قال الدكتور سعد الزنط مدير مركز الدراسات الاستراتيجية، إن ما حدث في الهجوم الإيراني على إسرائيل يجب أن يوصف "بالتمثيلية"، موضحاً: "من يتخيل أن هناك صراع بين إسرائيل وإيران فهو واهم".

وزير الدفاع الأمريكي: لا نسعى لصراع مع إيران متحدث الجيش الإسرائيلي: اعترضنا 99% من هجمات إيران

وأضاف الزنط، في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن الصهاينة استخدموا إيران لفترة طويلة وذلك من أجل تحقيق أهدافهم، مؤكداً: " لن يضرب الفرس إسرائيل رغم تصريحات قياداتهم الدينية والسياسية".

وأوضح مدير مركز الدراسات الاستراتيجية، أن 90% من الضربات التي وجهتها إيران نحو إسرائيل تم اجهاضها دون وصول شئ منها إلى تل أبيب، لافتاً إلى أن المحادثات الأخيرة بين إيران وأمريكا كانت من أجل الترتيب لهذا المخطط.

الزنط يطالب القادة العرب بإدراك ما حدث بين إيران وإسرائيل

وأكد الزنط، أن العرب لا يحتاجوا شمس حقيقة أكثر من ما حدث في الهجوم الإيراني على إسرائيل، مطالباً القادة العرب بإدراك ما حدث بين إيران وإسرائيل، والاستفاقة خلال الفترة المقبلة.

ووجه مدير مركز الدراسات الاستراتيجية، الشكر للرئيس السيسي والقوات المسلحة على استعدادهم لهذه المرحلة، مؤكداً على ضرورة وضع مصلحة مصر فوق أي اعتبار.

الهجوم الإيراني على إسرائيل

وكانت قد نفذت إيران أمس السبت هجوماً موسعاً ضد إسرائيل بالصواريخ والطائرات المسيرة، أصابت خلاله أهداف منها أهم قاعدة جوية في النقب، بصاروخ خيبر، وهى تعد القاعدة التي انطلق منها الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق.

كشفت وسائل إعلام أمريكية وإسرائيلية، أن إيران أطلقت على إسرائيل ما يزيد على 330 مسيرة وصاروخا، خلال "الرد الإيراني" على الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق في وقت سابق.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية هذه الأرقام وقالت: "إيران أطلقت 185 طائرة مسيرة و110 صواريخ أرض-أرض و36 صاروخ كروز في هجومها على إسرائيل".

وقال الجيش الإسرائيلي، أثناء الهجوم، إن غالبية الصواريخ التي أطلقت من إيران "تم اعتراضها خارج حدود إسرائيل ونواصل صد تهديداتها".

وتعني الضربات الإيرانية ضد إسرائيل دخول الصراع مرحلة دولة ضد دولة ويمثل تصعيداً خطيراً في المنطقة، وهو السيناريو الذي كانت الولايات المتحدة تأمل في تجنبه منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحماس في أكتوبر الماضي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدير مركز الدراسات الاستراتيجية الهجوم الإيراني إسرائيل إيران على إسرائیل ما حدث

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من إيران على استقالة جانتس من حكومة الحرب الإسرائيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علقت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، على استقالة عضو حكومة الحرب الإسرائيلية، بيني جانتس، قائلة إن الاستقالات المتكررة في حكومة "الكيان الصهيوني" تظهر انهياره من الداخل.

وأفادت الخارجية الإيرانية، في بيانها، بأن المقاومة "لن تقف مكتوفة الأيدي إذا أقدم قوات الاحتلال الإسرائيلي على أي مغامرة في لبنان".

وأعلن وزير حكومة الحرب الإسرائيلية جانتس، استقالته من الحكومة التي شكلها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بداية الحرب على غزة أكتوبر الماضي، من أجل اتخاذ القرارات المتعلقة بالحرب.

وباستقالة جانتس، يكون التيار الوسطي الوحيد في الائتلاف اليميني المتطرف الذي يتزعمه نتنياهو قد انسحب.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الإيرانية: طهران تستفيد من انضمامها إلى "بريكس"
  • رئيسي مثال.. كيف يستخدم النظام الإيراني مصطلح "شهيد" لخدمة أغراضه السياسية؟
  • بعد تقرير عن تعليق اتفاق التعاون الشامل بين روسيا وإيران.. الكرملين يوضح موقفه
  • تعليق مؤقت لاتفاق التعاون الشامل بين روسيا وإيران
  • ايران تعلق على أزمة الصحفيين مع السعودية
  • الانتخابات الرئاسية الإيرانية| 6 مرشحون يتنافسون على المنصب الأبرز في 28 يونيو المقبل.. باحث: المنافسة ستشتعل بين الأصوليين قاليباف وسعيد جليلي والإصلاحي بزشكيان
  • إيران: المحادثات مع مصر مستمرة على أعلى مستوى دبلوماسي
  • أول تعليق من إيران على استقالة جانتس من حكومة الحرب الإسرائيلية
  • البحرين وإيران.. “فرصة حقيقية” لاستئناف الدبلوماسية وتجاوز عقود التقلبات
  • تفاصيل الانتخابات الرئاسية الإيرانية بعد حادث الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي