ليبيا – صرح المحلل الاقتصادي مختار الجديد، بأن ليبيا تتربع على هرم الدول الأكثر فسادا في العالم.

الجديد وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قال:”ليبيا تتربع على هرم الدول الأكثر فسادا في العالم ثم يأتي المنافقون ليطبلوا للوزير الفلاني ولمدير المؤسسة الفلتاني،فإذا كان صندوق التفاح فاسدا فكل التفاح الذي بداخله فاسد ….

. ولا توجد بداخله تفاحة سليمة”.

وأشار إلى أن الفساد في كل ليبيا ومؤسساتها ووزاراتها وهيئاتها وبلدياتها من دون استثناء.

وختم الجديد:” الجميع فاسدون والي مش فاسد .. جبان مكرش في منصب على خاطر شوية امتيازات وما يقدرش يقول بغ فوق”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بنك "بريكس" الجديد: "سندعم مصر بكل ما أوتينا"

قالت رئيسة بنك التنمية الجديد التابع لـ"البريكس"، ديلما فانا روسيف إن مصر معبر قارتين وموجودة في مكان يمكنها من أن تلعب دورها في النظام العالمي الجديد.

إقرأ المزيد مصر تحصل على أول قرض بعد الانضمام لـ"بريكس"

وتابعت أن مصر تلعب دورا هاما في الاقتصاد العالمي إضافة إلى قناة السويس، كما أنها السابعة على مستوى العالم من حيث تعداد السكان وتتسم بقوة ومهارة عمالها، وهي من بين أولى الدول في بنك التنمية وفي تجمع البريكس، وأكدت: "سوف ندعمها بكل ما أوتينا".

وأضافت أن هناك حاجة إلى بدائل للنظام العالمي الحالي الذي يفرق بين الشمال والجنوب ويعمق الصراع بينهما، والعديد من دول الجنوب يعاني من معدلات مرتفعة في حجم الديون بسبب البنية الهندسية للوضع المالي العالمي الحالي التي تجعلها تدفع أكثر من الدول المتطورة ولا بد من مواجهة هذا الصدع.

وأضافت ديلما أن الدول المتقدمة لديها الكثير من الإشكاليات، وهذا النظام تم توضيحه بهدف الوصول إلى عولمة أكثر عدالة، وأوضحت أن مهمة بنك التنمية الجديد حشد الموارد للبنية التحتية ومشروعات التنمية.

وأكد السفير الروسى لدى القاهرة جيورجى بوريسنكو اليوم الثلاثاء، أن جميع أعضاء مجموعة بريكس على استعداد للتعاون مع مصر فى مختلف المجالات الاقتصادية ولتنفيذ المشاريع المشتركة، وقال إن انضمام مصر إلى مجموعة بريكس خطوة مهمة للغاية لأنها تعمل مع جميع أعضائها على تطوير التبادل التجارى، بما في ذلك إنشاء آليات جديدة للمدفوعات.

وأضاف بوريسنكو "إن بنك التنمية الجديد يعمل الآن على العديد من المشروعات في مصر وسيشرك مصر في تنفيذ هذه المشروعات"، مشيرا إلى أن إحدى المهام الرئيسية الآن هي إنشاء آليات دفع بديلة لأن عملات مثل الدولار الأمريكي أو اليورو ليست آمنة، ويتم استخدامها من قبل الحكومات لتحقيق مصالحها هي الجيوسياسية.

المصدر : المال

مقالات مشابهة

  • الأكثر سمية في العالم.. تعرف إلى شجرة المنشينيل
  • ليبيا تشارك في الاجتماع الوزاري الثالث للجنة التفاوض في نظام الافضليات التجارية  
  • أغانين: روسيا ليس لديها أطماع في ليبيا على عكس الدول الأوروبية
  • بنك "بريكس" الجديد: "سندعم مصر بكل ما أوتينا"
  • مصر تحصل على أول قرض بعد الانضمام لـ"بريكس"
  • عام 2023 الأكثر بعدد النزاعات المسلحة منذ العام 1946 (إنفوغراف)
  • النزاعات المسلحة في 2023 الأكثر عدداً منذ عام 1946
  • الأوضاع الاقتصادية تسهم في تشكيل النظام العالمي الجديد.. ابحث عن الصين
  • العراق ضمن الدول العربية الأكثر امتلاكا للماشية
  • أبوديب تطالب الدول العربية بوضع خطط عمل واضحة لدعم الشعب الليبي