قال المتحدث باسم "قوات الشهيد عمر القاسم" الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إن "قواتنا اشتبكت مع الجيش الإسرائيلي وألحقت به خسائر في الأرواح وسط قطاع غزة.

بالفيديو.. "سرايا القدس" تقنص جنديا إسرائيليا وتقصف تحشدات الجيش بالرشقات الصاروخية وقذائف الهاون

وأصدر القائد أبو خالد، المتحدث باسم "قوات الشهيد عمر القاسم" بلاغا عسكريا، جاء فيه: قامت "قوات الشهيد عمر القاسم" بخوض اشتباكات ضارية مع قوات العدو الإسرائيلي، قرب جسر وادي غزة، شمال مخيم النصيرات، استعملت فيها الرشاشات والقذائف المضادة للدروع والأفراد، والعبوات الناسفة، وأوقعت في صفوف العدو خسائر في الأفراد بين قتيل وجريح.

وأضاف البلاغ: "قامت وحدة المدفعية التابعة لـ"قوات الشهيد عمر القاسم"، في شمال قطاع غزة، باستهداف تحشدات العدو الإسرائيلي، شرق المقبرة الشرقية، شمال قطاع غزة، بقذائف الهاون من العيار الثقيل، وأوقعت في صفوفه أضرارا فادحة في الآليات، كما أوقعت في صفوفه قتلى وجرحى".

وقبل أيام استهدفت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين، جنديا إسرائيليا وقصفت تحشدات للجيش الإسرائيلي بالرشقات الصاروخية وحمم الهاون في قطاع غزة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة جرائم حرب طوفان الأقصى قطاع غزة قوات الشهید عمر القاسم قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية تدك قوات الاحتلال وآلياته في رفح ومدينة غزة (فيديو)

الجديد برس:

تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال التي تحاول التوغل في عدة مناطق في قطاع غزة ولا سيما في الجنوب.

وأعلنت “كتائب القسام”، في بيان لها يوم الإثنين، استهداف دبابتين من نوع “ميركافا” بقذيفتي “الياسين 105” في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقالت “كتائب القسام” إنها قصفت بقذائف الهاون الثقيل مقر قيادة العدو المتوغلة جنوب حي تل السلطان في مدينة رفح، كما دكت قوات العدو الإسرائيلي المتمركزة جنوب شرق وجنوب غرب حي تل السلطان جنوبي قطاع غزة.

بدورها، أعلنت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن مجاهديها فجروا دبابة إسرائيلية بعبوة “العمل الفدائي” جنوب الحي السعودي غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

كما قصفت “سرايا القدس” بقذائف الهاون الثقيل تموضعاً لآليات العدو الإسرائيلي في محيط تل زعرب جنوب غربي مدينة رفح.

وفي بيانٍ آخر، أعلنت “سرايا القدس” أنها قصفت بعبوات من طراز “أبابيل” المقذوفة تمركزاً لجنود وآليات العدو الإسرائيلي في محيط موقع “كرم أبو سالم العسكري” شرقي مدينة رفح.

في سياقٍ متصل، أعلنت “كتائب المجاهدين”، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينيين، دك موقع قيادة فرقة غزة للعدو الإسرائيلي “ريعيم” برشقة صاروخية.

وبثت “كتائب المجاهدين” لقطات من رصد واستهداف تجمعات وخط سير قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب حي الزيتون في غزة بصواريخ من طراز “107” في وقتٍ سابق.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/06/لقطات-من-رصد-واستهداف-مجاهدي-كتائب-المجاهدين-لتجمعات-وخط-سير-لقوات-الاحتلال-جنوب-حي-الزيتون-بصواريخ-107.mp4

من ناحيتها، أعلنت “كتائب شهداء الأقصى” قصف غرف القيادة والسيطرة على خط الإمداد في محور “نتساريم” جنوب مدينة غزة بقذائف الهاون.

وأيضاً، استهدفت “قوات الشهيد عمر القاسم”، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ناقلة جند بقذيفة “آر بي جي” وسط مخيم الشابورة في مدينة رفح، وأصابتها إصابةً مباشرة.

والإثنين، بثت “كتائب الشهيد أبو علي مصطفى”، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مشاهد من قصف قوات العدو الإسرائيلي المتموضعة جنوب شرق حي الزيتون بقذائف الهاون النظامي عيار 60 ملم، وذلك بالتعاون مع “قوات الشهيد عمر القاسم”.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/06/كتائب-الشهيد-أبو-علي-مصطفى-تنشر-مشاهد-من-القصف-المشترك-مع-قوات-الشهيد-عمر-القاسم-لقوات-الاحتلال-المتموضعة-جنوب-شرق-حي-الزيتون.mp4

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن صفارات الإنذار دوت في غلاف غزة وفي موقع “كرم أبو سالم” العسكري شرق رفح جنوبي قطاع غزة.

16 جندياً إسرائيلياً أصيبوا خلال 24 ساعة

وأفاد الإعلام الإسرائيلي بإصابة جندي بجروح خطرة من جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع في غزة، ما أدى إلى ارتفاع عدد إصابات الجنود إلى 16 جندياً إسرائيلياً في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

كما قالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إنه ليس لجيش الاحتلال حالياً مواقع دائمة في قطاع غزة باستثناء الدروع التي تستخدمها القوات لأغراض لوجستية، مضيفةً أن “حماس” كيفت نفسها بسرعة نسبية مع نمط القتال الجديد وتسعى إلى استغلال نقاط ضعف الجيش الإسرائيلي.

وأمس الأول، أكدت “القناة 12” الإسرائيلية، نقلاً عن مصادر عسكرية، أن المقاومة الفلسطينية، “لا تزال تخوض الحرب في قطاع غزة، وهي قادرة على إلحاق الأذى بجنود الجيش الإسرائيلي”.

وقالت المصادر إن جيش الاحتلال يواجه صعوبةً في القضاء على “كتائب القسام” في رفح جنوبي قطاع غزة، وقد يُنهي العملية العسكرية من دون تحقيق أهدافه.

فيما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن ضابط كبير في جيش الاحتلال، بأن الجيش الإسرائيلي، “غير مستعد” لاستمرار الحرب في قطاع غزة.

وقال الضابط الإسرائيلي إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتجول على الأسطح وبالقرب من النوافذ وداخل المنازل في قطاع غزة مثل “البط في حقل الرماية”.

كتائب القسام تفجر حقل ألغام بقوة إسرائيلية مدرعة

وفي وقت سابق، نشرت كتائب القسام، مقطعاً مصوراً يوثق كمين “دوار النابلسي” في تل الهوى، غربي مدينة غزة، الذي استهدف قوة مدرعة للاحتلال الإسرائيلي.

ويظهر في المقطع، الذي نشرته كتائب القسام مساء الأحد، المقاتلون وهم يزرعون الألغام والعبوات في مكان الكمين، وعمليات رصد لقوات الاحتلال وأفرادها المقتربة من موقع الكمين بحي تل الهوى غربي غزة.

وفور وصول القوة، التي كانت تتألف من ناقلة جند مدرعة وعدد من الآليات العسكرية، لمنطقة الكمين تم تفجير حقل الألغام، وبعدها قام مقاتلو القسام بقصف قوات الاحتلال بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

ثم يوثق المقطع تقدم آليات الاحتلال الإسرائيلي وعمل ستائر دخانية للتغطية على عملية إخلاء القتلى والجرحى إلى مناطق أخرى، وبعدها يوثق المقطع هبوط مروحيات الإخلاء لنقلهم.

وختم الفيديو بتصريح الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، والذي أكد فيه أن “ضرباتنا الموجعة للعدو ستستمر في كل مكان يتواجد فيه”.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/06/شاهد-كتائب-القسام-تفجر-حقل-ألغام-بقوة-إسرائيلية-مدرعة-غربي-غزة-فيديو.mp4

وكانت كتائب القسام أعلنت مساء السبت، تمكن مقاتليها في إيقاع قوة إسرائيلية مدرعة في حقل ألغام أعد مسبقاً على مفترق النابلسي، حيث تم تفجير المكان فور وصول القوة المدرعة للمكان.

وأكدت القسام إيقاع القوة بين قتيل وجريح، مشيرة إلى أن مقاتليها رصدوا هبوط طيران مروحي لإخلاء الخسائر البشرية بصفوف جيش الاحتلال.

وبالتزامن مع ذلك، استهدفت كتائب القسام ناقلة جند إسرائيلية من نوع “نمر” بقذيفة “الياسين 105” في الحي السعودي بتل السلطان غربي مدينة رفح، مما أدى إلى تدميرها ومقتل جميع أفرادها، باعتراف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال جيش الاحتلال في تصريحات مقتضبة، إن 8 عسكريين قتلوا في تفجير ناقلة جند خلال معارك رفح. منوهاً إلى أنه من بين القتلى نائب قائد سرية في لواء الهندسة 601.

وأظهرت مقاطع مصورة، سحب قوات الاحتلال الإسرائيلي ناقلة جند من نوع نمر التي تعرضت لعملية مركبة تبنتها كتائب القسام، في رفح جنوبي قطاع غزة.

وأظهرت المشاهد، التي بثتها قناة الجزيرة، مدرعتين إسرائيليتين أثناء سحبهما الناقلة بعد أن تم تغطيتها وهم يسيرون بجانب سور بينما تسير عربة عسكرية صغيرة أخرى إلى جانبهم.

مشاهد بثتها الجزيرة تظهر قيام جرافات اسرائيلية بسحب ناقلة النمر التي فجرتها كتائب القسام وتسبب ذلك في مقتل ثمانية جنود حسب اعلان الصهاينة. pic.twitter.com/NRU6JjXngo

— Houssem Hammedi حسام الهمادي (@hammedi_houssem) June 16, 2024

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تجدد استهدافها بالصواريخ قوات العدو الإسرائيلي في محور “نتساريم” جنوب مدينة غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون قوات العدو الصهيوني في حي تل السلطان بمدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون تموضعاً لجنود العدو الصهيوني في محور “نتساريم” جنوب مدينة غزة
  • المقاومة الفلسطينية تدك قوات الاحتلال وآلياته في رفح ومدينة غزة (فيديو)
  • فلسطين.. غارات وقصف مدفعي متواصل على مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • "معطف الريح لم يعمل"!.. إعلام عبري يقدم رواية جديدة عن مقتل 8 جنود إسرائيليين حرقا في "مدرعة النمر"
  • شهيدان بحي تل السلطان غربي رفح ومقتل ضابطين وجندي إسرائيليين شمال غزة
  • مقتل نقيب احتياط ورقيب أول احتياط من اللواء الثامن في معارك شمال غزة
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل نقيب احتياط ورقيب أول احتياط من اللواء الثامن في معارك شمال غزة
  • مدفعية الاحتلال تستهدف شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة