أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي،  أنه "ناقشنا مع ملك البحرين جهود بلدينا والجهد العربي المشترك للتعامل مع الوضع في قطاع غزة ووضع حد له وضمان عدم تكراره".

 

رضا حجازي يؤكد دعم الرئيس السيسي لتطوير منظومة التعليم وتحسين مستوى خدماته|صور الرئيس السيسي يستقبل ملك البحرين في مطار القاهرة.. فيديو

وقال الرئيس السيسي في كلمته في مؤتمر صحفي مشترك مع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة :"   يجب العمل على توحيد الإرادة الدولية لإنفاذ وقف فوري ومستدام لإطلاق النار في غزة".

 

وأضاف الرئيس السيسي:" يجب وقف محاولات التهجير القسري او التجويع او العقاب للشعب الفلسطيني".

 

واكمل الرئيس السيسي:" كما يجب  النفاذ الكامل والمستدام للمساعدات الإنسانية بالقطاع والانخراط الجاد في مسارات التوصل لحل سياسي عادل ومستدام للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين".

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي البحرين غزة قطاع غزة الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

في مستهل جولة جديدة بالمنطقة.. بلينكن يلتقي السيسي في مصر

وصل وزير الخارجية  الأميركي، أنتوني بلينكن، إلى القاهرة، الاثنين، للقاء الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في زيارة تشمل قطر وإسرائيل والأردن.

وتشكل القاهرة المحطة الأولى في جولة بلينكن الثامنة في المنطقة منذ بدء النزاع بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من أكتوبر، على أن يتوجه في وقت لاحق الاثنين إلى إسرائيل بعد إجراء محادثات مع الرئيس المصري بشأن الحلول التي تسمح بإعادة فتح معبر رفح بين مصر وقطاع غزة المغلق منذ شهر، وفقا لفرانس برس.

وبحسب بيان سابق للخارجية الأميركية، سيناقش الوزير بلينكن مع الشركاء الحاجة إلى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار يضمن إطلاق سراح جميع الرهائن.

كما سيؤكد بلينكن على أهمية قبول حماس للاقتراح المطروح على الطاولة، وهو مطابق تقريبا للاقتراح الذي أقرته الحركة، الشهر الماضي، بحسب البيان الذي أشار إلى أن وزير الخارجية الأميركي "سيؤكد على الحاجة إلى عدم توسيع وتصاعد النزاع في المنطقة".

وفي إسرائيل، من المتوقع أن يلتقي بلينكن برئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت، وفقا لبرنامج أعلنت عنه وزارة الخارجية الأميركية.

وسيطرح بلينكن خلال زيارته لإسرائيل ملف الصفقة التي عرضها الرئيس الأميركي، جو  بايدن، الجمعة قبل الماضي، والدفع نحو إمكانية التوصل إليها.

وتتكون الخطوط العريضة للصفقة من ثلاث مراحل لوقف إطلاق النار، وتنص أساسا على وقف دائم للأعمال القتالية وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين، مقابل سجناء فلسطينيين وإعادة إعمار غزة.

ويكثف الوسطاء القطريون والمصريون، بدعم من الولايات المتحدة، جهودهم للتوصل إلى اتفاق، لكن مصادر قريبة من المحادثات قالت إنه لا توجد مؤشرات على تحقيق انفراجة.

وفشلت كل محاولات التوصل إلى وقف لإطلاق النار منذ هدنة قصيرة استمرت أسبوعا في نوفمبر الماضي.

وتصر حركة حماس على مطلب إنهاء الحرب، فيما تقول إسرائيل إنها مستعدة لمناقشة هدن مؤقتة فقط مع استمرار الحرب حتى هزيمة الحركة المسلحة.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا: سنوفر مليون جنيه إسترليني للمستلزمات الطبية والأدوية للفلسطينيين
  • الرئيس الفلسطيني: يجب الضغط على إسرائيل لإدخال المساعدات ووقف إطلاق النار بغزة
  • الرئيس السيسي: نطالب بالتدخل العاجل لتنفيذ قرار مجلس الأمن الخاص بوقف إطلاق النار
  • السيسي: غزة محاطة بالقتل والتدمير والتجويع وتقع تحت حصار مخجل للعالم
  • الرئيس السيسي: الأبرياء في غزة المحاطين بالقتل والتجويع ينظرون إلينا بعين الحزن والرجاء
  • السيسي: غزة محاطة بالقتل والتجويع والترويع وتقع تحت حصار مخجل لضمير العالم
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن ناقش مع الرئيس السيسي مقترحًا لوقف إطلاق النار في غزة
  • السيسي يبحث مع بلينكن وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • في مستهل جولة جديدة بالمنطقة.. بلينكن يلتقي السيسي في مصر
  • وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر لبحث وقف إطلاق النار في غزة