وجه المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والحجر الزراعي الدكتور سعد موسى العاملين بمنافذ الحجر والإدارات المختلفة بالموانئ المصرية بالعمل على مدار الساعة، لتسهيل استقبال المنتجات الزراعية المصرية بالأسواق الخارجية.

وقال موسى في بيان، اليوم الخميس، أن ذلك يأتي تنفيذًا لتكليفات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير بالعمل خلال أيام العطلات الرسمية، واتساقًا مع الدور المهم للحجر الزراعي المصري بتسهيل انسياب الصادرات الزراعية المصرية للأسواق العالمية.

الحجر الزراعي

وأضاف أن مهندسي الحجر الزراعي استقبلوا في أول أيام عيد الفطر المبارك كافة الشحنات الزراعية المصدرة لدول العالم المختلفة، وإنهاء الأعمال الخاصة بها على أكمل وجه.

وأكد أن استمرار العمل خلال أيام عيد الفطر يأتي في إطار تكليفات وزير الزراعة وحرص الدولة على الالتزام بتسهيل انسياب السلع الزراعية المصرية لدول العالم، وتعزيزا لصادراتنا من مختلف القطاعات، خاصة قطاع الزراعة.

ووجه الشكر لجميع مهندسي الحجر الزراعي على مستوى الجمهورية، وبالأخص العاملين بإدارة الحجر الزراعي بمطار القاهرة لما يقومون به من مجهودات خلال العطلات الرسمية، تأكيدًا لاستمرار نجاح المنظومة التصديرية الزراعية في مصر.

يذكر أن القطاع الزراعي من بين أهم القطاعات التصديرية لعام 2024، تحقيقًا للدخل القومي المصري، حيث جاء في المرتبة الثانية بعد قطاع مواد البناء، وذلك خلال الربع الأول من هذا العام، وفقًا لتقرير الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يترأس اجتماع مجلس أمناء برنامج التنمية الزراعية «ADP»

وفد مغربي يزور الحجر الزراعي المصري ومعمل متبقيات المبيدات

وزير الزراعة: 11 محصولا ضمن منظومة تطوير الحجر الزراعي المتمثلة في التتبع والتكويد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر الزراعة الحجر الزراعي قطاع الزراعة اقتصاد عيد الفطر الزراعیة المصریة الحجر الزراعی

إقرأ أيضاً:

الزراعة: عمل القطاعات الخدمية والإنتاجية على مدار الساعة طوال أيام عيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حالة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى، وتشديد عمليات الرقابة على الأسواق ومنافذ وشوادر بيع اللحوم والأضاحي الحية، فضلا عن ضخ المزيد من المنتجات والسلع الغذائية بأسعار مخفضة في منافذها الثابتة والمتنقلة.

ووجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، والإدارة المركزية لحماية الأراضي، بإلغاء الإجازات والراحات، والمرور الدائم لمشرفي الاحواض، لرصد أي حالات للتعدي على الاراضي الزراعية

وشدد الوزير، على التواصل الدائم والمستمر بين غرف العمليات بالمحافظات المختلفة، وغرفة العمليات المركزية بالوزارة والتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي في الإزالة الفورية لأي حالة تعد أو أعمال تشوين مواد البناء وفي المهد وإعادة الأرض لطبيعتها الزراعية واتخاذ الاجراءات اللازمة لإلغاء الدعم للمعتدى على الأراضي الزراعية ،

وشملت تكليفات وتوجيهات وزير الزراعة، متابعة المحاصيل الأرز والقطن والذرة وغيرها من المحاصيل الاستراتيجية خاصة مع ظروف موجة الحرارة الشديدة التي تشهدها البلاد 
وتكثيف التواصل مع المزارعين والتوعية الدائمة حول كيفية تخفيف تأثير الآثار السلبية للحرارة على المحاصيل كما وجه كذلك بمتابعة استلام تقاوى الإكثار في الحقول ومحطات الإنتاج والغربة الـ14 محطة على مستوى الجمهورية

وأكد وزير الزراعة أن معامل تحليل متبقيات المبيدات وصحة الحيوان ومكافحة العفن البني في البطاطس تعمل خلال إجازة العيد على مدار الساعة لفحص السلع والأغذية للسوق المحلى والتصدير وقضاء مصالح المواطنين والمزارعين والمصدرين وكذلك استمرار عمل الحجر الزراعي في الموانئ والمنافذ ومحطات التعبئة لتسهيل إجراءات التصدير وفحص واردات البلاد من السلع الاستيراتيجية.

مقالات مشابهة

  • القصير يوجه بتشديد الرقابة على الأسواق ومنافذ وشوادر بيع اللحوم والأضاحي الحية
  • الزراعة: عمل القطاعات الخدمية والإنتاجية على مدار الساعة طوال أيام عيد الأضحى
  • وزير الزراعة يوجه القطاعات الخدمية والإنتاجية بالعمل على مدار الساعة طوال أيام عيد الأضحى
  • وزير الزراعة يوجه بالعمل على مدار الساعة طوال أيام عيد الأضحى
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل والثروة الحيوانية والداجنة
  • طلاب التربية الفنية بحلوان ينتجون فيلماً تسجيليًا عن المتحف الزراعي المصري
  • طلاب التربية الفنية بجامعة حلوان يبدعون فيلما تسجيليا تثقيفيا عن المتحف الزراعي المصري
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزارعين
  • المنتجات الزراعية المصرية تصل 165 دولة.. ثقة عالمية في جودة "صنع مصر"
  • متحدث الزراعة: المنتجات الزراعية المصرية تصل لأكثر من 165 دولة حول العالم