عرض برنامج «هذا الصباح» تقديم الإعلامي تقديم الإعلاميين يارا مجدي وباسم طبانة، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، الملف الذي نُشر في عدد اليوم من جريدة «الوطن»، والخاص جرائم الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني على مدار أيام العيد، وذلك بعنوان «استمرار جرائم إسرائيل في العيد: قوات الاحتلال ترتكب 8 مجازر جديدة ضد الفلسطينيين في غزة.

. وسقوط 89 شهيدا و120 مصابًا»، وآخر حول احتفالات عيد الفطر المبارك بعنوان «ثالث أيام العيد.. والشواطئ والحدائق «كامل العدد»»، إضافة إلى خبر حول دور الشباب والوجوه الجديدة في دراما رمضان 2024  بعنوان «المتحدة منحتهم فرصة العمر بالانتشار والبطولات المطلقة».

الغرض من استمرار العدوان الإسرائيلي

قال الكاتب الصحفي جمال رائف، إن استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية يؤكد على وجود نهج إسرائيلي فينا يتعلق بإطالة آمد هذه الحرب، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو يرى أن إطالة الحرب واتساع دائرة الصراع يعد الفرصة الوحيدة لبقائه بالحكم.

 إسرائيل توسع دائرة الصراع

وأضاف «رائف»، خلال حواره لبرنامج «هذا الصباح» تقديم الإعلاميين يارا مجدي وباسم طبانة، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن إسرائيل تعمل على اتساع دائرة الصراع، وإدخال المنطقة في فوضى إقليمية لإحداث ما يمكن تسميته بـ«انفجار إقليمي»، وبالتالي تتمكن حكومة نتنياهو من الاستمرار بشكل أطول في الحكم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة قطاع غزة الضفة الغربية المتحدة

إقرأ أيضاً:

مرصد مشاد يستنكر جرائم المليشيات بالجزيرة ويدعو المجتمع الدولي لتصنيفها منظمة إرهابية

أعرب مرصد مشاد لحقوق الإنسان، عن إدانته واستنكاره ورفضه الشديد، لتعدي مليشيات الدعم السريع على المدنيين الأبرياء بقرى ود النورة وقرية الجترة وجبل سقدي في ولاية الجزيرة، حيث شنّت هجوماً على القرى وقطعت الطريق الرابط بين سنار والنيل الأبيض أمام الحركة التجارية ونهب البضائع والممتلكات وإرهاب المدنيين بإطلاق النار عليهم.
وندّد المرصد بعمليات القتل الجزافي الذي نفّـذته المليشيات على المدنيين العُزّل في قرية ود النورة، في جريمة تمثل انتهاكاً سافراً على حقوق الإنسان ومخالفة للقوانين الدولية للحرب.
وأبدى مرصد مشاد، قلقه البالغ حيال تمدُّد إتنهاكات المليشيات في القرى والأعيان المدنية، بعدما نفّـذت جريمة جديدة تُضاف لسجلها الحافل بالفظائع البشعة، حيث قامت بتصفية أكثر من (150) مدنياً وجرحى كثراً من (100) آخرين، علاوةً على توسيع دائرة الحرب على المناطق الآمنة، ما دفع العديد من السكان خاصةً النساء والأطفال بالنزوح خارج نحو المجهول، الأمر الذي ضاعف من معاناتهم وتعقيد الأوضاع الإنسانية بالمنطقة.
واعتبر أن هذه الأعمال العدائية غير المبررة انتهاكًا صارخاً لحقوق الإنسان وقوانين الإنسانية الدولية، ويشدد على ضرورة التحرك الفوري لإنقاذ حياة المدنيين من جرائم المليشيات الإرهابية.
وطالب المجتمع الدولي للالتفاف والخروج من دائرة الصمت تجاه تلك الانتهاكات الجسيمة، واتخاذ موقف واضح وصريح لتسهيل عملية مُلاحقة ومُحاسبة المسؤولين عنها وتقديمهم إلى العدالة الناجزة، كما طالب بالتدخُّل العاجل لوقف هذه الانتهاكات وحماية المدنيين في السودان وتقديم العون الإنساني العاجل لهم وتصنيف الدعم السريع منظمة إرهابية.

صحيفة السوداني

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مرصد مشاد يستنكر جرائم المليشيات بالجزيرة ويدعو المجتمع الدولي لتصنيفها منظمة إرهابية
  • «هذا الصباح» يبرز عدد «الوطن» عن التحول للاقتصاد الأخضر: ضرورة لدعم النمو
  • لجنة المعلمين: ماحدث في امتحانات الشمالية محاولة لاستغلال العملية التعليمية في الصراع السياسي و العسكري في السودان
  • فعالية أدبية للشاعر بديع صقور في ثقافي جبلة بعنوان مات البنفسح.. إنها الحرب
  • قلق أوروبي من تصاعد التوتر والنزوح القسري للمدنيين ودعوات للتهدئة نتانياهو يهدد بهجوم مكثف على جنوب لبنان يؤجج الصراع في الشرق الأوسط
  • حلقة عمل عن المعايير التخطيطية بمحافظة مسندم
  • تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • إسرائيل تخسر الحرب وتواجه مأزقًا إستراتيجيًا
  • صحيفة أمريكية: الشعور بـ"العزلة الدولية" يتعزز في نفوس الإسرائيليين مع استمرار الحرب على غزة
  • حملة بالجزائر لدعم غزة بعنوان اجعل جزءا من أضحيتك لفلسطين