عرضت قناة “القاهرة الإخبارية” خبرا عاجلًا يفيد بأن وزارة الدفاع الروسية، قالت: “إن قواتنا حسنت مواقعها على محور أفدييفكا وصدت 11 هجوما مضادا من الجيش الأوكراني، وأن خسائر القوات الأوكرانية على محور خيرسون بلغت 75 عسكريا إضافة إلى تدمير مركبة مشاة قتالية ومدفعين ذاتيي الدفع”.

وأوضحت القناة أن خسائر القوت الأوكرانية على محور كوبيانسك 25 عسكريا وتدمير مدفع هاوتزر من طراز "إم 777" أمريكي الصنع ومدفعية أخرى، وإسقاط 236 طائرة مسيرة أوكرانية واعتراض صاروخ نبتون المضاد للسفن و5 قذائف لراجمات هيمارس الصاروخية.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: على محور

إقرأ أيضاً:

حريق أربيل بالعراق.. النار مازالت مشتعلة والحريق يصل لسيارات المطافي

كشف أوميد خوشناو محافظ أربيل تفاصيل جديدة بشأن حريق أربيل الذي وقع في مصفى النفط في كوير بالعراق، والذي تسبب في وقوع خسائر مادية وإصابات بشرية.

تفاصيل حريق أربيل بدولة العراق

وأضاف خوشناو في المؤتمر الصحفي الذي عقده للإعلان عن تفاصيل حادث حريق أربيل بالعراق، أنَّ حريقًا اندلع الساعة 8:35 مساء أمس، بسبب شرارة انطلقت من إحدى المولدات الموجودة على متن مركبة ما أدى إلى نشوب حريق في أحد العنابر الذي كان يحتوي على 500 طن من المواد القابلة للاشتعال في مصفى النفط بكوير، وذلك وفق ما نقلته وكالة الأنباء العراقية.

وأوضح محافظ أربيل أنَّ فرق الدفاع المدني وجميع الدوائر الأمنية والخدمية استنفرت إلى مكان الحادث، وعملت بجهد كبير للحيلولة دون اتساع رقعة الحريق لافتًا إلى أنَّ هناك خسائر لقوات الدفاع المدني نفسها، إذ أنَّ 4 سيارات للدفاع المدني مع العديد من سيارات الشركة احترقت، كما أُصيب 3 عاملين بحروق، و10 من كوادر الدفاع المدني باختناقات ونقلوا جميعهم إلى المستشفى.

حريق أربيل مازال مستمرًا حتى الآن

وأشار إلى أنَّه بسبب الغازات المصاحبة والمواد القابلة للاشتعال انتقل الحريق للعنبر الثاني، مشددًا على أنه لا توجد أي خسائر بالأرواح مؤكدًا أن الحريق مازال مستمراً حتى الآن منذ الأمس ومقدرًا الخسائر الأولية تقدر بـ 8 مليون دولار.

وشدد محافظ أربيل بالعراق على أنَّ التحقيقات مازالت جارية لمعرفة ملابسات الحريق، إذ سيتمّ التدقيق في تراخيص المصفى وإجراءات السلامة فيه، داعيًا المواطنين إلى ضرورة اتباع تعليمات وشروط السلامة التي أقرّتها سلطات الدفاع المدني سواء في المنازل أو المحال أو المصانع للحفاظ على سلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • طائرات تكتيكية روسية تضرب أهدافا أوكرانية في 106 مناطق
  • الدفاع الروسية: تحييد 2000 جندي أوكراني في يوم وتدمير راجمات صواريخ أمريكية الصنع
  • القوات الروسية تواصل التقدم وتحسن تموضعها التكتيكي على محاور عدة
  • تقدير حجم خسائر دول G7 إذا صادرت الأصول الروسية
  • الدفاع الروسية: خسائر أوكرانيا بلغت نحو 12.8 ألف جندي في أسبوع
  • حريق أربيل بالعراق.. النار مازالت مشتعلة والحريق يصل لسيارات المطافي
  • خسائر حريق مصفاة نفط بأربيل تقدر بـ 8 ملايين دولار
  • الدفاع الروسية: إسقاط 33 طائرة أوكرانية دون طيار
  • الدفاع الروسية: الخسائر الأوكرانية بلغت نحو 2000 جندي خلال يوم
  • الدفاع الروسية: التدريبات النووية التكتيكية تشمل تسليم ذخائر نووية وهمية للواء الصواريخ والمطارات