الأسبوع:
2024-06-02@15:17:22 GMT

فرحة فى شوارع بورسعيد بعيد الفطر المبارك

تاريخ النشر: 10th, April 2024 GMT

فرحة فى شوارع بورسعيد بعيد الفطر المبارك

سادت حالة من الفرحة بين أبناء محافظة بورسعيد منذ الصباح الاكر عقب أداء صلاة عيد الفطر المبارك اليوم الأربعاء، وذلك بعد تنظيم فاعليات احتفالية بشوارع المحافظة ومحيط ساحات صلاة العيد.

ونظم عددا من شباب محافظة بورسعيد شلال بلالين، وهو عبارة عن شباك كبيرة بداخلها مئات المواطنين، وبداخل كل بلونة عيدية للصغار، ويجتمع الصغار اسفل المبني العالي لالتقاط البلونة، وسط حالة من الفرحة والسعادة، كما تم القاء الألعاب علي الصغار.

وأدي الآلاف من أبناء محافظة بورسعيد صلاة العيد في الساحات الرسمية الـ 11 التي خصصتها المحافظة، وردد المصلون التكبير والتهليل وراء الأئمة، وذلك بحضور المحافظ والقيادات الأمنية والتنفيذية والسياسية والشعبية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القيادات التنفيذية صلاة العيد بعيد الفطر المبارك

إقرأ أيضاً:

فرحة وزغاريد.. مغادرة الفوج الأول لحجاج بيت الله الحرام من محافظة القليوبية

حرص اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، على توديع أول فوج من حجاج الجمعيات بعدد 88 حاجًا وحاجة قبل توجههم إلى الأراضي السعودية لآداء مناسك الحج.

وأكد محافظ القليوبية أن المحافظة سوف تتابع أخبار الحجاج بصفة مستمرة بداية من موعد ذهابهم حتى عودتهم إلى أرض الوطن بسلامة الله، وحمل المحافظ جميع الحجاج أمانة الدعوة لمصر بالسلام والاستقرار والأمان ولمحافظة القليوبية بصفة خاصة بدوام التقدم والتنمية الشاملة في شتى المجالات.

وقام الهجان بتوزيع ورود عليهم واطمأن من القائمين على تنظيم الرحلة على توفير كل التسهيلات وإنهاء إجراءات السفر فى سهولة ويسر، وتبادل الحجاج عبارات السرور والفرح قبل التوجه لبيت الله الحرام إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج، حيث حرصت محافظة القليوبية على توفير كل سبل الراحة للحجاج وذويهم خلال انتقالهم من المحافظة لمطار القاهرة.

وأوضح المحافظ أنه أصدر تعليماته للبعثة المشرفة على بعثة حج الجمعيات بالمحافظة بالقيام بدورها الكامل في تذليل العقبات أمام الحجاج ومساعدتهم في حل أي موقف أوظروف طارئة يواجهونها وتيسير أداء المناسك، بالإضافة إلى التوعية الصحية للحجاج وتقديم كل أوجه الرعاية لهم.

يذكر أن إعلان الفائزين بقرعة الحج من قبل المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، التي تم اختيار الفائزين فيها ضمن القرعة العلنية لهذا العام 1445 هـ 2024م، والتي نظمتها وزارة التضامن الاجتماعي ممثلة من قبل المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالقليوبية، حيث ظهرت نتيجة القرعة باختيار عدد 264 حاجاً على مستوى محافظة القليوبية.

ويقسم الحجاج إلى 3 مستويات: المستوى الأول: 86 حاج والمستوى الثاني 90 حاج والمستوى الثالث 88 حاج، كما تم اختيار 5 مشرفين من المتقدمين للإشراف على الحج مما تنطبق عليهم شروط الإشراف الموضوعة من قبل المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة.

ورافق المحافظ اليوم كل من إمام فوزي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالقليوبية، ومحمد مرعي رئيس مدينة بنها.

مقالات مشابهة

  • وكيل أوقاف أسيوط لـ "الفجر": تجهيز 153 ساحة لصلاة عيد الأضحى المبارك
  • الأوقاف تكشف عن استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى 2024
  • الداخلية تعلن خطة عيد الاضحى المبارك
  • بلا قطوعات.. الداخلية تعلن البدء بخطة عيد الاضحى
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024.. وصيغة التكبيرات الصحيحة
  • تتعلق بعيد الغدير.. الصدر يصدر 3 توجيهات لائمة وخطباء الجمعة
  • تتعلق بعيد الغدير.. الصدر يصدر توجيهات لاتباعه بشأن صلاة الجمعة
  • فرحة وزغاريد.. مغادرة الفوج الأول لحجاج بيت الله الحرام من محافظة القليوبية
  • نحو 40 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • تعرف على أبرز رسائل تهنئة عيد الأضحى 2024 مكتوبة