الأسبوع:
2024-06-02@21:39:25 GMT

موعد عيد الأضحى ووقفة عرفات 2024 في مصر

تاريخ النشر: 16th, April 2024 GMT

موعد عيد الأضحى ووقفة عرفات 2024 في مصر

موعد عيد الأضحى 2024.. مع انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، ازدادت معدلات البحث من قبل الكثير عن موعد عيد الأضحى ووقفة عرفات 2024، وذلك حتى يتمكنوا من الحصول على إجازة رسمية.

موعد عيد الأضحى

ويقدم موقع «الأسبوع» لزواره ومتابعيه في السطور التالية موعد عيد الأضحة و وقفة عرفات في مصر، وفقا لخدمة يقدمها في كل المجالات، من خلال الضغط هنــــــــــــا.

موعد عيد الأضحى المباركميلاد هلال شهر ذي الحجة

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، أنّ هلال شهر ذي الحجة سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في الساعة 2:39 مساءً بتوقيت القاهرة الخميس 6 يونيو، وهو يوم الرؤية.

موعد عيد الأضحى و وقفة عرفات 2024

وأوضح المعهد أنّ أول أيام عيد الأضحى 2024 في مصر، سيكون الأحد الموافق 16 يونيو 2024 فلكيًا، على أنّ تكون وقفة عرفات السبت الموافق 15 يونيو المقبل، وتكون غرة شهر ذي الحجة يوم الجمعة الموافق 7 يونيو 2024، وفقا للحسابات الفلكية.

ويكون الرأي النهائي للسعودية في تحديد موعد عيد الأضحى لارتباطه بنسك الحج، بحسب المعهد القومي للبحوث.

موعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة 1445 هـاستطلاع هلال شهر ذي الحجة 1445

أما عن موعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة 1445، فبين المعهد أنّ الهلال الجديد يبقى في سماء مكة المكرمة لمدة 11 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 18 دقيقة بعد غروب شمس يوم الرؤية، وبالنسبة لمحافظات جمهورية مصر العربية، سيبقى الهلال الجديد في سمائها لمدة تتراوح بين 12 و20 دقيقة، أما في العواصم والمدن العربية، فسيبقى الهلال الجديد بعد غروب الشمس لمدة تتراوح ما بين دقيقة و18 دقيقة.

اقرأ أيضاًسعر تأشيرة الحج 2024.. اعرف طريقة استخراجها

أمطار رعدية غزيرة.. هل تتأثر البلاد بمنخفض الخليج الجوي؟

فوائد تقشير البشرة للنساء.. تساعد في تقليل التجاعيد وتقضي على البثور

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عيد الأضحى عيد الاضحى موعد عيد الاضحى وقفة عرفات موعد وقفة عرفات موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك عيد الأضحى 2024 موعد عيد الأضحى و وقفة عرفات 2024 موعد عید الأضحى فی مصر

إقرأ أيضاً:

موعد عيد الأضحى 2024 في مصر والسعودية: انتظار وترقب لتحديد بداية شهر ذي الحجة

موعد عيد الأضحى 2024 في مصر والسعودية: انتظار وترقب لتحديد بداية شهر ذي الحجة.. تحديد موعد عيد الأضحى 2024 في مصر والسعودية يعد من أكثر الأخبار التي ينتظرها المسلمون حول العالم بشغف كبير، نظرًا لأهمية هذا العيد في التقويم الإسلامي. يعتمد تحديد تاريخ عيد الأضحى على رؤية هلال شهر ذي الحجة، وهو الشهر الذي تجري فيه مناسك الحج. تتولى الهيئات الرسمية، مثل دار الإفتاء في مصر وهيئة كبار العلماء في السعودية، مسؤولية مراقبة الهلال والإعلان عن بداية الشهر الهجري. هذا الرصد الفلكي يحمل أهمية دينية كبيرة، إذ يؤثر على تحديد يوم وقفة عرفات وتوقيت الاحتفالات والطقوس الدينية المصاحبة لهذا العيد العظيم.

موعد عيد الأضحى 2024 في مصر والسعوديةموعد عيد الأضحى 2024 في مصر والسعودية: انتظار وترقب لتحديد بداية شهر ذي الحجة

من المتوقع أن يكون موعد عيد الأضحى لعام 2024 في مصر والسعودية يوم العاشر من شهر ذي الحجة، الموافق تقريبًا للسادس عشر من يونيو 2024. ومع ذلك، يتم تحديد التاريخ النهائي بناءً على رؤية الهلال في الليلة التاسعة والعشرين من شهر ذي القعدة. إذا تمت رؤية الهلال، فإن اليوم التالي يكون بداية شهر ذي الحجة، وإذا لم يُر الهلال، يُكمل شهر ذي القعدة ثلاثين يومًا.

موعد عيد الأضحى في مصر

تُعلن دار الإفتاء المصرية موعد عيد الأضحى في مصر عبر وسائل الإعلام بعد تحري الهلال، فيما تُعلن المحكمة العليا في السعودية القرار بعد رصد الهلال. يحمل هذا التوقيت أهمية كبيرة للمسلمين حيث يحدد بدء مناسك الحج وأيام التشريق وأضحية العيد. من المقرر أن يتم الإعلان عن استطلاع رؤية الهلال يوم 29 ذو القعدة، الذي يوافق يوم 6 يونيو 2024.

مقالات مشابهة

  • موعد عيد الأضحى 2024 في مصر والسعودية: انتظار وترقب لتحديد بداية شهر ذي الحجة
  • موعد أول ذي الحجة 1445.. عدد أيام إجازات عيد الأضحى 2024
  • موعد وقفة عرفات والأدعية المستحبة.. تعرف عليها
  • السعودية تعلن موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك
  • موعد وقفة عرفات 2024
  • سبب صعوبة رؤية هلال شهر ذي الحجة.. «الفلك الدولي» يفجر مفاجأة عن عيد الأضحى
  • متى موعد عيد الأضحى 2024؟.. اعرف على الاحتمالات والتواريخ المتوقعة
  • موعد عيد الأضحى المبارك 2024.. البحوث الفلكية تكشف
  • موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى 2024
  • اعرف موعد أول ذي الحجة 1445 ووقفة عرفة وإجازة غيد الأضحى