قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك ، اليوم الثلاثاء، يجب على إيران وقف حربها بالوكالة لتجنب التصعيد في منطقة الشرق الأوسط.

وأكدت وزيرة الخارجية الألمانية، أن ستكون للهجوم الإيراني غير المسبوق على إسرائيل تبعات، مضيفة أنه لم يغمض للحكومة الألمانية جفن بسبب الهجوم الإيراني على إسرائيل الأسبوع الماضي.

وقالت بيربوك على إسرائيل العمل مع الأمم المتحدة من أجل فتح ممر إنساني لإيصال المساعدات إلى غزة.
 

وتابعت وزيرة الخارجية الألمانية أن : "يجب على إيران وقف حربها بالوكالة لتجنب التصعيد في منطقة الشرق الأوسط".
 

وأكدت وزيرة الخارجية الألمانية، أن حكومتها تعمل مع الأردن لوصول أكبر قدر ممكن من المساعدات إلى قطاع غزة، مشددة على أنه من الخطأ أن يعتقد أن إسرائيل غير قادرة على الدفاع عن نفسها ومؤكدة دعم بلادها لها.

ولفتت وزيرة الخارجية الألمانية، إلى برلين في حاجة إلى هدنة إنسانية من أجل ايصال أكبر قدر ممكن من المساعدات إلى سكان غزة، مضيفة أن هدفها أن تصل 100 شاحنة مساعدات يوميا إلى قطاع غزة عبر الممر البري الأردني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الهجوم الإيراني الأسبوع الماضي الألماني المساعدات آنالينا بيربوك أمم المتحدة وزیرة الخارجیة الألمانیة

إقرأ أيضاً:

بلينكن يعود إلى الشرق الأوسط لبدء "المهمة الثامنة"

يعود وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى الشرق الأوسط هذا الأسبوع، بينما يواجه اتفاق وقف إطلاق النار المقترح بين إسرائيل وحركة حماس تحديا، بعد إنقاذ 4 رهائن إسرائيليين كانوا محتجزين في غزة في غارة عسكرية كبيرة، فضلا عن الاضطرابات في حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

ومع عدم وجود رد حازم حتى الآن من حماس على اقتراح وقف إطلاق النار الذي تلقته قبل 10 أيام، من المقرر أن يبدأ بلينكن، الإثنين، مهمته الدبلوماسية الثامنة إلى المنطقة منذ اندلاع الصراع في أكتوبر.

ومن المزمع أن يلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة، قبل أن يتوجه إلى إسرائيل والأردن وقطر.

وبينما أشاد الرئيس الأميركي جو بايدن وبلينكن ومسؤولون أميركيون آخرون بعملية إنقاذ الرهائن، أسفرت العملية عن مقتل عدد كبير من المدنيين الفلسطينيين، الأمر الذي قد يعقد عملية وقف إطلاق النار من خلال تشجيع إسرائيل وتقوية تصميم حماس على مواصلة القتال.

في محادثاته مع السيسي والقادة القطريين، الوسطاء الرئيسيون في مفاوضات وقف إطلاق النار، من المنتظر أن يشدد بلينكن على أهمية إقناع حماس بقبول الاقتراح المكون من 3 مراحل المطروح على الطاولة.

وتدعو الخطة إلى إطلاق سراح مزيد من الرهائن ووقف مؤقت للأعمال العدائية من شأنه أن يؤدي إلى انسحاب كامل للقوات الإسرائيلية من غزة.

وحماس قد لا تكون العقبة الوحيدة، فرغم وصف الاتفاق بأنه مبادرة إسرائيلية، عبّر نتنياهو عن شكوكه قائلا إن ما تم تقديمه علنا ليس دقيقا، ورفض الدعوات الموجهة إلى إسرائيل بوقف جميع أعمال القتال حتى يتم القضاء على حماس.

ورغم الزيارات التي يقوم بها بلينكن إلى المنطقة بمعدل مرة واحدة تقريبا في الشهر منذ بدء الحرب، يتواصل الصراع مع مقتل أكثر من 36700 فلسطيني حتى الآن، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

في الوقت ذاته، أعاقت الحرب بشدة تدفق الغذاء والدواء والإمدادات الأخرى إلى الفلسطينيين، الذين يواجهون الجوع على نطاق واسع.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي الأسرع نمواً في منظومة الشركات الناشئة بالشرق الأوسط
  • وزير الخارجية: التصعيد الإسرائيلي في رفح يضع قيودا على وصول المساعدات
  • Aleph تعلن عن التوسع الإستراتيجي لمبادرتها “علامة تجارية موحدة”
  • مسؤول في "حماس": تعليقات بلينكن عن وقف إطلاق النار منحازة لإسرائيل
  • بلينكن يعود إلى الشرق الأوسط لبدء "المهمة الثامنة"
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر تعد مركزًا إقليميًا في ظل موقعها الفريد في الشرق الأوسط وأفريقيا
  • بلينكن يعود إلى الشرق الأوسط لبدء "المهمة الثامنة"
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور الشرق الأوسط من أجل هدنة في غزة
  • العاصفة الكاملة في الشرق الأوسط
  • ماكرون وبايدن يؤكدان: نكثف الجهود لتجنب انفجار الوضع في الشرق الأوسط