كتب- نشأت علي:

حذر النائب إيهاب العمدة، عضو مجلس النواب، أصحاب المخابز، من الاستمرار في بيع رغيف الخبز السياحي بالأسعار الحالية رغم انخفاض سعر طن الدقيق.

وقال إيهاب العمدة، في منشور عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: رسالة إلى أصحاب المخابز بدائرة الزاوية والشرابية.. سعر طن الدقيق انخفض من 24500 إلى 15500 جنيه، والأسعار لم تنخفض.

وأضاف النائب إيهاب العمدة: رجاءً تخفيض الأسعار كما كانت من قبل وإذا لم يتم ذلك فسوف أتبنى حملة رقابية بنفسي على المخابز لضبط الأسعار ولا أخشى في الحق لومة لائم.

كان حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة، بغرفة الإسكندرية التجارية أعلن انخفاض أسعار الدقيق الحر اليوم بواقع 2000 جنيه للطن ليسجل 16 ألفًا، في حين سجلت بعض الأصناف 14 ألف جنيه ليكون بذلك الانخفاض الرابع خلال شهرين حيث وصل السعر 26 ألف جنيه ليصل الانخفاض إلى 10 آلاف جنيه.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مجلس النواب انخفاض الدقيق حملة رقابية على المخابز انخفاض أسعار الدقيق الحر

إقرأ أيضاً:

ضبط 133 مخالفة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق بالمنيا

ضبطت مديرية التموين بالمنيا، 133 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من التزام التجار بالإعلان عن الأسعار المخفضة ومراقبة تداول السلع بالأسواق وضبط منظومة الأسعار، وفقا لمبادرة رئيس مجلس الوزراء بتخفيض الأسعار وبمتابعة مستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن ضبط 133 مخالفة تموينية منها 91 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (نقص وزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود سجلات- عدم وجود ميزان- أخرى منوعة)، و 40 مخالفة في مجال متابعة الأسواق( عدم الإعلان عن الأسعار - عدم صلاحية - سلع مجهولة المصدر - عدم وجود شهادة صحية - تجار تموينيين)، بالإضافة إلى تحرير مخالفتين في مجال المواد البترولية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

مقالات مشابهة

  • ضبط 133 مخالفة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق بالمنيا
  • «المحامين» تصرف 500 جنيه منحة استثنائية لأصحاب المعاشات وأسر المتوفين
  • تحذير عاجل من عضو اللجنة الفنية لأصحاب التأشيرات غير النظامية قبل موسم حج 2024
  • غضب عربي عارم من رئيس الأرجنتين.. وبيان شديد اللهجة
  • وفد برلماني ليتواني في مجلس النواب
  • الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص تستقطب أكثر من 600 رياضي
  • قبل العيد أم بعده؟.. برلماني يكشف موعد عرض التعديل الوزاري على البرلمان «فيديو»
  • برلماني: التعديل الوزاري الجديد سيتم عرضه قبل يوم الخميس المقبل
  • تحذير من موجة حر شديدة خلال وقفة عرفات وعيد الأضحى.. ما السبب؟
  • وفد «الإمارات للتوحد» يتعرف إلى جهود شرطة دبي