تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر  أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، قراراً وزارياً بأن تلتزم كافة المنشآت الفندقية ومراكز الغوص والأنشطة البحرية الموجودة في محافظة البحر الأحمر (كمرحلة ثانية)، بالحصول على شهادة من إحدى الجهات الدولية أو المحلية المعتمدة تفيد قيامها بتطبيق كافة اشتراطات الممارسات الخضراء الصديقة للبيئة وفقاً لمفهوم السياحة المستدامة.

ويأتي هذا القرار في ضوء جهود وزارة السياحة والآثار نحو تحويل القطاع السياحي المصري إلى قطاع صديق للبيئة وفي إطار تحسين التجربة السياحية في مصر والذي يعد أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر، وتنفيذاً لدور الوزارة كرقيب ومنظم ومُرخص للصناعة، بجانب دورها كصانع للسياسات الخاصة بالصناعة، والتأكد من تلقي الزائر السائح لما وعد به من تجربة سياحية متميزة، وتماشياً مع أهداف استراتيجية التنمية المستدامة للوزارة ورؤية مصر 2030 للحفاظ على التوازن البيئي واستدامة النشاط السياحي والأثري وتشجيع التحول نحو الاقتصاد الأخضر، ونشر الممارسات الصديقة للبيئة وضرورة مراعاة معايير الاستدامة بأبعادها البيئية والاقتصادية والاجتماعية.

وكذلك في ضوء القرار الوزاري رقم 670 لسنة 2019 والخاص بقواعد ومعايير تصنيف المنشآت الفندقية HC والتي تم وضعها بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية، وتضمنت بعض بنود التقييم بها مدى تطبيق المنشآت الفندقية لمعايير الاستدامة والحصول على شهادة من إحدى الجهات المُعتمدة من عدمه.

ومن المقرر أن تلتزم الشركات والمنشآت المخاطبة بأحكام هذا القرار بتوفيق أوضاعها وفقاً لأحكامه في أجل غايته ستة أشهر من تاريخ العمل به.

جدير بالذكر أنه كان قد بدأ تطبيق هذا القرار كمرحلة أولى في مدينة شرم الشيخ في عام 2022، وذلك تزامناً مع استعداداتها السياحية لاستضافة مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP27.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المنشآت الفندقية محافظة البحر الأحمر صديق للبيئة

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة تطوير حائل: برنامج الممكنات السياحية موجه للمستثمرين في قطاع السياحة

قال رئيس هيئة تطوير حائل عمر العبد الجبار، إن برنامج الممكنات السياحية في منطقة حائل موجه للمستثمرين في قطاع السياحة.

وأضاف رئيس الهيئة، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن تلك الممكنات في المنطقة موجهة أيضا لقطاع الضيافة؛ مشيرا إلى أن حائل وجهة عالمية ويتوقع لها أن تكون وجهة سياحية على مدار العام.

وتابع، أن حائل تتميز بالموقع الجغرافي وبمكوناتها التاريخية وشبابها والدعم المقدم من أميرها الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز.

رئيس هيئة تطوير حائل عمر العبد الجبار: برنامج الممكنات السياحية في منطقة حائل موجه للمستثمرين في قطاع السياحة#الإخبارية pic.twitter.com/XopxRIDgL0

— الإخبارية - اقتصاد (@ekhbariya_eco) May 29, 2024

مقالات مشابهة

  • مراسل سانا: وزير السياحة محمد رامي مرتيني يفتتح مركز الوادي للتأهيل والتدريب السياحي والفندقي في دير الزور
  • بدء تطبيق المرحلة الثانية من توثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونيًا
  • بدء تطبيق المرحلة الثانية من توثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونيًا/عاجل
  • دول الجنوب الأفريقي تخطط لتوسيع التأشيرة السياحية الخاصة
  • السياحة في أبوظبي: رحلة نحو التميز والأصالة
  • غيثة مزور "تسطو" على مشروع كبير لبنك المغرب لتطوير التكنولوجيا المالية والجواهري يلزم الصمت
  • "السياسات السياحية والوعي المجتمعي" على مائدة الأعلى الثقافة
  • رئيس هيئة تطوير حائل: برنامج الممكنات السياحية موجه للمستثمرين في قطاع السياحة
  • 300 غرفة وملحق بـ 200 فيلا.. تفاصيل منتجع سياحي بالقاهرة الجديدة
  • الجزائر تقدم مشروع قرار لـ مجلس الأمن يلزم الاحتلال بوقف هجومه على رفح فورًا