الأسبوع:
2024-06-02@19:15:35 GMT

محافظ الغربية: تسريع مشروع تنقية مياه مصرف كيتشنر

تاريخ النشر: 9th, April 2024 GMT

محافظ الغربية: تسريع مشروع تنقية مياه مصرف كيتشنر

عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم اجتماعا موسعا لبحث اجراءات تسريع نهو الاعمال تمهيدًا لتنفيذ مشروعات تنقية المياه بمصرف كيتشنر بالغربية وذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، ومراعاة مصالح المواطنين والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، وكذلك الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها، بحضور الاستاذه نجوى العشيري السكرتير العام، المهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد، رؤساء الشركات ومديري الادارات المعنية و رؤساء المراكز والمدن.

وخلال الإجتماع ناقش المحافظ أعمال مصنع تدوير المخلفات بدفره موجها بسرعة الانتهاء من نقل خطوط الفرز الخاصة بالمصنع القديم من الموقع المتخصص لإنشاء المصنع الجديد واخلاء الموقع تمهيدًا لتسليمه للشركة المنفذة و توصيل مصدر كهرباء جهد متوسط بقدرة ٢ ميجاوات لتتناسب مع مكونات المصنع بالإضافة الي توصيل مصدر مياه بقطر لا يقل عن ٤ بوصه

كما ناقش اعمال المحطة الوسيطة بنشيل مؤكدا على توصيل مصدر كهرباء جهد منخفض لأعمال الإنشاء وكذا جهد متوسط لأعمال التشغيل بالاضافة الى توصيل مصدر مياه بقطر لا يقل عن (٤) بوصة.

واختتم الاجتماع بمناقشة موقف الجراجات المخطط تأهيلها من خلال المشروع موجها بسرعة الانتهاء من توفيق أوضاع أراضي الجراجات والإفادة بالموقف النهائي ومستندات الملكية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الغربية

إقرأ أيضاً:

مصرف قطر المركزي يعلن عن إطلاق مشروع العملة الرقمية

أعلن مصرف قطر المركزي، الأحد، عن إطلاق مشروع العملة الرقمية، عقب انتهائه من تطوير البنية التحتية للمشروع، الذي سيكون بمثابة خطوة استباقية تواكب التطورات العالمية المتسارعة في هذا المجال، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء القطرية.

وأكد مصرف قطر المركزي أنه بعد الانتهاء بنجاح من الدراسة الشاملة التي تمت في هذا المجال، سيقوم الآن بتجربة وتطوير تطبيقات مختارة للعملة الرقمية للمصرف المركزي، لتسوية المدفوعات ذات القيمة العالية مع مجموعة من البنوك المحلية والدولية.

سيركز المشروع على تطبيقات العملة الرقمية لمصرف قطر المركزي، لزيادة الوصول إلى أسواق رأس المال للبنوك العاملة في الدولة، وتعزيز التسوية المحلية، بالإضافة إلى تحسين كفاءة معاملات الأوراق المالية.

ويهدف هذا المشروع، الذي سيدخل في مرحلته التجريبية الأولى الممتدة إلى أكتوبر 2024، لتحقيق مجموعة من الأهداف الأساسية، في مقدمتها الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي وتقنية السجلات اللامركزية والتقنيات الناشئة، وإنشاء أسس قوية لتعزيز السيولة من خلال توسيع المشاركة في تسهيلات الأسواق المالية، مع الإحاطة بالجوانب المرتبطة بأمن المعلومات خلال تنفيذ المشروع.

ويأتي هذا الإعلان، وفق بيان صادر عن المصرف تماشيا مع الاستراتيجية الثالثة للقطاع المالي، واستراتيجية التكنولوجيا المالية، ورؤية قطر الوطنية 2030، وضمن سعيه الدائم إلى تنظيم وتطوير القطاع المالي في الدولة.

وبحسب البيان فإن هذا المشروع يعكس التزام مصرف قطر المركزي التام بالمساهمة في تحقيق التحول الرقمي ضمن القطاع المالي، خاصة أن البدء في مشروع العملة الرقمية يشكل محطة مهمة وخطوة استراتيجية نحو بناء اقتصاد رقمي في البلاد.

وأضاف أن نتائج هذه التجربة ستكون حجر الأساس نحو تحديد حالات الاستخدام المختلفة التي سيتبناها مصرف قطر المركزي مستقبلا، مما سيساهم في تعزيز كفاءة الأنظمة الحالية والتسوية الفورية.

مقالات مشابهة

  • الحديثة للغاز الطبيعي: 733 ألف مواطن يتمتعون بالخدمة في الشرقية
  • محافظ الشرقية يتابع نسب تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل
  • تركيب الشبكات الخارجية والداخلية لتوصيل الغاز لـ34 قرية بالشرقية
  • مصرف قطر المركزي يطلق مشروع العملة الرقمية
  • مصرف قطر المركزي يعلن عن إطلاق مشروع العملة الرقمية
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف طريق جسر مصرف محلة مرحوم
  • محافظ المنوفية: متابعة دورية لأعمال الرصف بالمراكز والمدن
  • «المياه» تستقبل وفدا من الباحثين للتعرف على مراحل التنقية
  • رئيس مياة القناة: بحث توصيل المياه لمارى جرجس بالقنطرة غرب
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف طريق جسر مصرف محلة مرحوم.