أفادت وزارة الدفاع الروسية، بأن وسائط الدفاع الجوي التابعة للجيش الروسي، تمكنت من تدمير صاروخ مضاد للسفن أوكراني من طراز "نبتون" فوق البحر الأسود.

وأشارت الوزارة في بيانها اليوم الثلاثاء، إلى أنه تم كذلك تدمير أربع طائرات مسيرة فوق مقاطعتي بيلغورود وفورونيج.

إقرأ المزيد الدفاعات الجوية الروسية تسقط 15 صاورخا ومسيرتين فوق بيلغورود

وقالت الوزارة في بيانها: "خلال الليلة الماضية، تم التصدي لمحاولات نظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام مسيرات جوية من نوع الطائرات وصاروخ نبتون المضاد للسفن ضد أهداف على أراضي روسيا الاتحادية".

وأضافت الوزارة: "تمكنت منظومات الدفاع الجوي المناوبة التابعة للجيش الروسي، من تدمير طائرتين بدون طيار فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، وكذلك طائرتين بدون طيار فوق أراضي مقاطعة فورونيج أطلقتها القوات الأوكرانية. وتم كذلك تدمير صاروخ أوكراني من طراز نبتون فوق مياه البحر الأسود".

وتتعرض أراضي المقاطعات الروسية الواقعة على الحدود مع أوكرانيا، منذ 24 فبراير 2022، للقصف بشكل دوري من جانب القوات الأوكرانية.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البحر الأسود الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بيلغورود صواريخ طائرة بدون طيار وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير نظام استشعار للدفاع الجوي للحوثيين

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تمكن قواتها من تدمير نظام استشعار للدفاع الجوي في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن قواته نجحت خلال الـ 24 ساعة الماضية في يوم 13 يونيو، من تدمير قارب مسيّر وزورقي دورية تابعين للحوثيين المدعومين من إيران  في البحر الأحمر، كما نجحت من تدمير طائرة بدون طيار تم إطلاقها باتجاه  البحر الأحمر من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

تهديد لأمريكا

وأضافت أن هذه الاسلحة تمثل تهديداَ وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، ويتم اتخاذ هذه الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية.

ولفتت القيادة المركزية الأمريكية، أن الحوثيون المدعومين من إيران أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن من منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن بأتجاه البحر الأحمر، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار تذكر من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

وأوضحت أنه في وقت لاحق، تعرضت سفينة  أم/ڤي ڤيربينا، وهي ناقلة بضائع مملوكة لأوكرانيا وتديرها بولندا وترفع علم بالاو، للقصف للمرة الثانية خلال 24 ساعة، بواسطة صاروخ باليستي مضاد للسفن تم إطلاقه من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن بأتجاه خليج عدن.

وأشارت القيادة أن الحوثيون يدعون أنهم يقوموا بقصف السفن تضامنًا مع الفلسطينيين، مؤكدة أنها ستواصل العمل مع الشركاء لمحاسبة الحوثيين وتقويض قدراتهم العسكرية.

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة الروسية تحرر بلدة زاغورنويه في مقاطعة زابوروجيه
  • الدفاع الروسية: تحييد 2000 جندي أوكراني في يوم وتدمير راجمات صواريخ أمريكية الصنع
  • مقتل 12 مدنياً في مقاطعة بيلغورود الروسية إثر قصف أوكراني
  • مقتل 7 مدنيين وإصابة 10 في قصف أوكراني على مقاطعة بيلغورود الروسية
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير قاربين ومسيرة تابعة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 87 مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق بروسيا
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط 87 مسيرة أوكرانية فوق أراضي 6 مقاطعات
  • الدفاع الروسية: تدمير 87 مسيرة جوية معادية فوق مناطق روسية
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير نظام استشعار للدفاع الجوي للحوثيين
  • الدفاع الروسية: مقتل حوالي 2000 جندي أوكراني خلال يوم واحد