أظهرت نتائج أعمال بنك  QNB الأهلى خلال الربع الأول من العام الحالى تحقيق صافى أرباح مجمعة 7.04 مليار جنيه مصري، بزيادة قدرها 2.33 مليار جنيه وبنسبة نمو 49% مقارنة بنفس الفترة فى 2023، بينما بلغ صافى أرباح البنك المستقلة 6.85 مليار جنية مصرى. 

وبلغ إجمالى الأصول المجمعة 732 مليار جنيه مصرى بنهاية مارس  2024بزيادة قدرها 103 مليارات جنيه مقارنة بديسمبر 2023 وبنسبة نمو 16%.

وفى ظل استمرار السياسات الداعمة لنمو الاقتصاد القومي، أوضحت نتائج الأعمال أن محفظة القروض والسلفيات زادت 49 مليار جنيه مصرى لتصل إجمالًا إلى 315 مليار جنيه مصرى وبما يمثل نموًا قدره 18% مقارنة بديسمبر 2023.

وبلغت نسبة القروض غير المنتظمة 5.37% فى نهاية مارس 2024، بينما بلغت نسبه تغطية المخصصات للقروض دون المستوى 122% وبلغ معدل كفاية رأس المال مستوى 21.5% فى ظل التطبيق الأمثل للسياسات الائتمانية.

وارتفعت ودائع العملاء 621 مليار جنيه مصرى فى نهاية مارس 2024 بزيادة قدرها91 مليار جنيه مصري، ونسبة نمو 17% مقارنة بديسمبر 2023 مدفوعة بالنمو فى كافة مجالات الأنشطة.

تؤكد النتائج الايجابية للبنك كفاءة ومرونة السياسات والإجراءات التنفيذية التى ساعدت البنك على تطوير عملياته وتخطى الأزمات والتصدى للمنافسة القوية بالأسواق والاستفادة من الفرص المتاحة بها من خلال شبكة فروعه التى بلغت 234 فرعا، تمثل تغطية جغرافية ممتازة لتلبية احتياجات أكبر عدد من العملاء على مختلف القطاعات، بالإضافة إلى توجيه وحث العملاء على استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية والتى اثبتت كفاءة عالية فى تيسير دورة العمل. يسعى البنك لمواصلة الاستثمار فى تحسين الخدمات المصرفية الالكترونية لضمان توفير خدمة أفضل لعملائه المميزين.

وبرهن QNB الأهلى على مكانته الرائدة كونه أحد أكبر بنوك القطاع الخاص من خلال تعزيز مجهوداته فى خدمة المجتمع والمشاركة فى العديد من المبادرات لخلق تأثير إيجابى ومستدام. 

ويسعى البنك دائما فى ضوء التزامه بالخدمة المجتمعية إلى المشاركة والتضامن مع الدولة ومؤسساتها فى جميع المبادرات والمشاريع التى تعمل على خدمة الوطن والمجتمع معًا من أجل توفير حياة أفضل للفئات الأكثر احتياجًا فى مختلف المجالات.

ويواصل البنك دوره الريادى فى دعم النمو الاقتصادى من خلال برنامج متكامل لا يقتصر فقط على تقديم خدماته المصرفية المميزة، بل يمتد أيضا إلى توفير حلول متكاملة من خلال الشــركات التابـعة ك QNB الأهلى لتأمينات الحياة وQNB الأهلى للتأجير التمويلى وQNB الأهلى للتخصيم، وذلك عن طريق شبكة فروع البنك والتى يتواجد بها فريق من المتخصصين لخدمة هذه الشريحة الهامة من العملاء.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

«صحة دبي» تنفذ 600 زيارة تفتيشية خلال الربع الأول

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رئيس الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي «الصحة» تحصد 3 جوائز في تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني

نفذت هيئة الصحة بدبي، خلال الربع الأول من العام الجاري، (615) زيارة تفتيشية على المنشآت الصحية الخاصة في الإمارة، بينها 70% زيارة «عن بُعد» عبر نظام «راصد» الذكي؛ وذلك بهدف تعزيز دورها الرقابي، وتسريع إجراءات التراخيص الطبية لتحقيق الاستجابة القصوى للمتعاملين.
ويتيح نظام راصد «المرتبط مع نظام شريان» للمفتش الصحي إمكانية التعرف الفوري على وضع المنشأة الصحية ونوعها وتصنيفها وترخيصها ومهامها، واستخراج المعلومات كافة المتعلقة بالمنشأة، ومدى تطبيقها لشروط ومعايير التراخيص المعتمدة من هيئة الصحة بدبي.
وأكد فارس المازمي، مدير إدارة التدقيق والرقابة الصحية بهيئة الصحة بدبي، الاهتمام البالغ الذي توليه «الهيئة» لمساندة القطاع الطبي الخاص والتعاون معه كشريك استراتيجي في مواصلة تقديم خدماته المتميزة، وتوجيهه إلى الالتزام والاستمرار بتطبيق الاشتراطات الصحية لتعزيز قدرته التنافسية على المستويين الإقليمي والعالمي كقطاع حيوي وجاذب للسياحة العلاجية.
وأوضح المازمي أن نظام «راصد» للترخيص والتفتيش الذكي على المنشآت الصحية بدبي، يستند إلى أحدث التقنيات والحلول الذكية التي وظفتها «الهيئة» للمساهمة في تسريع خدمة المتعاملين، وتعزيز كفاءة العمل والأداء وفق منهجية تراعي تطبيق أفضل معايير وممارسات الجودة، تماشياً مع التزام «الهيئة» بقيم المساءلة والشفافية والمرونة والابتكار والتركيز على الإنسان كمحور للخدمات الصحية. وأوضح أن نظام «راصد» -الذي يغطي أكثر من 5000 منشأة صحية في دبي يعمل بها حوالي 60 ألف مهني صحي- يساهم بشكل فاعل في تسهيل إدارة البيانات، من خلال الحلول الذكية المرئية التي تتيح لموظف «الهيئة» التواصل مع الأشخاص المعنيين في المنشأة الصحية لتقديم الخدمة المطلوبة، أو إجراء التفتيش على المنشأة، مشيراً إلى أهمية هذا النظام الذي يعمل على توثيق وتوفير الوقت والجهد من خلال تسريع إجراءات العمل، حيث يتم إنجاز المعاملة خلال يوم واحد، بدلاً من خمسة أيام عمل، كما هو في التفتيش الميداني الذي كان مطبقاً في السابق.

مقالات مشابهة

  • المجلس التصديري للصناعات الغذائية يكشف حجم الصادرات خلال الربع الأول من 2024
  • المالية: صرفنا 5 مليارات جنيه من دعم المصدرين لـ360 شركة بمبادرة «السداد النقدي الفوري»
  • «صحة دبي» تنفذ 600 زيارة تفتيشية خلال الربع الأول
  • احتياطيات تركيا من النقد الأجنبي ترتفع إلى 6 مليارات دولار
  • بلدية مسقط: مصادرة 92 مركبة مهملة في الربع الأول من العام
  • انكماش الاقتصاد الياباني بنسبة 0.5 % خلال الربع الأول
  • «بنك القاهرة» يرفع أرباحه بنسبة 129% لتصل إلى 2,4 مليار جنيه فى 3 شهور
  • «الأهلى المصرى» يطلق حملة ترويجية لاستقبال الحوالات الخارجية
  • بسبب الحرب على غزة.. 2.7 مليار دولار عجزًا في ميزانية إسرائيل خلال مايو
  • أوراسكوم للتنمية لا تمتلك حصص في شركة إف تي آي الألمانية