اعتبرت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات والأعمال المالية بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، اعتماد مجلس حقوق الإنسان بالعاصمة السويسرية جنيف بالإجماع لقرار حول الحق في العمل، والذي قدمته مصر بمُشاركة مجموعة نواة تضم كلا من إندونيسيا، اليونان، المكسيك ورومانيا بمثابة انتصار كبير للدبلوماسية المصرية على الساحة الدولية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وأكدت أن الاعتماد الأممى لهذا القرار المصرى لم يأت من فراغ وإنما جاء اعترافاً من المجتمع الدولي ممثلاً فى مجلس حقوق الإنسان الدولى بجنيف بما حققته مصر من نجاحات كبيرة فى هذا المجال.

وأعلنت "درويش"، فى بيان لها أصدرته اليوم، اتفاقها التام مع تصريحات الدكتورأحمد إيهاب جمال الدين المندوب الدائم لمصر لدى الأُمم المتحدة في جنيف التى أكد فيها خلال تقديم القرار إلى يقين مجموعة النواة الراسخ بأن الحق في العمل ضروري لإعمال حقوق الإنسان الأخرى، وجزء محوري في سبيل تحقيق الكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية وأن قرار الحق في العمل يتم تقديمه إلى مجلس حقوق الإنسان، وبُمبادرة مصرية منذ عام 2015، لتسليط الضوء على مجموعة واسعة من الموضوعات والقضايا التي تتشابك مع الحق في العمل مثل الحق في العمل للمرأة والأشخاص ذوي الإعاقة وكذلك تأثير تغير المناخ على التمتع بهذا الحق. 

ونوهت إلى أن النُسخة الحالية للقرار ستُركز على إعمال الحق في العمل في سياق الاقتصاد غير الرسمي.

وأكدت النائبة سولاف درويش أن مصر فى عهد الرئيس السيسى حققت نجاحات كبيرة فى كل ما يتعلق بملف حقوق جميع الشرائح بالمجتمع المصرى فى العمل وفى مقدمتها حقوق المرأة وذوى القدرات الخاصة مشيرة إلى أن هناك قيادات نسائية مصرية وشبابية ومن ذوى القدرات الخاصة أصبحوا يتربعون على العديد من المناصب القيادية بمختلف المؤسسات بالدولة وكانوا عن حسن ظن القيادة السياسية من خلال تحقيق المزيد من النجاحات فى مختلف المواقع القيادة بمختلف المؤسسات التنفيذية والبرلمانية والشعبية والحزبية وغيرها

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سولاف درويش مجلس النواب البنوك العاصمة السويسرية عبد الفتاح السيسي نقابات عمال مصر الحق فی العمل حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

حقوق الإنسان بالشيوخ تزور مركز الإدمان والتعاطى بامبابة

نشأت علي:

زارت لجنة حقوق الإنسان و التضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ برئاسة النائب محمد هيبة رئيس اللجنة اليوم الثلاثاء، مركز الإدمان والتعاطي بامبابة.
وكان في استقبال اللجنة د . عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

وأكد عثمان، أن المركز يعد أكبر مركز علاج إدمان في الشرق الأوسط ويسع لـ٢٤٢ سريرا ولا توجد به قوائم انتظار، كما أنه حاصل على شهادة الأيزو للأمم المتحدة ويعتبر نموذجا دوليا يحتذى به ويتردد عليه حوالى ١٤٠حالة يوميا وتصل نسبة التعافي فيه حوالي من ٦٥ إلى٧٠ ٪؜ و هي تقترب من النسب العالمية.

كما أشار عثمان إلى: يوجد ٣٣ مركزا على مستوى الجمهورية تخضع لصندوق علاج الإدمان، ١٠ مراكز منهم نموذجية على غرار مركز إمبابة النموذجي.

ومن جانبه طالب النائب محمد هيبة رئيس اللجنة بإقامة مركز في كل محافظة من محافظات الجمهورية على غرار مركز امبابة، مشدداً على ضرورة التنسيق بين المحافظين لتوفير مباني لإنشاء مراكز تضاهى مركز إمبابة.

وفى نهاية الزيارة وجه رئيس اللجنة الشكر للدكتور عمرو عثمان وجميع الكوادر التى تشرف على المركز، مشيداً بتلك التجربة الفريدة التى سوف تحدث طفرة في مكافحة وعلاج الإدمان في مصر.

مقالات مشابهة

  • رؤساء أحياء محافظة القاهرة في لقاء تدريبي بالقومي لحقوق الإنسان
  • الأسهم الأوروبية ترتفع وسط ترقب لقرار الفائدة
  • لجنة تحقيق أممية تتهم الاحتلال بارتكاب جرائم ضد الإنسانية “مثل الإبادة” في غزة
  • “انتصار كبير ومهم”.. قائد أنصار الله يعلق على تفكيك أخطر شبكة تجسس أمريكية في اليمن
  • حقوق الإنسان بالشيوخ تزور مركز الإدمان والتعاطى بامبابة
  • أمن قومي وإعلاء قيم حقوق الإنسان.. إشادة برلمانية بإجراءات الداخلية لتأمين امتحانات الثانوية العامة
  • حاول إنشاء أول ناد للمثليين في باكستان.. وهذا ما حدث له
  • المجلس القومي لحقوق الإنسان يكرم يوسف عمر عن "أعلى نسبة مشاهدة"
  • عزل إسرائيل دوليا وكشف جرائمها.. شهادة نجاح للدبلوماسية المصرية
  • معانقة فرح يوسف لحنان يوسف وأحمد كمال بعد تكريمها من مجلس حقوق الإنسان