استهدف قصف جوي إسرائيلي، يوم الأحد، موقعا لحزب الله في شرق لبنان قرب الحدود مع سوريا، مع تصاعد التوتر إثر هجوم إيراني مباشر على إسرائيل.

ونقلت وكالة "فرانس برس: عن مصدر بحزب الله إن "الغارة الاسرائيلية استهدفت منطقة بين النبي شيت وسرعين قرب بعلبك ومبنى مؤلفا من طبقتين تابعا لحزب الله"، مشيرا إلى عدم وقوع إصابات.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية أن "غارة جوية معادية استهدفت أحد المباني في بلدة النبي شيت ودمرته".

وأتى ذلك بعد ساعات من إعلان حزب الله تنفيذ قصف بعشرات الصواريخ وعلى مرحلتين، استهدف مواقع عسكرية إسرائيلية في هضبة الجولان المحتلة.

 وأتى القصف الصاروخي للحزب ليل السبت الأحد تزامنا مع إطلاق إيران عشرات المسيّرات والصواريخ على إسرائيل، في أول هجوم مباشر من هذا النوع تشنّه الجمهوريّة الإسلامية ضد الدولة العبرية، وجاء ردا على قصف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق.

وأعلن حزب الله ليل السبت الأحد استهداف ثكنة كيلع الواقعة في هضبة الجولان السورية التي تحتلها إسرائيل بصواريخ كاتيوشا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الغارة الاسرائيلية بعلبك النبي شيت حزب الله هضبة الجولان إسرائيل حزب الله حزب حزب الله إسرائيل وحزب الله الغارة الاسرائيلية بعلبك النبي شيت حزب الله هضبة الجولان إسرائيل أخبار لبنان

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: استهدفنا "مصالح مهمة" لحزب الله جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم السبت أنه استهدف الليلة الماضية، "مصالح مهمة" لحزب الله جنوب لبنان، حيث شن غارات على عدة قرى وبلدات لبنانية.

إقرأ المزيد حزب الله ينشر ملخص عملياته ضد مواقع وانتشار للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه "ردا على قيام حزب الله بإطلاق الصواريخ نحو شمال البلاد أمس قامت طائرات حربية لسلاح الجو بالإغارة على مصالح مهمة لحزب الله في منطقة عين قانا وفي قريتي حميلة وعدلون".

وأضاف أن "الطائرات الحربية أغارت على مواقع استطلاع في طير حرفا ومباني عسكرية في الجبين والخيام، كما استهدفت الطائرات الحربية الليلة الماضية في منطقة مجدل زون المنصة الصاروخية التي أستخدمت لإطلاق القذائف نحو إسرائيل بالإضافة إلى بنية تحتية إرهابية في منطقة راشيا الفخار"، وفق ما جاء في البيان.

من جهة أخرى، لفت المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أن الإنذار الذي تم تفعيله في منطقة "مسكاف عام" صباح اليوم السبت كان تشخيصا خاطئا، مشيرا إلى أنه تم رصد إطلاق قذيفتين من لبنان نحو منطقة "يفتاح" سقطتا في منطقة مفتوحة.

وكان "حزب الله" أعلن أمس الجمعة، عن تنفيذ 8 هجمات استهدفت القوات الإسرائيلية على طول الحدود الجنوبية للبنان.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الجمعة أن "حزب الله" ضرب هدفا استراتيجيا خارج التوقعات وهناك رقابة عسكرية على طبيعة الهدف وأضرار وقعت بالفعل.

ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من أكتوبر في غزة، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي، فيما أعلن "حزب الله" أن جبهة جنوب لبنان هي "جبهة مساندة" لغزة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • "في كمين محكم".. "حزب الله" يدمر آلية عسكرية إسرائيلية بمن فيها في موقع العباد
  • صافرات الإنذار في «كريات شمونة».. واندلاع حريق في هضبة «الجولان» المحتلة نتيجة انفجار
  • إسرائيل: اندلاع نيران في هضبة الجولان نتيجة انفجار أحد الصواريخ في المنطقة
  • هجوم بالمسيرات.. حزب الله يدك موقعا للاحتلال في الجولان ويوقع قتلى (شاهد)
  • هجوم بالمسيرات.. حزب الله يدك موقعا للاحتلال في الجولان ويوقع قتلى
  • صاروخ يستهدف موقعا للاحتلال في الجليل الأعلى.. وغارات على بلدات جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: استهدفنا "مصالح مهمة" لحزب الله جنوب لبنان
  • حزب الله يستهدف ثكنة ومستوطنة ردا على قصف إسرائيل بلدات جنوبي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف منصات القبة الحديدية في الجولان المحتلة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقصف 4 مجمعات عسكرية لحزب الله في لبنان