يواصل المستخدموم في المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) احتجاجاتهم بإضراب جديد دعت إليه نقابة تابعة للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي (الاتحاد المغربي للشغل).

الإضراب الذي شنته اليوم الأربعاء، سيتبعه إضراب ثان في 24 أبريل وفق النقابة المذكورة.

مبررات الإضراب أوضحها بيان لهذه النقابة ، مشيرا إلى عقد لقاء أول أمس الاثنين مع مديرية الموارد البشرية بوزارة الفلاحة لمناقشة صياغة التعديلات التي اقترحتها النقابة في اجتماع 26 مارس الماضي بشأن النظام الأساسي.

ويرتقب إحالة الصيغة النهائية لمشروع النظام الأساسي موضوع الجدل على مصالح وزارة المالية والذي لايزال في مرحلة التدقيق بوزارة الفلاحة عکس ما يتم الترويج له.

وطالبت النقابة من وزير الفلاحة، التعجيل بإحالة مشروع النظام الأساسي الذي لا يزال إلى حدود تاريخه، بوزارة الفلاحة، وتتبعه لدى مصالح وزارة المالية من أجل المصادقة عليه.

كلمات دلالية أونسا إضراب

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أونسا إضراب النظام الأساسی

إقرأ أيضاً:

وكالة: تعليق مؤقت لاتفاق التعاون الشامل بين روسيا وإيران

ذكرت وكالة الإعلام الروسية نقلا عن مسؤول بوزارة الخارجية، أن اتفاقا جديدا بين موسكو وطهران للتعاون الشامل "جرى تعليقه مؤقتا، بسبب مشاكل تواجه الشركاء الإيرانيين".

ونقلت الوكالة عن المسؤول بوزارة الخارجية، زامير كابولوف، قوله: "هذا قرار استراتيجي لقيادة البلدين.. والعملية توقفت بسبب المشاكل التي تواجه شركاءنا الإيرانيين".

ولم يصدر تعليق بعد من الجانب الإيراني.

وتم الإعلان عن العمل على اتفاق مهم جديد بين موسكو وطهران في سبتمبر 2022، خلال اجتماع بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس إيران الراحل في ذلك الوقت، إبراهيم رئيسي، الذي لقي مصرعه في حادث تحطم طائرة هليكوبتر الشهر الماضي.

وكان بوتين قد قال عقب مقتل رئيسي، في مايو الماضي، إن موسكو "لا تتوقع حدوث تغير" في علاقاتها مع طهران.

وتورد طهران الآلاف من طائرات "شاهد" الانتحارية المسيرة إلى روسيا، طوال مدة غزوها لأوكرانيا الذي انطلق في فبراير 2022. وتُستخدم الطائرات المسيرة في إنهاك الدفاعات الجوية الأوكرانية، وضرب البنية التحتية البعيدة عن خطوط المواجهة.

وفرضت الولايات المتحدة في مايو الماضي، عقوبات تستهدف كيانات تتهمها بتمكين برنامج الطائرات المسيرة الإيرانية التي تستخدمها روسيا ضد أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • إضراب جديد يشل المستشفيات العمومية لستة أيام
  • إضراب شامل في رام الله والبيرة حدادا على أرواح الشهداء الفلسطينيين
  • تعليق مؤقت لاتفاق التعاون الشامل بين روسيا وإيران
  • إضراب شامل في رام الله والبيرة حدادا على استشهاد أربعة شباب
  • وكالة: تعليق مؤقت لاتفاق التعاون الشامل بين روسيا وإيران
  • إضراب شامل في محافظة رام الله والبيرة حدادًا على أرواح الشهداء
  • اليوم.. الكاتب الأمريكي الكبير كريس هيدجز يزور نقابة الصحفيين
  • إغلاق مستشفى حريب العام بمارب بسبب الإضراب عن العمل بسبب تأخر الرواتب
  • الدولاب السوري الذي لم يكن يدور
  • تنسيق نقابي في قطاع الصحة يشن سلسلة إضرابات احتجاجا على التنكر لمطالبه