سقط فريق ليفربول الإنجليزي أمام نظيره أتالانتا الإيطالي، بثلاثية دون رد، مساء اليوم الخميس على ملعب أنفيلد معقل الريدز، في ذهاب منافسات دور الـ8 من بطولة الدوري الأوروبي.

افتتح أتالاتتا التهديف في الدقيقة 38 من عمر الشوط الأول، عن طريق جيانلوكا سكاماكا، بعدما تلقى اللاعب تمريرة عرضية من زاباكوستا داخل منطقة جزاء ليفربول، ليقوم مهاجم أتالانتا بالتسديد ويفشل كيليهر في التصدي لها.

وعند الدقيقة 61، تمكن سكاماكا من تسجيل الهدف الثاني لصالح أتالانتا، بعدما تلقى تمريرة حاسمة من تشارلز دي كيتيلير.

وفي الدقيقة 84 تمكن ماريو باشاليتش من تسجيل الهدف الثالث بعد تمريرة في العمق وصلت إلى سكاماكا الذي سدد وتصدى لها حارس الريدز لترتد أمام ماريو الذي سدد بسهولة في الشباك.

وتواجد المصري محمد صلاح على مقاعد البدلاء منذ بداية اللقاء حتى انطلاقة شوط المباراة الثاني، ودخل بديلاً لكنه لم يستطع مساعدة الريدز في العودة.

ففي الشوط الثاني أجرى كلوب ثلاثة تبديلات بمشاركة محمد صلاح وسوبوسلاي وروبرتسون بدلاً من هارفي إليوت وكورتيس جونز وكوستاس تسيميكاس.

وأطلق محمد صلاح تسديدة في الدقيقة 55 بعدما تواجد في مساحة خالية داخل منطقة الجزاء، وجاءت تسديدته في القائم، ولاحت فرصة ثانية له أبعدها موسو.

وأحرز محمد صلاح هدفًا لصالح ليفربول في الدقيقة 79 من عمر المباراة، لكن بالعودة لتقنية الفار لم يحتسب الهدف بداعٍ التسلل.

وسيلتقي ليفربول وأتالانتا مجددًا يوم الخميس المقبل في إيطاليا لخوض مباراة الإياب وحسم التأهل لنصف النهائي. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ليفربول الدوري الأوروبي أتالانتا سكاماكا محمد صلاح ليفربول وأتالانتا

إقرأ أيضاً:

تصفيات المونديال.. صلاح ينقذ الفراعنة بمواجهة غينيا بيساو

أنقذ مهاجم ليفربول الإنكليزي، محمد صلاح، منتخب بلاده مصر من الخسارة أمام مضيفتها غينيا بيساو بتسجيله هدف التعادل 1-1، الاثنين، على ملعب 24 سبتمبر في بيساو في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن التصفيات الأفريقية لمونديال 2026.

وتقدمت غينيا بيساو بهدف لمهاجم ليون الفرنسي ماما بالديه في الدقيقة 41، وأدرك صلاح التعادل للفراعنة في الدقيقة 70.

وهو التعادل الأول لمصر بعد ثلاثة انتصارات متتالية فعززت موقعها في الصدارة برصيد 10 نقاط بفارق 4 نقاط عن غينيا بيساو الثانية مؤقتا بانتظار مباراة بوركينا فاسو وسيراليون (4 نقاط لكل منهما)، المقررة لاحقا في العاصمة المالية باماكو.

وكانت جيبوتي تعادلت مع إثيوبيا 1-1 في مدينة الجديدة المغربية، الأحد، في افتتاح الجولة الرابعة.

وأجرى مدرب منتخب مصر حسام حسن تغييراً واحداً على التشكيلة التي تغلبت على بوركينا فاسو 2-1 الجمعة في القاهرة في الجولة الثالثة، بعودة الظهير الأيسر محمد حمدي الموقوف وإبقاء إمام عاشور على مقاعد البدلاء.

وبدأت المباراة هادئة من كلا المنتخبين ودون أي فرص حقيقية، وتلقى الفراعنة ضربة موجعة مبكرة، تحديدا في الدقيقة 18، بإصابة مهاجم نانت الفرنسي مصطفى محمد، فدفع حسن بمهاجم إنبي أحمد أمين قفة بديلاً له في مباراته الدولية الثانية.

ونجحت غينيا بيساو في التقدم في الدقيقة 41 بعد هجمة مرتدة قادها قلب الدفاع أوبا سانغانتي فأخطأ المدافع رامي ربيعة في تشتيت الكرة التي ارتدت إلى قائد أصحاب الأرض بالديه الذي سددها بقوة في شباك محمد الشناوي.

ودفع حسام حسن بعاشور بدلاً من محمد هاني مع بداية الشوط الثاني مغيرا طريقة اللعب إلى 3-4-3 في محاولة لإدراك التعادل.

ومرر عاشور كرة عرضية لم ينجح قفة في التعامل معها، قبل أن يعود عاشور ويسدد كرة قوية مرت فوق العارضة (57) وسط سيطرة مصرية على المباراة.

وحاول صلاح التسديد من داخل المنطقة لكن التكتل الدفاعي لأصحاب الأرض أبعد الكرة، وسدد صلاح كرة مباشرة بعد عرضية أحمد سيد "زيزو" التي أبعدها الدفاع لكنها علت العارضة (64).

ونجح صلاح في محاولته الثالثة بإدراك التعادل بعدما تسلم تمريرة من مروان عطية وراوغ أكثر من لاعب داخل المنطقة قبل أن يسددها قوية سكنت الزاوية اليمنى العلوية لمرمى حارس غينيا بيساو مانويل ماما سامبا بالديه (70).

ودفع مدرب مصر بناصر ماهر بدلاً من قفة في الوقت بدل الضائع، ومرر ماهر كرة إلى صلاح أمام المرمى كاد أن يسجل منها هدف الفوز لكن الحارس بالديه تصدى لها (90+6).

وتقام الجولتان الخامسة والسادسة في مارس المقبل، حيث تلعب مصر خارج أرضها مع إثيوبيا ثم تستقبل سيراليون بالقاهرة.

ويتأهل متصدرو المجموعات التسع مباشرةً إلى كأس العالم 2026، بينما تخوض أفضل 4 منتخبات تحتل مركز الوصافة مباريات فاصلة لتحديد المتأهل الى الملحق العالمي.

مقالات مشابهة

  • المنتخب الوطني يتعادل مع النيبال في تصفيات آسيا والمونديال
  • أستراليا تهزم فلسطين بخماسية في تصفيات مونديال 2026 وكأس آسيا 2027
  • لويس دياز يحسم مصيره مع ليفربول
  • ليفربول يصدم محمد صلاح بقرار جديد بشأن مستقبله مع الريدز.. مفاجأة مدوية
  • صلاح ينقذ مصر من فخ غينيا بيساو بالتعادل
  • ليفربول يغازل محمد صلاح بعد احرازه هدف مع منتخب مصر
  • تصفيات المونديال.. صلاح ينقذ الفراعنة بمواجهة غينيا بيساو
  • مفاجأة.. ليفربول يدرس بيع محمد صلاح لـ الدوري السعودي
  • هل ينتقل محمد صلاح من ليفربول إلى تركيا بدلا من الدوري السعودي؟
  • صحفي تركي يكشف عن مفاجأة بشأن مستقبل محمد صلاح.. هل ينتقل إلى جالطة سراي؟