بوابة الوفد:
2024-05-20@03:00:14 GMT

مواصفات أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

تاريخ النشر: 10th, April 2024 GMT

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواصفات أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023-2024. 

الابتعاد عن أسئلة الحفظ في امتحانات الثانوية العامة 2024 5 محظورات داخل لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وأكدت وزارة التربية والتعليم ضرورة تطبيق مواصفات أن الورقة الامتحانية في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بجميع المحافظات.

 

ونبهت وزارة التربية والتعليم بأن تتضمن كراسة أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 البيانات الأساسية من: المرحلة، والصف، والمادة، والزمن، والدرجة، وتاريخ الامتحان. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى ضرورة جودة تنسيق الورقة الامتحانية بما يضمن مقرونتيها، مثل: حجم الخط، واختيار نوع الخط المناسب، والمسافات بين السطور الهوامش، والعناوين، وتعليمات الأسئلة، وجودة الطباعة، والخلو من الأخطاء اللغوية والمطبعية.

وأكد وزارة التربية والتعليم مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية 2024 ومراحل النقل. 

ولفتت وزير التربية والتعليم إلى ضرورة أن تكون أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل، والتدرج فى مستويات الأسئلة والابتعاد عن التعقيد.

مواصفات امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 أن تغطي أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 جميع أجزاء المنهج. أن تتدرج أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في الورقة الامتحانية من السهل إلى الصعب.أن تكون أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 محددة وواضحة في صياغتها اللغوية.أن تغطي أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 مستويات الصعوبة المختلفة لتكون قادرة على التمييز بين مستويات التحصيل الدراسي للطلاب.أن تتوزع أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 على نواتج التعلم للمادة وفق الوزن النسبي لها.أن تكون الورقة الامتحانية أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في حدود المقرر الدراسي المستهدف.المعلومة الإثرائية لا تدخل في أسئلة الامتحان، مثل: الأرقام، والإحصائيات، التواريخ؛ لأنها ليست أهدافًا اختبارية.أن تكون المواد التعليمية المصاحبة لامتحانات الشهادة الإعدادية 2024 ، الخرائط، والجداول، والرسوم البيانية واضحة وسليمه علميًا وفنيًا. أن تشمل الورقة الامتحانية على أسئلة تقيس المستويات المعرفية المختلفة.
 موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 

استقرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تحديد موعد انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023-2024 يوم 8 مايو. 

وتنتهي امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الثاني يوم 23 مايو 2024 بحسب الجدول المقرر في كل محافظة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشهادة الإعدادية الشهادة الإعدادية 2024 التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم امتحانات أسئلة امتحانات أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادیة 2024 وزارة التربیة والتعلیم الورقة الامتحانیة أن تکون

إقرأ أيضاً:

انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية، والمقربة يوجّه رسائل للطلبة

انطلقت اليوم الأحد امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي في كافة المدن الليبية بمشاركة أكثر من 210 آلاف طالب داخل ما يقارب لـ 15 ألف قاعة امتحان.

وأكدت وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية جهوزية الكوادر التعليمية والفرق المساعدة من أجهزة الإسعاف والكوادر الأمنية لانطلاق الامتحانات.

وفي بث مباشر على صفحة الوزارة الجمعة، حث وزير التربية والتعليم “موسى المقريف” التلاميذ على التركيز الجيد في امتحاناتهم والمذاكرة والمثابرة.

ودعا “المقريف” اللجان المركزية للإشراف على الامتحانات بمراقبات التربية والتعليم إلى اتخاذ الإجراءات الرادعة في حق كل من ثبت عليه التهاون أو المساهمة في أي نوع من أنواع الغش، وفق ما تنص عليه القوانين واللوائح.

كما حث الوزير التلاميذ على الابتعاد عن الغش باعتباره حيلة الكسول ودليل انعدام حس المسؤولية، معربا عن أمنياته لهم بالتوفيق والنجاح.

وثمن المقريف حرص أولياء الأمور ووقوفهم إلى جانب أبنائهم وبناتهم طيلة العام الدراسي، مجددا ثناءه لمراقبي التربية والتعليم، والمعلمين، وكل العاملين بالقطاع لما يبذلونه في سبيل استقرار العملية التعليمية.

المصدر: وزارة التربية والتعليم.

التعليم Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • عقار يطّلع على خطة وزارة التربية والتعليم “امتحان الشهادة السودانية”
  • التعليم: تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 غير وارد
  • وزارة التعليم المصرية ترد على أنباء تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية
  • انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية، والمقربة يوجّه رسائل للطلبة
  • حقيقة تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.. «التعليم» ترد
  • الشهادة الإعدادية 2024| تداول امتحان مادة العلوم بالقليوبية
  • توضيح مهم من «التعليم» بشأن أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية
  • انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية في كفر الشيخ
  • امتحانات الشهادة الإعدادية 2024| تعليم المنيا: لا شكاوى من الإنجليزي
  • تداول أسئلة اللغة العربية إلكترونيا بالقليوبية.. والتعليم تتحقق من صحتها