كتب- محمد أبو بكر:

قررت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، اعتماد طريق محور شمال الأقصر كطريق إضافي للأفواج السياحية مع التأكيد على عدم استخدام الحافلات السياحية للطريق الصحراوي الشرقي والغربي.

وأوضحت "الغرفة"، أنه ذلك جاء بناء على ما ورد إليها من قطاع شرطة السياحة والآثار – الإدارة العامة لمباحث السياحة والآثار، بمناسبة الإنتهاء من تنفيذ محور شمال الأقصر.

وأشارت "السياحة"، إلى أن ذلك، بمعرفة الشئون الهندسية بالقوات المسلحة والذي يمتد من الطريق الصحراوي الشرقي نطاق مركز شرطة طيبة حتى الطريق الصحراوي الغربي نطاق مركز شرطة القرنة بمسافة 18 كيلو متر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان غرفة شركات ووكالات السفر طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الجزائر وتونس توقعان إتفاقية إطار للتعاون في مجال السياحة

وقعت كل من وكالتي العقار السياحي الجزائرية والتونسية، بإتفاقية إطار تقضي بتعزيز تبادل الخبرات والتجارب بين الجانبين في مجال تسيير العقار السياحي.

وحسب “واج”، وقع على هذه الاتفاقية المدير العام للوكالة الوطنية للعقار السياحي مهناوي سليم. ونظيره التونسي فتحي شرفي.

وتم توقيع الاتفاقية، تحت اشراف وزير السياحة والصناعة التقليدية مختار ديدوش ووزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين.

وأكد المدير العام للوكالة الوطنية للعقار السياحي في تصريح صحفي عقب مراسم التوقيع على هذه الاتفاقية، أن هذه الاخيرة ” تندرج في اطار التوأمة القائمة بين البلدين في مجال التهيئة السياحية والتسيير العقاري في مناطق التوسع السياحي”.

واعتبر مهناوي هذه الاتفاقية فرصة للاستفادة من التجربة التونسية في مجال تسيير العقار السياحي. ما يمكن الوكالة الوطنية للعقار السياحي من تعزيز خبراتها لفائدة المستثمرين.

كما أكد المدير العام لوكالة العقار السياحي التونسي على اهمية التوقيع على هذه الاتفاقية. التي تهدف أساسا إلى تبادل الخبرات والتجارب في مجال التهيئة السياحية بين وكالتي العقار السياحي في كلا البلدين.

وذكر شرفي بأن التكوين في مجال تسيير العقار السياحي يهدف إلى دعم قدرات الطرفين في تسيير العقار السياحي والتهيئة السياحية. ووضع أسس البنية التحتية من أجل إنجاز المشاريع السياحية.

كما عقد وزير السياحة والصناعة التقليدية مختار ديدوش، جلسة عمل مع نظيره وزير السياحة والصناعات التقليدية التونسي محمد المعز بلحسين، الذي يؤدي زيارة عمل الى الجزائر بمناسبة الصالون الدولي للسياحة والأسفار.

وتباحث الوزير مع الوزير التونسي، مواضيع ذات صلة بالتعاون الثنائي بين البلدين في مجال السياحة والصناعة التقليدية. وتطرقا الى سبل تعزيز هذا التعاون وفقا لبرنامج عمل مشترك يصب في مصلحة البلدين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • نحو سياحة مُستدامة
  • وزير السياحة: مصر تحقق معدلات نمو غير مسبوقة في قطاع السياحة
  • "سياحة المحافظات".. خطوة رائدة نحو تنمية شاملة
  • مصر تشارك فى مؤتمر وزراء السياحة للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي
  • إيركايرو تشارك للمرة الأولى فى معرض الرياض للسياحة والسفر «RTF»
  • طموحاتنا في مواسم خريف ظفار.. هل ترى النور؟!
  • محور أحمد عرابي الجديد.. من كوبري 15 مايو وشارع أحمد عرابي لـاكتوبر وزايد في دقائق
  • الإبلاغ حال عدم مغادرة الحجاج.. توجيه مهم من السياحة بشأن موسم الحج 2024 - (مستند)
  • دول الجنوب الأفريقي تخطط لتوسيع التأشيرة السياحية الخاصة
  • الجزائر وتونس توقعان إتفاقية إطار للتعاون في مجال السياحة