شهدت محافظة القليوبية اليوم حالة من الطقس السيئ حيث ضربت المحافظة عاصفة ترابية مثيرة للرمال والأتربة صاحبها غيوم غدت سماء المحافظة مع أمطار مابين خفيفة ومتوسطة علي مختلف الانحاء فيما أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية حالة الطوارئ لمواجهة الطقس.

وتابع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية تفعيل دور جهات الأزمات والكوارث لمجابهه حالة الطقس ومواجهة التقلبات الجوية وهطول الأمطار.

ووجه المحافظ بضرورة انتشار معدات مجالس المدن وشركة مياة الشرب لمواجهة التقلبات وشفط المياه في حالة زيادة حدة الأمطار.

أكد محافظ القليوبية على متابعة جهود الوحدات المحلية بكافة مراكز ومدن المحافظة و استمرار تفعيل غرف العمليات بمراكز ومدن المحافظة وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام لمتابعة الموقف أولاً بأول خلال فترة التقلبات.

فيما وجه المهندس مصطفي مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة المياه والصرف الصحي بالقليوبية والعضو المنتدب بتكليف فرق الطوارئ بالعمل على مدار اليوم والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة واستمرار تمركز المعدات على مدار 24 ساعة لمواجهة تقلبات الطقس التي شهدتها محافظة القليوبية ولحين تحسن الأحوال الجوية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية حالة الطوارئ عاصفة ترابية أمطار خفيفة مياه القليوبية طقس القليوبية الملابس الثقيلة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يعتمد المخطط التفصيلي لـ مدينة الخانكة

اعتمد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية المخطط التفصيلي لمدينة الخانكة (غرب وشرق السكة الحديد)، والذي قامت الهيئة العامة للتخطيط العمراني بإعداده من خلال أحد المكاتب الإستشارية، حيث تم الإعداد من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في إطار البروتوكول المبرم بينها وبين وزارة التنمية المحلية، وسيتم العمل بالمخططات بعد التصديق من مجلس الوزراء وصدور القرار التنفيذي من السيد محافظ القليوبية.

يذكر أن المحافظة قد انتهت من إعداد واعتماد كافة المخططات التفصيلية لمراكز ومدن وأحياء المحافظة.

حيث أكد المحافظ على أهمية هذه الخطوة الخاصة باعتماد المخطط التفصيلي للمدينة للحد من النمو العشوائي لمناطق الامتداد العمراني ولتحسين الصورة الجمالية تماشياً مع التنمية الحضرية التي تشهدها المدينة، بالإضافة إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين من خلال تقديم الخدمات العامة وتوفير المسكن الملائم و المشروعات التنموية المقترح تنفيذها.

وشدد المحافظ على ضرورة وأهمية الالتزام بالاشتراطات البنائية الجديدة ومنظومة التراخيص الجديدة ومراعاة التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية للمواطنين والنظرة المستقبلية التي تتناسب مع احتياجات الأجيال القادمة، وفي إطار خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030، جاء الاعتماد بحضور المهندسة منال زين العابدين مدير إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • بعثة الحج السياحي في السعودية تعلن حالة الطوارئ تأهباً لوصول آخر أفواج الحجاج المصريين
  • طقس شديد الحرارة بقري ومدن البحيرة اليوم الثلاثاء
  • تفاصيل حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة: ارتفاعٌ في درجات الحرارة
  • حالة الطقس في السعودية.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة ودرجات حرارة تصل لـ 45
  • عاجل - موجة حارة تضرب البحيرة.. حالة الطقس اليوم في دمنهور (اعرف التفاصيل ودرجات الحرارة)
  • عاجل - العظمى 37 درجة.. حالة الطقس اليوم في بنها بمحافظة القليوبية
  • صحة البحيرة تعلن رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لـ عيد الأضحى
  • محافظ القليوبية يعتمد المخطط التفصيلي لـ مدينة الخانكة
  • طقس شديد الحرارة بقري ومدن البحيرة اليوم الأحد
  • أمطار ورياح خفيفة.. حالة الطقس في الإمارات اليوم الأحد