قررت سلطات الطيران المدني، اليوم الاثنين، لليوم الثانى على التوالى، إلغاء رحلات البالون الطائر بالأقصر، وذلك بسبب سرعة الرياح والتقلبات الجوية، التي تشهدها المحافظة، وقت الإقلاع فجرا، وذلك بعدم التحليق في سماء المحافظة، لسوء الأحوال الجوية، وتقرر منع الرحلات لحين تحسن حالة الطقس.

وتم إلغاء إقلاع رحلات البالون الطائر بالبر الغربي اليوم نتيجة شدة الرياح والتى تؤثر على رؤية وحركة البالون في الطيران وتهدد أمن وسلامة الركاب، وذلك حرصًا على سلامة وأمن السياح والمصريين من عشاق رحلات البالون التي تشتهر بها محافظة الأقصر.

الجدير بالذكر أن مدينة الأقصر تحتل المرتبة الثالثة عالميا، في معدل رحلات البالون حيث تشهد طيران ما يقرب قرابة 11 ألف رحلة بالون في سمائها سنويا تقل على متنها قرابة 216 ألف سائح طوال أيام العام. وأن نوعية السائح الذى يقبل على هذه الرحلات تضيف إلى السياحة الثقافية التي تشتهر بها المدينة حيث يعتبر أنه عاشق للطبيعة الخلابة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاقصر الأحوال الجوية اليوم الإثنين إقلاع الطيران المدني محافظة الأقصر سوء الأحوال الجوية البالون الطائر إلغاء رحلات سرعة الرياح البر الغربي السياحة الثقافية سلطات الطيران المدني رحلات البالون الطائر تحسن حالة الطقس التقلبات الجوية وء الأحوال الجوية الطيران المدني اليوم البالون الطائر بالأقصر التقلبات الجوية ا رحلات البالون

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي: ريال مدريد لن يلعب في كأس العالم للأندية لهذا السبب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثار كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، الشكوك حول مشاركة الفريق في النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها بين يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز 2025.

ويعد "الميرنغي" أحد الفرق التي ضمنت تواجدها في البطولة، التي ستشهد مشاركة 32 فريقاً للمرة الأولى.

وسبق وأن أُثيرت تساؤلات حول لياقة اللاعبين وتأثير كثافة المباريات عليهم في حال المشاركة في مونديال الأندية، إلا أن المدرب الإيطالي قال إن نادي ريال مدريد لن يتواجد في البطولة لأسباب مالية.

وقال أنشيلوتي لصحيفة "II Giornale" الإيطالية: "يمكن للفيفا أن ينسى ذلك، لن يشارك لاعبو كرة القدم والأندية في تلك البطولة، تبلغ قيمة مباراة واحدة في مدريد 20 مليون يورو، والفيفا يريد أن يمنحنا هذا الرقم للبطولة بأكملها، هذا سلبي، ومثلنا، سترفض العديد من الأندية دعوة المشاركة"، وفقاً لموقع "يورو سبورت".

وكان فريق "الميرنغي" قد فاز بلقب كأس العالم للأندية 5 مرات، كأكثر الفرق تحقيقاً للقب.

إسبانياريال مدريدكأس العالم للأنديةنشر الاثنين، 10 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • استقرار سعر الذهب لليوم الثالث على التوالي الأربعاء 12 يونيو 2024
  • استقرار أسعار الذهب لليوم الرابع على التوالي
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع لليوم الثاني على التوالي
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ36 على التوالي
  • لهذا السبب علقت الأمم المتحدة عملياتها عبر الرصيف الأمريكي العائم
  • لهذا السبب علقت الامم المتحدة عملياتها عبر الرصيف الأمريكي العائم
  • أنشيلوتي: ريال مدريد لن يلعب في كأس العالم للأندية لهذا السبب
  • دوريات للجيش على كورنيش الميناء البحري في طرابلس.. لهذا السبب
  • لليوم الثالث.. استمرار عمليات البحث عن جثمان شاب غرق بنهر النيل بالأقصر
  • فولفو تنقل إنتاج السيارات الكهربائية إلى بلجيكا.. لهذا السبب