أشاد مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر المقرر المساعد للجنة النقابات والمجتمع الأهلي بالحوار الوطني بقرار المجلس القومي للأجور برفع الحد الأدني للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 6 آلاف جنيه بداية من شهر مايو المقبل، مؤكدا أن هذا القرار سيساهم في دفع عجلة الإنتاج في مواقع العمل؛ لتعزيز النمو الاقتصادي.

وقال البدوي - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين - إن هذا القرار ضرورة لمواجهة الأعباء المالية؛ نتيجة ارتفاع معدلات التضخم بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية، مؤكدا أن العمال شركاء في التنمية وبناء الجمهورية جديدة وزيادة أجورهم ضرورة لتحقيق الاستقرار الوظيفي والحماية الاجتماعية في مواقع العمل.

ولفت البدوي إلى أن القطاع الخاص بدأ يجني ثمار المناخ الملائم الذي وفرته الدولة لهذا القطاع بعد أن بدأت عجلة الإنتاج في الدوران، مشددا على أن الدولة تؤمن بأهمية تمكين القطاع الخاص، وتفعيل دوره لقيادة النمو الاقتصادي في المرحلة المقبلة، حيث تم اتخاذ العديد من الخطوات على أرضع الواقع لتعزيز دور القطاع الخاص المحلي والأجنبي والدليل على ذلك توقيع صفقة رأس الحكمة مع دولة الإمارات التي ستوفر فرص عمل كثيرة.

تضمن تطبيق القرار

ودعا البدوي، الدكتورة هالة السعيد رئيس المجلس القومي للأجور إلى وضع آلية محددة تضمن تطبيق القرار على جميع مؤسسات قطاع الخاص بدون استثناء حتى لا تتحايل أي مؤسسة على تطبيق القرار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

عمل القليوبية توفر 143 وظيفة بالقطاع الخاص

أعلنت مديرية العمل بالقليوبية، توافر 143 فرصة عمل شاغرة، ضمن نشرتها القومية للتوظيف في شهر مايو الجاري، والتي شملت عددًا كبيرًا من التخصصات المطلوبة لسوق العمل، حيث بدأ التقدم بمكاتب العمل والمديرية والوزارة.

 

وقال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إن الوظائف المتاحة في النشرة القومية النصف شهرية للتوظيف التي تصدرها وزارة العمل وتنفذها مكاتب العمل على مستوى المحافظة والمديرية ببنها، مشيرا إلى توافر 143 فرصة في 8 شركات كبرى بالقليوبية بمرتبات مجزية، تصل إلى 7000 جنيه.

 

وأوضح، أن الوظائف جاءت علي النحو التالي: "30 عمال انتاج، و10 عمال لحام، و15 مشرفين انتاج، و4 مساعد لحام، و3 عمال انتاج، و2 سائق كلارك، ومهندس انتاج، ومهندس جودة، و2 فني تبريد وتكييف، و20 عمال انتاج، و10 عمال تريكو، و10 عمال تجهيز، و4 عمال نظافة، و6 عمال صبغة، وأخصائي دعم فني، ومهندس دعم فني، و5 فنيين صيانة ماكينات جبنه مثلثات، و5 فني صيانة ماكينة تتراباك، وأخصائي مشتريات، ومدير صيانة، ومحاسب تكاليف، ومحاسب ضرائب، و5 براد تركيبات".

وأشار محافظ القليوبية، إلي أنه يمكن التقدم لوظائف مديرية العمل بالقليوبية من خلال النشرة القومية للتشغيل، عليه بالتوجه إلى مكتب الإدارة العامة للتشغيل التابع لوزارة العمل في 3 شارع يوسف عباس - مدينة نصر، أو الدخول على الموقع الرسمي لوزارة العمل.

واستطرد محافظ القليوبية، أن وظائف مديرية العمل تأتي في إطار مواجهة البطالة وتوفير فرص عمل لائقة، بجانب توفير عمل أمن من حيث المميزات والمرتبات وتوفير التأمينات الاجتماعية والصحية، مشيرا أنه يمكن التقديم للوظائف الجديدة بالقليوبية عبر مكاتب العمل في كل مدن المحافظة ومديرية العمل بمجمع المصالح الحكومية ببنها كورنيش النيل بجوار ديوان المحافظة في مواعيد العمل الرسمية وطوال أيام الأسبوع ماعدا العطلات الرسمية والجمعة والسبت.

مقالات مشابهة

  • الشريف يناقش المسح الاقتصادى تنفيذا لدفع عجلة التنمية الاقتصادية بالاسكندرية
  • عمل القليوبية توفر 143 وظيفة بالقطاع الخاص
  • نقابة عمال الدولة والبلديات والسياحة في حماة تكرم 100 من عمال المؤسسات الخدمية
  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية
  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية- عاجل
  • العمل: 3 ندوات توعوية لعمال سوهاج حول الحد الأدنى للأجور
  • 14 برنامجًا تدريبيًا متخصصًا لتأهيل المهنيين بالقطاع المالى غير المصرفى
  • لا نتفاوض على الوطن
  • «الموارد البشرية الإماراتية»: 50 فرصة عمل بالقطاع الخاص للمواطنين
  • رواتب تصل لـ 7 آلاف جنيه.. العمل: 2772 وظيفة جديدة للشباب بـ 9 محافظات