أهلنا في غزة، طبقا لوكالة "بترا".

من جهتها، أكدت القوات المسلحة الأردنية أن "إرسال القافلة يأتي في إطار حرص الأردن على إدخال مزيد من المساعدات لسكان القطاع لمساعدتهم على تجاوز الأوضاع الصعبة خلال شهر رمضان وقبيل العيد، تجسيداً لروح التعاون والتعاضد بين أبناء الشعبين الشقيقين".

وشددت القوات المسلحة الأردنية على "أنها مستمرة بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي، أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية"، حسبما أورد البيان.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأردني غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: الاحتلال يمنع شاحنات الوقود من الدخول عبر معبر كرم أبو سالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رمضان المطعني، مراسل القاهرة الإخبارية بمعبر رفح المصري، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت شاحنات الوقود من الدخول عبر معبر كرم أبو سالم للدخول إلى قطاع غزة، وهو المشهد الذي يتكرر كثيرا خلال الأيام الماضية.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن اليوم وصلت عدد الشاحنات قرابة 171 شاحنة عبرت إلى معبر كرم أبو سالم، وعدد من هذه الشاحنات عادت فارغا؛ وتم إدخال الحمولة الخاصة به إلى قطاع غزة وتسلمتها الأمم المتحدة.

وتابع أنه بسؤال بعض سائقي الشاحنات أكدوا أن بعض الحجج الإسرائيلية الخاصة بارتفاعات الحمولة أو ميلها تمنع على الفور من الدخول وكذلك تمنع دخول المولدات الكهربائية والبطاريات والأجهزة الطبية وبعض الخيام التي تحتوي أعمدة حديدية، موضحا أن رئيس لجنة الطوارئ في رفح أكد أن مولدات المستشفيات كلها معطلة.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1205 مواطنين خلال قافلة طبية مجانية بحوش عيسى في البحيرة
  • بلينكن يعلن عن مساعدات للفلسطينيين بأكثر من 400 مليون دولار
  • بلينكن يعلن تقديم 404 ملايين دولار مساعدات جديدة لغزة ويوجه دعوة لحماس
  • الهيئة النسائية بأمانة العاصمة تسير قافلة عيدية للمرابطين في جبهات العزة والشرف
  • السوداني يصل إلى الأردن للمشاركة بمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • الهيئة القبطية الإنجيلية تنظم قافلة بيطرية لدعم المزارعين بالمنوفية
  • «الفارس الشهم 3» تقدم مساعدات إغاثية وطبية لسكان قطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يمنع شاحنات الوقود من الدخول عبر معبر كرم أبو سالم
  • كشف علاج بالمجان لـ ١٣٤٦ مُواطنًا خلال قافلة طبية بدمنهور في البحيرة
  • «بيطري المنوفية»: قافلة للكشف على الحيوانات في قرية أبنهس غدا