عرض برنامج "المراقب" الذي تقدمه الإعلامية دينا سالم قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.. قطاع دعم أسواق المال العالمية".

وظائف يقضي عليها الذكاء الاصطناعي خلال 5 سنوات.. هل أنت من بينهم؟ خطأ ساذج كشف سر الوحدة 8200 الإسرائيلية.. مهندس الذكاء الاصطناعي قام بهذا الأمر

دفعة قوية حققتها عمالقة التقنية لسوق الأوراق المالية أعطتها نموا سريعا على مدى أكثر من عقد تصدرتها شركات ألفا بيت مالكة جوجل وأمازون دوت كوم وآبل إلى جانب ميتا الشركة الأم لمنصة فيسبوك وميكروسوفت وأخيرا تسلا.

 

وبقراءة مؤشرات هذا العام، حققت أسهم الشركات التي عرفت باسم "العظماء السبعة" تباينا ملحوظا لتتفوق منها شركتان فقط، فيما توسطت 2 أداء المجموعة وتراجع البقية.

 

في المقابل حاولت شركة تسلا تقديم أدلة واقعية على كونها أحد اللاعبين في مجال الذكاء الاصطناعي، وواجهت تساؤلات حول سوق السيارات الكهربائية ومخاوف متعلقة بقيادة إيلون ماسك لها لتسجل أسهمها أسوأ أداء بين شركات مؤشر SNB500 هذا العام بعدما تراجعت قيمتها بنحو 30% بحلول 20 مارس الماضي. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

أمين الفتوى: تكرار الحج جائز.. وفي بعض الحالات إخراج التصدق نفقاته أولى

قال الدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إنَّ هناك بعض التوجهات التي تستند لميل قلبي لدى الإنسان ويربطها بأداء فريضة الحج، مثل الحديث أن إنفاق الأموال على الفقراء أفضل من تكرار أداء الحج،  بينما تكرار الذهاب لأداء الحج جائز شرعا، وكذلك الصدقات جائزة.

«شلبي»: تكرار الحج أو إخراجه صدقة يتوقف على صاحب المال

وتابع «شلبي»، خلال حواره ببرنامج «كل الزوايا»، تقديم الإعلامية سارة حازم، على شاشة «ON»، أنَّه إذا تساوى الميل القلبي بين تكرار الحج أو إخراج صدقة لدى صاحب المال، فهنا إخراج الصدقة أولى لأن منافعها متعددة، والعبادة المتعدية أفضل من «القاصرة»، أي المال سيذهب إلى أسرة تنتفع به.

لمس الحجر الأسود أمر نفسي غرضه مس شيء من الجنة

وأشار إلى أن لمس الحجر الأسود خلال أداء فريضة الحج من السنن لمن يستطيع وأتيح له ذلك، ولكن من لم يستطع بسبب الزحام فيمكنه الإشارة إليه بيده بدلاً من لمسه، تفاديا للتزاحم، خاصة أنه ليس من الشروط والأركان، والشرع في هذا الجانب يسّر كثيرا على الحجيج، ولمس الحجر الأسود أمر نفسي يرغب به الحاج للمس شيء من الجنة.

مقالات مشابهة

  • أمين الفتوى: تكرار الحج جائز.. وفي بعض الحالات إخراج التصدق نفقاته أولى
  • 5 طرق لكسب المال من المنزل باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • "سدايا" تنال شهادة مواصفة الآيزو "iso 42001" العالمية
  • ميتا تواجه انتقادات شديدة بسبب استخدام البيانات الشخصية لتدريب الذكاء الاصطناعي
  • واشنطن تتهم موسكو بفبركة فيديو مزيف لمتحدث الخارجية عبر استخدام الذكاء الاصطناعي
  • وزير الاتصالات يبحث التعاون مع كوريا في مجالات الذكاء الاصطناعي والرقائق الإلكترونية
  • خطر على البشرية.. عاملون في الذكاء الاصطناعي يحذرون منه
  • شراكة مصرية إيطالية لنقل تكنولوجيا تصنيع الأدوية
  • سيسكو توسع محفظة مراكز البيانات بحلول جديدة
  • ثورة الذكاء الاصطناعي التوليدي في تحليلات البيانات الضخمة.. قفزة نوعية في تمكين قطاع توزيع الطاقة