euronews:
2024-06-01@12:33:56 GMT

مباشر. حرب غزة|

تاريخ النشر: 13th, April 2024 GMT

مباشر. حرب غزة|

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن القوات الإسرائيلية ارتكبت أمس الجمعة 8 مجازر وصل إثرها 89 شهيدا و120 جريحا إلى المستشفيات، مشيرة إلى أن حصيلة القصف الإسرائيلي على القطاع إلى إلى مقتل 33634 فلسطينيا وجرح 76214 آخرين.

اعلان

في اليوم 190 للحرب الإسرائيلية على الفلسطينيين في غزة، واصلت القوات الإسرائيلية غاراتها وقصفها المدفعي على مخيم النصيرات لليوم الثالث وسط قطاع غزة، مستهدفة إحدى المدارس التي تؤوي نازحين، وأوقعت قتلى وعشرات الجرحى.

وفي الضفة الغربية المحتلة استمرت اعتداءات المستوطنين على القرى الفلسطينية في قلقيلية وقرب رام الله، فيما داهمت القوات الإسرائيلية المنطقة صباح السبت في نابلس بعد أن قتلت فلسطينيا أمس. في الأثناء مازالت تسود حالة من الترقب، إزاء توقعات بشن إيران ضربات ضد إسرائيل، في ظل دعم أمريكي كامل لتل أبيب.

أحداث الأمسوفي ما يلي آخر التطورات:شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الحرب في غزة تعمق مصاعب حياة مجتمع الصم والبكم وتفرض عليهم تحديات جسيمة "يونيسف": فريق إغاثة من المنظمة الأممية في غزة في مرمى النيران و"المشاهد مفجعة" "لا يمكن التعرف على المدينة".. فلسطينيون يعودون إلى خان يونس بعد انسحاب القوات الإسرائيلية منها إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس غزة فلسطين بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: غارات مكثفة وسط القطاع وواشنطن ترسل تعزيزات إلى الشرق الأوسط تحسباً لهجوم إيراني يعرض الآن Next العالم يترقب ضربة إيران وقائد الجيش الإسرائيلي: مستعدون لكل السيناريوهات يعرض الآن Next لأول مرة.. عقوبات أمريكية تطال "أبو عبيدة" وعددا من قيادات كتائب القسام يعرض الآن Next رئيسا وزراء أيرلندا وإسبانيا يناقشان في دبلن الاعتراف بفلسطين يعرض الآن Next بلجيكا تعلن فتح تحقيق بشأن تدخل روسي مفترض في الانتخابات لتقويض دعم الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: أهالي القطاع يستقبلون عيد الفطر تحت النيران الإسرائيلية وبايدن ينتقد ضعف تدفق المساعدات حرب غزة: عملية عسكرية واسعة وسط القطاع وواشنطن تحذر طهران من استخدام هجوم دمشق "ذريعة للتصعيد" الحرب تسلب سكان غزة بهجة العيد والمئات يبكون أقاربهم في مقابر القطاع شاهد: كسوف الشمس يحوّل النهار إلى ليل طويل ويحبس أنفاس الأمريكيين وفاة أسطورة كرة القدم الأمريكية السابق أو جيه سيمبسون عن 76 عاما LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس روسيا الاتحاد الأوروبي إيران غزة الشرق الأوسط إيطاليا مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة روسيا الاتحاد الأوروبي إيران My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس غزة فلسطين بنيامين نتنياهو إسرائيل حركة حماس روسيا الاتحاد الأوروبي إيران غزة الشرق الأوسط إيطاليا مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية إسرائيل حركة حماس غزة روسيا الاتحاد الأوروبي إيران السياسة الأوروبية القوات الإسرائیلیة یعرض الآن Next حرب غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

محافظ البنك المركزي الإسرائيلي: حرب غزة ستكلف الاقتصاد حوالي 70 مليار دولار

قال محافظ البنك المركزي الإسرائيلي، عمير يارون، اليوم الخميس إن الحرب على قطاع غزة الفلسطيني ستكلف ميزانية إسرائيل لعام 2025 حوالي 253 مليار شيكل (67.4 مليار دولار أمريكي) في نفقات الدفاع.

اعلان

وأضاف يارون بأن تكاليف الحرب الأمنية والمدنية "كبيرة" وتشكل عبئاً على الميزانية، كما توقع أن تنمو الميزانية الأمنية الإسرائيلية مستقبلاً بشكل دائم مما سيكون له تأثير على اقتصادها الكلي.

وحذر يارون، خلال مؤتمر عُقد في كلية الدراسات الأكاديمية في إسرائيل، من منح الجيش "شيكاً على بياض".

وأضاف: "الاقتصاد المزدهر يتطلب الأمن، والأمن يتطلب اقتصاداً مزدهراً. لذلك، لا ينبغي للحرب أن تجلب معها شيكاً على بياض لنفقات الدفاع الدائمة، ويجب إيجاد توازنات مناسبة".

Despite war needs, Israel's military should not get a 'blank check', says Bank of Israel Governor Amir Yaron

https://t.co/IFgGEQC3l6

— Steven Scheer (@StevenMScheer) May 30, 2024تعرف على خسائر الاقتصاد الإسرائيلي جراء التصعيد في ثلاثة أيامشاهد: نتيجة إطلاق الجيش الإسرائيلي لقنابل الغاز.. حريق ضخم يلتهم مجمع مدينة البيرة التجاريانخفاض احتياطي النقد الأجنبي في إسرائيل بمقدار 5.6 مليارات دولار

وتشير التقديرات الإسرائيلية إلى أن تكلفة الحرب على غزة ستحتاج حوالي 32 مليار دولار لتلبية الاحتياجات الدفاعية للبلاد و10.2 مليار دولار للإنفاق المدني حتى عام 2025، بما في ذلك تكلفة إجلاء وتفير سكن للنازحين، بالإضافة إلى الأضرار الأخرى.

ويتوقع البنك المركزي الإسرائيلي خسارة 9.4 مليار دولار أخرى من عائدات الضرائب بسبب الحرب و6.2 مليار دولار للتعويض عن أضرار الحرب المباشرة.

ويتبقى تسعة 2.4 مليارات دولار أخرى من النفقات المتوقعة تأتي من مجفوعات الفائدة مع ارتفاع مستوى الدين الحكومي وارتفاع تكاليف الاقتراض.

وتعد تلك التوقعات أعلى من تقديرات سابقة بأن إجمالي تكلفة الحرب في غزة على الاقتصاد الإسرائيلي ستقف عند 54 مليار دولار والتي تم تقديمها عقب بداية الحرب.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: عيون ذكية تلتقط الصور في شوارع الصين مهمتها المراقبة وحفظ الأمن "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع عندما تختلط موسيقى البوب بالسياسة... حملة لدعوة النجمة تايلور سويفت للتضامن علناً مع غزة الشرق الأوسط إسرائيل حركة حماس غزة اقتصاد فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة.. الجيش الإسرائيلي يقصف يقتل يُدمر يُجوع يُعطش شمال وجنوب غزة ويحرق وينكل في الضفة الغربية يعرض الآن Next "بن غفير واحد يكفي".. نيكي هيلي تحت نيران الانتقادات بعد توقيعها على قذائف إسرائيلية لقصف غزة يعرض الآن Next في افتتاح منتدى التعاون الصيني العربي.. حرب غزة والتبادل الاقتصادي على قائمة المباحثات يعرض الآن Next بعد أيام من مصرع رئيسي.. إيران تفتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة المبكرة يعرض الآن Next في ظل تصدر مرشحتيْن لاستطلاعات الرأي... انتهاء الحملة الانتخابية في السباق الرئاسي بالمكسيك اعلانالاكثر قراءة "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف شاهد: للمرة الثانية خلال شهر واحد.. تحطم طائرة عسكرية بالقرب من مطار في ولاية نيو مكسيكو على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام الغارديان تكشف: هكذا هدد وطارد الموساد الإسرائيلي المدعية العامة للجنائية الدولية بسبب فلسطين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس رفح - معبر رفح شرطة باكستان غزة انتخابات رئاسية فلسطين احتجاجات قتل Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • صحة غزة: 95 شهيدًا و350 مصابًا جراء القصف الإسرائيلي خلال 24 ساعة
  • حرب غزة في يومها الـ239: قصف مستمر على القطاع وبايدن يؤكد أن "الوقت قد حان لبدء اليوم التالي"
  • بسبب حرب غزة.. فرنسا تمنع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض يوروستوري للاسلحة
  • بسبب الحرب المستمرة على غزة: جامعة غنت البلجيكية تقرر قطع العلاقات الأكاديمية مع إسرائيل
  • مباشر. حرب غزة في يومها الـ238| قصف متواصل على القطاع والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندييْن في غزة
  • مئات المحتجين يتظاهرون أمام السفارة الإسرائيلية في بروكسل تنديدا بالهجوم على غزة
  • محافظ البنك المركزي الإسرائيلي: حرب غزة ستكلف الاقتصاد حوالي 70 مليار دولار
  • مراسلنا: القوات الإسرائيلية تنسف مباني سكنية شرق رفح ومقتل 4 فلسطينيين بقصف استهدف منزلا وسط غزة
  • القوات الألمانية تستعرض قدراتها العسكرية في ليتوانيا خلال تدريبات حلف شمال الأطلسي
  • جولة بين الأطعمة واستراحة لاحتساء القهوة في قطر