أفادت قناة الأقصى، التابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن يحيى السنوار رئيس الحركة في قطاع غزة وجه رسالة تعزية لرئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، إثر استشهاد 3 من أبنائه وعدد من أحفاده في غارة إسرائيلية بمدينة غزة الأربعاء الماضي.

وقال السنوار في الرسالة "أتقدم لكم وللعائلة الكريمة بأسمى آيات العزاء بل المباركة باصطفاء الله عز وجل لهذه الكوكبة من أبنائكم وأحفادكم فهو اصطفاء الشهداء في أشرف معارك الكون، معركة طوفان الأقصى".

وأضاف ""نثمن عاليا صمودكم ورباطة جأشكم وأنتم تتلقون هذا الخبر وكل الدرر التي نطقتم بها إثر ذلك".

وأردف قائلا "هذه الدماء التي تروي أرض القطاع وهذه المواقف والكلمات التي سيخلدها التاريخ تسكب الحياة في عروق هذه الأمة لتنهض إلى عزها ومجدها".

يشار إلى أن 3 من أبناء إسماعيل هنية وعددا من أحفاده استشهدوا الأربعاء الماضي في غارة إسرائيلية على سيارة مدنية بمخيم الشاطئ في مدينة غزة شمالي القطاع.

وذكر مراسل الجزيرة حينها أن الهجوم تم بصاروخ أُطلق من قِبل طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت السيارة بشكل مباشر، وقتلت جميع من فيها، باستثناء طفلة وحيدة أصيبت بجروح متوسطة ونقلت إلى المستشفى.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن قتل أبناء هنية كان عملية اغتيال بالتخطيط مع جهاز الأمن الداخلي (الشاباك)، وزعم في بيان أنهم جميعا من أعضاء الجناح العسكري لحركة حماس، وأنهم كانوا في طريقهم لتنفيذ نشاط مسلح في وسط القطاع.

تعليق هنية

وفي أول تعليق له على عملية الاغتيال، قال هنية -في مقابلة مع الجزيرة- "أشكر الله على هذا الشرف الذي أكرمنا به باستشهاد أبنائي الـ3 وبعض الأحفاد.. بهذه الآلام والدماء نصنع الآمال والمستقبل والحرية لشعبنا ولقضيتنا ولأمتنا".

وأضاف "كل أبناء شعبنا وكل عائلات سكان غزة دفعوا ثمنا باهظا من دماء أبنائهم وأنا واحد منهم.. وما يقرب من 60 من أفراد عائلتي ارتقوا شهداء شأن كل أبناء الشعب الفلسطيني ولا فرق بينهم".

وأردف "الاحتلال يعتقد أنه باستهداف أبناء القادة سيكسر عزيمة شعبنا.. نقول له إن هذه الدماء لن تزيدنا إلا ثباتا على مبادئنا وتمسكا بأرضنا".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

الصحة في غزة: استشهاد 37084 فلسطينيا وإصابة 84494 آخرين في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر

الصحة في غزة: استشهاد 37084 فلسطينيا وإصابة 84494 آخرين في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر

مقالات مشابهة

  • رسائل مسربة عن السنوار: استشهاد المدنيين تضحية لا بد منها
  • استشهاد 8 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على منزل وسط غزة
  • مجلس الأمن يصوت على مقترح بايدن لوقف الحرب بغزة.. والمقاومة تتمسك بشروطها
  • فصائل فلسطينية تعلن تفجير منزل مفخخ فى قوة إسرائيلية تحصنت داخله برفح
  • تعطل مولد الكهرباء الوحيد في مستشفى شهداء الأقصى بغزة
  • مفاجأة مدوية.. كيف استشرف «السنوار» عملية طوفان الأقصى بمسلسل تلفزيوني عام 2022؟
  • مصطفى عمار: العالم لا يحرك ساكنا رغم كل مجازر الاحتلال الإسرائيلي بغزة
  • الصحة في غزة: استشهاد 37084 فلسطينيا وإصابة 84494 آخرين في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • هنية: مجزرة النصيرات تؤكد ضرورة اشتمال أي اتفاق مع إسرائيل على الوقف الدائم للحرب والانسحاب الكامل من القطاع مع صفقة تبادل
  • برقصات استفزازية وصلوات تلمودية.. اقتحامات إسرائيلية جديدة للمسجد الأقصى