البوابة نيوز:
2024-06-12@10:55:09 GMT

توريد 2172 طن قمح بصوامع الوادي الجديد

تاريخ النشر: 17th, April 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المهندس أيمن شريعي، وكيل مديرية التموين بالوادي الجديد، اليوم الأربعاء، عن توريد 2172 طن قمح لصوامع المحافظة وشونة البنك الزراعي بمركز الفرافرة. 

وأكد شريعي، أن المحافظة تستقبل القمح في صومعتين الاولى بشرق العوينات والثانية في الخارجة وتتولى استقبال القمح من مراكز الخارجة وباريس والداخلة وبلاط، فيما منطقة غرب الموهوب والفرافرة تورد القمح لشونة البنك الزراعي بالفرافرة.

وأَضاف، انتظام أعمال توريد القمح لصوامع المحافظة لصالح هيئة السلع التموينية بالوادي الجديد، وجرى تشكيل لجان استلام القمح من التجار والمزارعين، تحت إشراف لجنة استلام مكونة من عضو من مديرية التموين وعضو من البورصة السلعية وعضو من هيئة سلامة الغذاء وعضو من مديرية الزراعة وعضو من الجهة المسوقة وعضو من الجمعية القبانية "وزّان معتمد".

وقال شريعي، إن هناك تنسيق بين الصوامع ووزارة التموين ووزارة الزراعة، حيث يجري النقل من الفلاح إلى مراكز المحافظة ثم إلى الصوامع، سواء صومعة الخارجة التي تبلغ سعتها 40 ألف طن، أو صومعة الفرافرة والعوينات وتبلغ سعتها 35 ألف طن، ليقترب إنتاج المحافظة من مليون طن سنويًا. 

فيما أكد مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، زراعة 328 ألف فدان من محصول القمح بالمحافظة، ومن المتوقع إنتاج حوالي من 850 لـ950 ألف طن من محصول القمح.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القمح توريد محصول تموين صومعة وعضو من

إقرأ أيضاً:

توريد 606 آلاف طن قمح للصوامع بالشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، انتظام عملية توريد محصول القمح على مستوى المحافظة، حيث بلغ إجمالي ما تم توريده حتى الآن 606521 طنا و952 كيلو قمح، موضحًا أهمية محصول القمح والذي يعتبر من أهم المحاصيل الإستراتيجية بالمحافظة لأهميته الغذائية وما يحققه من عائد إقتصادى حيث ينشط الصناعة الغذائية باعتباره مادة أولية للعديد من الصناعات الغذائية وسلعة رئيسية في التجارة الداخلية والخارجية.

ومن جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية أنه يحذر على أمناء الصوامع و البناكر والهناجر والشون تحصيل أي مبالغ من الموردين والتجارة الداخلية وعضوية التحميل أو التعتيق حيث أن المشالات من ضمن تكلفة التسويق.

أشارت وكيلة وزارة التموين بالشرقية إلى ضرورة التأكيد على تبخير الأجولة الجوت  قبل استخدامها كذلك أدوات التخزين والتأكد من عدم وجود إصابة حشرية.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: توريد 391 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • شون وصوامع المنيا تواصل استقبال القمح وتوريد 387 ألف طن منذ بدء الموسم
  • محافظ المنيا: توريد 387 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • محافظ المنيا: توريد 387 ألف طن قمح للشون والصوامع منذ بداية الموسم
  • توريد 606 آلاف طن قمح للصوامع بالشرقية
  • توريد 382 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا
  • محافظ المنيا: توريد 382 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • المنيا تستقبل 382 ألف طن قمح من موسم حصاد 2024 منذ بدء الموسم
  • توريد 606 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية
  • الثانوية العامة 2024| محافظ الوادي الجديد يتفقد لجان امتحانات الخارجة