الشارقة: «الخليج»

أطلقت دائرة الأشغال العامة في الشارقة النسخة السابعة لجائزة «ارتقِ»، التي تستهدف موظفيها وجميع العاملين بها، في إطار حرصها على تبنّي مفهوم التميز وتحفيز الموظفين على الابتكار والإبداع.

تندرج الجائزة ضمن خطة الدائرة الاستراتيجية، وتماشياً مع جهودها الحثيثة في تطبيق أفضل الممارسات في مجال العمل المؤسسي، وتعزيز ثقافة التميز بما يواءم تطلعات حكومة الشارقة الرامية إلى تحقيق واتباع أرقى المعايير والممارسات المهنية.

وأشارت المهندسة هند ناصر، مدير مركز التخطيط الإستراتيجي والجودة، إلى أن الجائزة هذا العام تنقسم إلى 8 فئات، وتحمل العديد من الأهداف والقيم الإيجابية التي تحرص الدائرة على نشرها بين الموظفين، منها الحث على المبادرة والابتكار في جميع مجالات العمل ميدانياً وإدارياً، وتشجيع روح المنافسة والتميز بين جميع الأفراد داخل الدائرة، ونشر وتأكيد ثقافة الجودة والتطوير، والمساهمة في توفير بيئة عمل مناسبة تساعد على التطور والتحسن المستمر، وغيرها الكثير من الأهداف، باعتباره أداة وأسلوباً من أساليب الجودة، وتسعى دائرة الأشغال إلى تبنّي سياسة تحفيز وحث العاملين فيها على مزيد من التنافس والإبداع من أجل التطوير والتحسين المستمر لمستوى أداء الأفراد، ومن ثم زيادة إنتاجيتهم بما يعود عليهم وعلى الدائرة بالنفع.

وقالت: تأتي الجائزة ترجمةً عمليةً وتطبيقاً واقعياً لاستراتيجية دائرة الأشغال الرامية إلى تكريس ثقافة التميز وتطبيق أعلى معايير الجودة في الأداء في ضوء تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة، والدعم الكبير والمتابعة الدائمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وسمو ولي عهده الأمين، وأكدت أن الجائزة تسعى إلى تقدير الكفاءات، وتكريم أصحاب الإنجازات، ونشر ثقافة التميز بين العاملين، ودعت جميع الموظفين للدخول في سباق التميز في الدورة الحالية من أجل الحفاظ على المنجزات الحضارية والمكتسبات التي حققتها الدائرة على مدار العقود الماضية.

ومن أبرز فئات الجائزة (الموظف المتميز في المجال الإشرافي)، والخاصة بقيادات الصف الأول والثاني في الدائرة، والموظف المتميز في المجال الإداري والموظف المتميز في المجال الفني بهدف الارتقاء بمستوى المشاريع العمرانية والهندسية إضافة إلى فئة أفضل الموظف المتميز الجديد والموظف المتميز في مجال إسعاد المتعاملين وفئة السكرتارية المتميزة، وعلى صعيد المجموعات الوحدة التنظيمية المتميزة.

من جهته، ذكر عيسى شرار، رئيس قسم الجودة والتميز، أن الدائرة حددت عدداً من المعايير الخاصة هذه السنة بجائزة «ارتقِ للفئات الفردية»، التي تم حصرها على مستوى موظفي الدائرة، أبرزها الإنجاز والتأثير والتعلم والتطوير والابتكار والمواطنة الإيجابية والروح القيادية أما معايير فئات فرق العمل والوحدات التنظيمية فكان أبرز معاييرها الجاهزية للمستقبل والتوجّه الاستراتيجي والتنافسية والخدمات الاستباقية المترابطة والتمكين الذكي والموارد والممتلكات والشراكة والتكامل والاتصال الحكومي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دائرة الأشغال العامة بالشارقة جائزة المتمیز فی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يهنئ حاكم الشارقة لفوزه بجائزة النيل للمبدعين العرب

تقدم الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، بالتهنئة للشيخ سلطان القاسمي حاكم إمارة الشارقة، بمناسبة حصوله على جائزة النيل للمبدعين العرب تقديرًا لجهوده المتميزة في دعم الثقافة والفنون في الوطن العربي، ودوره في تعزيز الهوية الثقافية العربية من خلال المبادرات المتنوعة في الأدب والفنون والتراث.

وأعرب رئيس جامعة القاهرة، عن اعتزازه بحاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمي باعتباره من أبرز خريجي جامعة القاهرة والعلاقات المتواصلة والاستراتيجية بين إمارة الشارقة وجامعة القاهرة، مثمنًا دوره المحوري وإسهاماته في دعم الحركة الثقافية والفنية في الوطن العربي.

وقال الدكتور محمد الخشت، إن الشيخ سلطان القاسمي يتمتع بمكانة ثقافية مرموقة وتقدير كبير في الأوساط الثقافية العربية والمصرية؛ نظرًا للإسهامات والخدمات التي قدمها للثقافة المصرية على مدار سنوات طويلة.

وتعد جائزة النيل للمبدعين من أبرز الجوائز الثقافية في العالم العربي، وتُمنح سنويًا للمبدعين العرب الذين قدموا إسهامات متميزة في مختلف المجالات الإبداعية.

جدير بالذكر أن الشيخ سلطان القاسمي حصل على شهادة البكالوريوس من كلية الزراعة بجامعة القاهرة، وهو شاعر وأديب ومؤرخ له العديد من المؤلفات في السياسة والتاريخ والأعمال المسرحية والأدبية، كما يعرف عنه دعمه وجهده الكبيرين على مدى ما يزيد على ربع قرن لخدمة الثقافة العربية ومحاولة إعادة الروح بقوة للشعر والأدب العربي في الأقطار العربية، وبدعمه للشعراء.

وقد شهدت إمارة الشارقة منذ توليه مقاليد الحكم تطورًا ملحوظًا وازدهارًا كبيرًا، حيث أولى اهتمامًا كبيرًا لإحداث نهضة تنموية فاعلة وسريعة، كما قاد مسيرة التطورات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية في الإمارة، وبذل جهودًا لتوفير الفرص التي تدعم التفاعل والحوار الثقافي بين شعوب العالم في مجالات العلم والمعرفة والثقافة والاجتماع والتاريخ والعمل الإنساني، ويعد أحد أبرز المهتمين بالعلم والبحث العلمي والعلماء، وبفضل الجهود التي بذلتها حكومة الشارقة وبمتابعة وإشراف مباشر من الشيخ سلطان حصلت الشارقة على عدة ألقاب عربية وعالمية، فقد نالت لقب عاصمة الثقافة العربية 1998، وعاصمة الثقافة الإسلامية 2014، وعاصمة السياحية العربية 2015، الشارقة مدينة صحية عامي 2015 و2022، الشارقة صديقة للطفل 2015، الشارقة عاصمة الصحافة العربية 2016، الشارقة مدينة مراعية للسن 2017، وعاصمة الثقافة الرياضية العربية لعام 2021 وغيرها.

مقالات مشابهة

  • «ترشيد المنازل» تفوز بجائزة الشارقة للعمل التطوعي
  • الفائز بجائزة منشد «الشارقة» لـ«مدد»: فخور بلقب صاحب الحنجرة الذهبية
  • تكريم منتخب الفنون الشعبية بجامعة قناة السويس الفائز بجائزة التميز
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ حاكم الشارقة لفوزه بجائزة النيل للمبدعين
  • أمير منطقة القصيم يكرم 7 فائزين بجائزة الأميرة صيته بنت عبدالعزيز من تعليم المنطقة
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ حاكم الشارقة لفوزه بجائزة النيل للمبدعين العرب
  • للعام الثاني على التوالي .. تكريم البنك السعودي الأول بجائزة “أفضل بنك في مجال الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات”
  • السفير خطابي يثمن دور وزارة الإعلام الكويتية في رعاية جائزة التميز الإعلامي العربي
  • مجدي البدوي يهنئ «القاهرة الإخبارية» على فوزها بجائزة التميز الإعلامي العربي
  • الجامعة العربية تثمن رعاية وزارة الإعلام الكويتية لجائزة التميز الإعلامي العربي