أفادت قناة الأقصى، التابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن يحيى السنوار رئيس الحركة في قطاع غزة وجه رسالة تعزية لرئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، إثر استشهاد 3 من أبنائه وعدد من أحفاده في غارة إسرائيلية بمدينة غزة الأربعاء الماضي.

وقال السنوار في الرسالة "أتقدم لكم وللعائلة الكريمة بأسمى آيات العزاء بل المباركة باصطفاء الله عز وجل لهذه الكوكبة من أبنائكم وأحفادكم فهو اصطفاء الشهداء في أشرف معارك الكون، معركة طوفان الأقصى".

وأضاف ""نثمن عاليا صمودكم ورباطة جأشكم وأنتم تتلقون هذا الخبر وكل الدرر التي نطقتم بها إثر ذلك".

وأردف قائلا "هذه الدماء التي تروي أرض القطاع وهذه المواقف والكلمات التي سيخلدها التاريخ تسكب الحياة في عروق هذه الأمة لتنهض إلى عزها ومجدها".

يشار إلى أن 3 من أبناء إسماعيل هنية وعددا من أحفاده استشهدوا الأربعاء الماضي في غارة إسرائيلية على سيارة مدنية بمخيم الشاطئ في مدينة غزة شمالي القطاع.

وذكر مراسل الجزيرة حينها أن الهجوم تم بصاروخ أُطلق من قِبل طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت السيارة بشكل مباشر، وقتلت جميع من فيها، باستثناء طفلة وحيدة أصيبت بجروح متوسطة ونقلت إلى المستشفى.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن قتل أبناء هنية كان عملية اغتيال بالتخطيط مع جهاز الأمن الداخلي (الشاباك)، وزعم في بيان أنهم جميعا من أعضاء الجناح العسكري لحركة حماس، وأنهم كانوا في طريقهم لتنفيذ نشاط مسلح في وسط القطاع.

تعليق هنية

وفي أول تعليق له على عملية الاغتيال، قال هنية -في مقابلة مع الجزيرة- "أشكر الله على هذا الشرف الذي أكرمنا به باستشهاد أبنائي الـ3 وبعض الأحفاد.. بهذه الآلام والدماء نصنع الآمال والمستقبل والحرية لشعبنا ولقضيتنا ولأمتنا".

وأضاف "كل أبناء شعبنا وكل عائلات سكان غزة دفعوا ثمنا باهظا من دماء أبنائهم وأنا واحد منهم.. وما يقرب من 60 من أفراد عائلتي ارتقوا شهداء شأن كل أبناء الشعب الفلسطيني ولا فرق بينهم".

وأردف "الاحتلال يعتقد أنه باستهداف أبناء القادة سيكسر عزيمة شعبنا.. نقول له إن هذه الدماء لن تزيدنا إلا ثباتا على مبادئنا وتمسكا بأرضنا".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني: استشهاد 3 أشخاص وإصابة آخرين إثر قصف إسرائيلي غربي رفح

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، باستشهاد 3 أشخاص وإصابة آخرين إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلا في تل السلطان غربي رفح.

إسرائيل: من المرجح استمرار حرب غزة 7 أشهر أخرى

وقالت إسرائيل، اليوم الأربعاء، إن الحرب التي تشنها على قطاع غزة من المرجح أن تستمر طوال العام الحالي، في الوقت الذي دفعت فيه بدبابات لتنفيذ هجمات في أنحاء مدينة رفح جنوب القطاع، وذلك بعدما قالت واشنطن إن الهجوم الإسرائيلي هناك "لا يصل إلى حد عملية برية كبيرة تستدعي تغييرًا في سياستها".

وقال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنجبي، إن الجيش الإسرائيلي سيطر على ثلاثة أرباع محور فيلادلفيا، وهو المنطقة العازلة بين قطاع غزة ومصر، ويهدف إلى السيطرة عليه بالكامل لمنع حركة "حماس" من تهريب الأسلحة إلى داخل القطاع.

مقالات مشابهة

  • استشهاد مسعفين إثر استهداف الاحتلال سيارتهما برفح
  • إعلام فلسطيني: استشهاد 3 أشخاص وإصابة آخرين إثر قصف إسرائيلي غربي رفح
  • استشهاد طفلة سورية في غارة إسرائيلية على مدينة بانياس
  • لجنة نصرة الأقصى تبارك بيان القوات المسلحة بشأن استهداف سفن انتهكت قرار الحظر
  • قراءة إسرائيلية في المقاومة الشرسة بغزة: هذه حرب لم يخضها الجيش منذ تأسيسه
  • الصحة الفلسطينية: ضربات جوية إسرائيلية جديدة على منطقة الخيام غربي رفح تسفر عن استشهاد 7 فلسطينيين وتصيب العشرات
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ234 من "طوفان الأقصى"
  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة التربوي محمد قاسم الرميثه
  • مياه أسيوط تكرم المحصلين المتميزين بمركز البدارى
  • جمعية الإغاثة الطبية بغزة: الوضع الصحي في القطاع يمثل كارثة إنسانية كبرى