مازالت الحلقة الأخيرة من مسلسل الحشاشين حديث واهتمام رواد وسائل التواصل الاجتماعي، والتي كشفت عن النهاية المأساوية لحسن الصباح زعيم طائفة الحشاشين، أخطر طائفة في القرن الحادي عشر، إذ ظهر وحيدًا في حالة ضعف نفسي شديد وكأنه مصاب بالخرف والهذيان، وظل يسأل نفسه من أنا؟

نهاية أقسى من القتل 

ورأى الناقد الفني محمود عبد الشكور، أن المشهد الأخير من مسلسل الحشاشين جاء ليغلق قوس الأكذوبة، حيث يموت من لقب نفسه بأنه «صاحب مفتاح الجنة»، وهو يهذي ولا يعرف شيئا بعدما كان يظن نفسه بحر المعرفة، وهي نهاية أقسى من القتل حيث يعود جاهلا من جديد يصبح عقله مصدر عذابه بعد أن كان مصدر قوته، غارقًا في الظلام مثل جثة على قيد الحياة، مضيفًا: «الحلقة كلها عظيمة المشهد الأخير من أفضل وأجمل النهايات.

. وتليق بغرور حسن الصباح وتليق بالمسلسل العظيم».

وأضاف «عبد الشكور» في تصريح لـ «الوطن»، أن مخرج العمل بيتر ميمي أبدع في إخراج نهاية زعيم الحشاشين بتلك الطريقة، إذ حمل الكادر الأخير سخرية قاسية بالصورة وبالنور والظل، وكأنها لوحة عظيمة بعنوان نهاية الأكاذيب.

إبداع الفنان كريم عبد العزيز

واعتبر الناقد الفني أداء الفنان كريم عبد العزيز في المشهد الأخير من أعظم وأهم لحظاته كممثل، فظهر إبداعه في تعبيرات نظرة العين التي جمعت بين السؤال والهزيمة والذهول والألم العميق، كما أتقن ظهور الشخصية كجثة هامدة من خلال الأداء بنبرة صوت واحدة وواهنة، مضيفًا: «موهبة عظيمة، وامتلاء كامل بالشخصية، فكأنه هي بتمامها».

يُذكر أن مسلسل الحشاشين مستوحى من قصة وقعت في القرن الحادي عشر حول حسن الصباح زعيم أخطر طائفة دموية في التاريخ، وتناول أحداثًا تاريخية حول هذه الجماعة السرية وإرهابها واغتيالاتها للشخصيات البارزة.

وجمع مسلسل الحشاشين مجموعة كبيرة من الفنانين من مصر والوطن العربي بجانب كريم عبد العزيز من بينهم نيقولا معوض، أحمد عيد، فتحي عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، سوزان نجم الدين، وإسلام جمال، عمر الشناوي وسامي الشيخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحشاشين حسن الصباح كريم عبد العزيز دراما رمضان 2024 مسلسل الحشاشین

إقرأ أيضاً:

أحمد العوضي يهنئ ياسمين عبد العزيز بمسلسلها الجديد: "هتغدغي الدنيا يا وحش الكون"

 

 

بعد غيابها عن موسم دراما رمضان السابق لهذا العام أعلنت الفنانة المتألقة ياسمين عبد العزيز في الساعات القليلة الماضية أنها تخوض تجربة درامية جديدة تشارك بها في موسم دراما رمضان المقبل لكنها لم تكشف عن أي تفاصيل خاصة بطبيعة العمل.


منشور ياسمين عبد العزيز على فيسبوك

وأعلنت الفنانة ياسمين عبد العزيز عن مشروعها الجديد من خلال حساباتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وموقع تبادل الصور والڤيديوهات الشهير إنستجرام 
حيث نشرت صورا لها مع صناع العمل، وعلقت قائلةً: "مسلسل رمضان 2025 باذن الله إنتاج سينرجي تامر مرسي وحسام شوقي".


تعليق أحمد العوضي على منشور ياسمين عبد العزيز

وحرص الفنان أحمد العوضي طليق الفنانة ياسمين عبد العزيز على تقديم التهنئة لها، حيث كتب لها في التعليقات الخاصة بمنشورها:" هتغدغي الدنيا يا وحش الكون إن شاء الله".

 

تفاصيل مسلسل ياسمين عبد العزيز الجديد

المسلسل من بطولة ياسمين عبد العزيز ومن تأليف السيناريست عمرو محمود ياسين، ويعد هذا التعاون الثالث بين ياسمين عبد العزيز وعمرو محمود ياسين بعد مسلسلي "ونحب تاني ليه" و"اللي مالوش كبير" والإنتاج لشركة سبنرجي تامر مرسي.

آخر أعمال الفنانة ياسمين عبد العزيز


ومن الجدير بالذكر أن آخر الأعمال الدرامية التي قدمتها الفنانة ياسمين عبد العزيز هو مسلسل بعنوان "ضرب نار" الذي تم عرضه في موسم دراما رمضان للعام الماضي 2023 وهو من بطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي وتدور قصته في إطار درامي مميز حول "جابر" الذي يقوم بتجسيد شخصيته الفنان أحمد العوضي والذي يهرب من الصعيد إلى القاهرة ويجد في طريقه "مهرة" التي تقوم بتجسيد شخصيتها الفنانة ياسمين عبد العزيز ومن ثم تنشأ بينهما قصة حب وتكشف أحداث العمل باقي التفاصيل.


صناع وأبطال مسلسل ضرب نار

مسلسل ضرب نار من بطولة ياسمين عبد العزيز، أحمد العوضي، سهير المرشدي، ماجد المصري، إنتصار، إيمان السيد، وآخرين من النجوم المتألقين
والعمل من تأليف ناصر عبد الرحمن والإخراج لـ مصطفى فكري.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد الأمير ⁧‫محمد بن سلمان‌‬⁩ يستقبل ولي عهد ⁧‫الكويت‬⁩ بمطار جدة
  • الموسم الخامس من The Boys سيكون الموسم الأخير
  • انخفاض مؤشر الإنتاج الصناعي في المملكة 6.1% خلال أبريل 2024
  • هبة عبدالعزيز جرئية ومثيرة بالتايجر (صور)
  • أحمد العوضي يهنئ ياسمين عبد العزيز بمسلسلها الجديد: "هتغدغي الدنيا يا وحش الكون"
  • «هتدغدغي الدنيا».. أحمد العوضي يهنئ ياسمين عبد العزيز على مسلسلها في رمضان
  • ياسمين عبد العزيز تعلن تعاقدها على مسلسلها في رمضان ٢٠٢٥
  • ياسمين عبد العزيز تتعاقد على مسلسل رمضان 2025
  • ياسمين عبد العزيز تتعاقد على مسلسل جديد في رمضان 2025 | صور
  • ياسمين عبد العزيز تعود بقوة في رمضان 2025