زنقة 20. الرباط

فاز منتخب زامبيا على نظيره الغاني، بنتيجة 5 أهداف مقابل هدفين، في مباراة افتتاح النسخة السابعة من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة ضمن المجموعة الأولى، التي جمعتهما، اليوم الخميس، على أرضية قصر الرياضات بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وسجل أهداف المنتخب الزامبي كل من باتريك باندا وفرانسيس شينياما ووايزمان فيري ومباليكا مواليتيتا ثم جاكسون سيموامي، فيما وقع لغانا كل من إيمانويل باكو ناكوتي وفيليب ني بوي.

وحل المنتخب المغربي في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات أنغولا وغانا وزامبيا، في حين تضم المجموعة الثانية منتخبات مصر وليبيا وناميبيا وموريتانيا.

وستجرى منافسات هذه التظاهرة القارية المرموقة، ما بين 11 و21 أبريل المقبل، بكل من قاعة ابن ياسين وقصر الرياضات بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وكان المغرب، حامل اللقب مرتين، قد حظي أيضا بشرف تنظيم النسخة السابقة من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة سنة 2020 بمدينة العيون.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة تفوز بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي في الريادة والإبتكار

تسلم الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة اليوم الأربعاء جائزة جامعة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي في الريادة والإبتكار في إصدارها الأول.
وذلك خلال فعاليات حفل توزيع الجوائز الذي أقيم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، تحت رعاية الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، وبحضور الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاجتماعية السفيرة هيفاء أبو غزالة، والدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام لإتحاد الجامعات العربية، والدكتور عيسى الأنصاري رئيس جامعة الأمير محمد بن فهد.
حيث تم تكريم جامعة المنصورة لحصولها جائزة جامعة الأمير محمد بن فهد ل "أفضل إنتاج علمي في الريادة والإبتكار" بإعلان فوز الفريق البحثى الممثل للجامعة برئاسة العالم الجليل والدكتور محمد أحمد غنيم رائد زراعة الكلى، ومؤسس مركز أمراض الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة، وذلك عن إبحاث الفريق المتعلقة باستخدام الخلايا الجذعية لعلاج مرضى السكر.
ومن جانبه قدم الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، التحية والتهنئة للدكتور محمد أحمد غنيم والفريق البحثى، على جهودهم البحثية القيمة والتى حققت إنجازًا علميًا غير مسبوق، يضاف إلى قائمة إنجازات جامعة المنصورة، ويسهم بقوة فى الإرتقاء بتصنيفها العلمى والبحثى بين جامعات العالم ومؤسساته البحثية.

وأشاد الدكتور شريف خاطر- بأهداف الجائزة فى تعزيز دور الجامعات في الإنتاج العلمي والتشارك في البحوث، وأحياء روح التنافس العلمي بين الجامعات، كما أكد على أن حصول جامعة المنصورة على الجائزة يعد تكريمًا رفيع المستوى يعزز ويؤكد على مكانة جامعة المنصورة العربية والإقليمية وفى ظل التنافس العالمي في البحوث والريادة والابتكار 
الجدير بالذكر أن هذه الجائزة تُعد إحدى مبادرات جامعة الأمير محمد بن فهد على مستوى العالم، والتي أطلقت خلال مؤتمر اتحاد الجامعات العربية في دورته الـ53، و تحت رعاية جامعة الدول العربية، وتهدف إلى تعزيز البحث العلمي، والبحوث التطبيقية، والارتقاء بمستوى البحث العلمي في الوطن العربي، والتعاون بين الجامعات العربية في المجالات العلمية والأكاديمية لزيادة قدراتها التنافسية على المستوى الإقليمي والعالمي، إضافة إلى تعزيز ثقافة البحث العلمي، والتشجيع على النشر في المجلات العلمية وخلق روح المنافسة العلمية بين الباحثين . 

مقالات مشابهة

  • شاهد.. مصر تفوز على بوركينا فاسو وغينيا تفاجئ الجزائر بتصفيات مونديال 2026
  • بتعليمات ملكية.. ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا بالقنيطرة
  • العراق تفوز على إندونيسيا في التصفيات الآسيوية
  • صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بالقنيطرة حفل تخرج الفوج 24 للسلك العالي للدفاع والفوج 58 لسلك الأركان
  • ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بالقنيطرة حفل تخرج الفوج 24 للسلك العالي للدفاع والفوج 58 لسلك الأركان
  • ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس حفل تخرج فوجين بالكلية العسكرية بالقنيطرة
  • جامعة المنصورة تفوز بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي في الريادة والإبتكار
  • جامعة سوهاج تفوز بجائزة مؤسسة الأمير محمد بن فهد
  • استفار بمستشفى مولاي يوسف بالرباط لإسعاف ضحايا الماحيا المسمومة
  • شاهد.. ولي العهد الأردني يشارك في تدريبات منتخب "النشامى"